التراجع عن ترقية ويندوز 10 وحذف التحديث الاخير

للأسف الشديد، بعد وصول تحديث أبريل 2018 لنسخة ويندوز 10 إلى مجموعة كبيرة من الأجهزة بدأ المستخدمين يعانون من بعض المشاكل المزعجة حقاً والتى تتمثل فى بطئ وتهنيج الجهاز بشكل مستمر أثناء الاستخدام، كما ويواجه البعض الأخر مشكلة الصوت لا يعمل وتظهر علامة حمراء على أيقونة الصوت بشريط المهام، ومشكلة تعطل التحديث بحيث لا يمكن للمستخدم تحميل التحديثات الجديدة، مشكلة أن بعض البرامج المثبتة على الكمبيوتر لا تعمل بعد التحديث، إلى غير ذلك من المشاكل الأخرى .

هذا، وقد أشارت شركة مايكروسوفت أنها تعمل فى الوقت الحالى على تحديث جديد سوف يصل فى أسرع وقت لمعالجة كل هذه المشاكل التى يعانى منها المستخدمين الذين قاموا بالتحديث والترقية إلى تحديث أبريل 2018 . لكن، فى حالة إذا قد قمت بالتحديث لهذا الإصدار الأخير ولا يمكنك تحمل كل هذه المشاكل حتى وصول التحديث الذى وعدت بها شركة مايكروسوفت وترغب بالرجوع للإصدار القديم والتراجع عن ترقية ويندوز 10، سيكون عليك متابعة الخطوات أدناه .

تنويه :
لا تقلق على ملفاتك أثناء التراجع عن تحديث ويندوز 10 الأخير لأنك لن تفقد أى شيئاً باستثناء البرامج والتطبيقات التي ثبتها عند تحديثك لنسخة ويندوز 10 .

:: أنتقل الأن إلى الإعددات سريعاً عبر النقر على إختصار علامة الويندوز + حرف I، ثم أنقر على قسم " Update & security "، من القائمة الجانبية أنقر على خيار " Recovery " ثم بعد ذلك أنقر على خيار " Get Started " المشار عليه فى سكرين شوت أدناه والذى يساعدك فى التراجع عن تحديث وترقية ويندوز 10 .

:: فى هذه الخطوة وكما فى سكرين شوت أدناه، سيطلب منك تحديد واختيار سبب التراجع عن الترقية والتحديث، حدد أى سبب على حسب راحتك ومن ثم فى الأخير أنقر على خيار " Next " لتجاوز هذه الخطوة والانتقال للخطوة التالية .

:: الأن، يطلب منك التحقق من التحديث، أنقر على خيار " No Thanks " .

:: أنقر على " Next  " .

:: أنقر على خيار " Go Back To earler Build " ليتم الرجوع للتحديث والإصدار السابق من ويندوز 10 .

على الفور، سيتم عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر الخاص بك والبدء فى حذف التحديث الحالى، تستغرق عملية الحذف والتراجع عن الترقية فى حدود 10 إلى 15 دقيقة تقريباً . وفى الأخير، سيتم حذف التحديث .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8