طريقة تأمين حساب تويتر من الاختراق (حتى لو تم سرقة كلمة المرور الخاصة بك)

بالتأكيد يعد أمان الحساب أمرًا مهمًا، ليس فقط الحسابات المصرفية والحسابات المصرفية عبر الإنترنت . ولكن أيضًا لحساباتك الاجتماعية كالفيس بوك وتويتر، حيث أختراق وسرقة حسابك لهذه المواقع سيأثر على حياتك الشخصية والمهنية تمامًا مثل أي حساب . لهذا السبب، يتوجب عليك اتخاذ الاحتياطات المناسبة للتأكد من أنك الشخص الوحيد الذي يتمتع بحق الوصول لحسابك .

خلال الأيام القليلة الماضية، وصلت رسالة إلى جميع مستخدمى موقع تويتر تحث وتطلب من المستخدمين بضرورة تغيير كلمة السر الخاصة بالحساب وهذا نظراً لوجود بعض المشاكل التى تتعلق بالأمانة . بالتالى، يجب عليك الأن تغيير كلمة السر الخاصة بحسابك وتمكين خاصية وميزة المصادقة الثنائية والتى بدورها تعمل على تأمين وحماية حسابك بطريقة فعالة، حيث تمنع أي شخص من تسجيل دخول إلى حسابك حتى لو تمكن من سرقة كلمة المرور الخاصة بك ! نعم، مع تفعيل وتشغيل ميزة المصادقة الثنائية فى حساب تويتر لن يتمكن أى شخص من الدخول لحسابك حتى لو تمكن من معرفة كلمة السر .

كيف ذلك ؟

بإختصار شديد، عندما تقوم بتفعيل المصادقة الثنائية فى أى حساب من الحسابات التى تدعم هذه الخاصية كالفيس بوك وتويتر وحساب جوجل، فى كل مرة تقوم بتسجيل الدخول من متصفح أو جهاز غريب سيصل رقم أو رمز على الهاتف، بدون هذا الرمز لن تتمكن من الدخول إلى حسابك . بالتالى، إذا أراد أى شخص سرقة حسابك فى هذه الحالة سيكون عليه الوصول إلى الهاتف وليس كلمة السر .

:: تشغيل المصادقة الثنائية فى تويتر

أنتقل الأن إلى حسابك فى تويتر، ثم أنقر على " الصورة الشخصية لحسابك " ومن القائمة اختر " الإعدادات والخصوصية " ثم بعد ذلك أنقر على " الحساب " ثم النقر على خيار " الأمن " كما فى سكرين شوت أدناه .

فى هذه الخطوة، أنقر على " توثيق تسجيل الدخول "، تظهر معك نافذة جديدة أنقر على " إبدأ " يطلب منك فى الخطوة التالية إدخال كلمة المرور لحسابك، ومن ثم النقر على " توثيق " وبعد ذلك يصل كود لتأكيد رقم الهاتف تقوم بإدخاله .

بهذه الخطوات تم تشغيل خاصية المصادقة الثنائية فى حساب تويتر الخاص بك، وهذا يعنى بأنه لن يتمكن أى شخص من الوصول إلى حسابك حتى لو تمكن من معرفة كلمة السر الخاصة بالحساب .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8