رفع الاسماء من الاندرويد الى gmail

فى السابق وتحديداً قبل أن يأتى نظام أندرويد كان الجميع معرض إلى فقدان الملفات والصور والفيديو وجهات الاتصال ( الإسماء ) إلى غير ذلك فور سرقة أو فورمات الهاتف عن طريق الخطأ وهذا لعدم وجود ما يعرف باسم المزامنة . لكن، عندما جاء نظام أندرويد وتم تطويره بشكل كبير من قبل شركة جوجل أصبح الأن بإمكان جميع المستخدمين الوصول إلى الملفات والصور والفيديو وجهات الاتصال فى حالة سرقة وفقدان الهاتف وهذا بفضل خاصية المزامنة التى هى عبارة عن عملية مطابقة الملفات لبعضها البعض في مكانيين أو أكثر بنفس الوقت .

بالتالى، أنت لست بحاجة إلى القلق والإنزعاج على ملفاتك عند سرقة الهاتف الخاص بك بشرط واحد فقط وهو أن تكون خاصية المزامنة مفعلة على هاتفك من قبل . لهذا السبب، ننصح بتشغيل هذه الخاصية على جميع الهواتف والأجهزة اللوحية، يمكنك الرجوع لمقال سابق بعنوان "تشغيل و إيقاف المزامنة في الاندرويد" لمعرفة كيف تتحكم فى المزامنة على الهاتف سواء بالإيقاف أو التشغيل .

على أى حال، من بين إستفسارات المستخدمين التى عثرت عليها أثناء البحث وتصفح الإنترنت تنص حول " كيفية رفع الاسماء من الاندرويد الى gmail " الجميع يرغب فى الاطمئنان والتأكد على أن جميع الأرقام والاسماء المحفوظة على الهاتف فى أمان حتى وأن تم سرقة أو فورمات الهاتف عن طريق الخطأ وهذا من خلال حفظ الاسماء على جوجل لتجنب فقدان أى شىء من جهات الاتصال .

دليل إستخدام مزامنة الاسماء مع gmail

:: نقل الاسماء من الاندرويد الى الجي ميل

ما يجب عليك فعله الأن هو التوجه إلى " الإعدادات " فى هاتفك، ثم النقر على خيار " الحسابات "، ومن ثم بعد ذلك أنقر على خيار " google " وعلى الفور سوف تفتح معك نافذة المزامنة التى من خلالها يتم التحكم فى تشغيل أو إيقاف المزامنة بالهاتف الخاص بك .

فقط، تقوم بالنزول لاسفل والتأكد من أن خيار " جهات الاتصال " مفعل كما فى سكرين شوت أعلاه، وبتفعيل هذا الخيار سيتم رفع الاسماء من الاندرويد الى gmail وحفظها من الضياع حتى فى حالة سرقة أو فورمات هاتفك .

:: نقل الاسماء من الايميل الى الاندرويد

نفرض أنك فقدت الهاتف أو تم فورمات وحذف كل شىء وتريد الأن إسترجاع الاسماء وجهات الاتصال الخاصة بك من الجيميل إلى الهاتف الخاص بك بنظام أندرويد، فماذا تفعل ؟ بإختصار شديد، بعد تشغيل الهاتف تقوم بتسجيل الدخول بحساب الجيميل الذى كنت تستخدمه من قبل على الهاتف، تقوم بالدخول إلى " الإعدادات " ثم النقر على " الحسابات " ثم فى الاخير تقوم بتشغيل المزامنة والتأكد من تفعيل خيار مزامنة جهات الاتصال .

انتظر القليل من الوقت وبعد دقائق معدودة ستلاحظ نقل واسترجاع جميع الاسماء من الايميل إلى الهاتف الخاص بك بدون فقدان أى شىء . مع العلم، هذه الطريقة تنطبق أيضًا على الصور التى قمت بالتقاطها بكاميرا الهاتف ستتمكن من استرجاعها حتى أن تم حذفها بشرط تشغيل المزامنة واستخدام تطبيق صور جوجل .

أخيراً وليس بأخر، نأمل بأن يكون كل شىء واضح فى هذه التدوينة، وفى حالة إذا كان لديك أى إستفسار، لا تتردد وتواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شىء .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8