حل مشكلة لم يتم العثور على الملف " file not found check the file name and try again "

 المشاكل ورسائل الأخطاء لن ولم تختفى أو تنتهى نهائياً على جميع أنظمة التشغيل المختلفة . هذا، ويرجع السبب وراء ظهور المشاكل والأخطاء على الأجهزة وأنظمة التشغيل لأسباب كثيرة ومتعددة أما بسبب سوء أستخدام أو بسبب تنصيب برنامج معين أو ربما بسبب تفعيل خاصية وميزة معية فى برنامج أدت إلى ظهور رسالة خطأ أثناء أستخدام وتصفح الكمبيوتر، بالتالى لا يعنى ظهور مشكلة أو رسالة خطأ أن هناك مشكلة بالنظام أو الجهاز نفسه فربما السبب هو وراء أستخدامك أنت شخصياً .

لهذا السبب، سوف أشارك معكم فى هذه التدوينة مشكلة ظهرت معى أنا شخصياً أثناء تصفح جهازى المثبت عليه نسخة ويندوز 10 وهى مشكلة file not found check the file name and try again أو لم يتم العثور على ملف التحقق من اسم الملف وحاول مرة أخرى، وتظهر هذه المشكلة تحديداً عند محاولة حفظ صورة من الإنترنت أو برنامج الفوتوشوب أو أى برنامج أخر على سطح المكتب ( بمعنى أوضح لا يمكننى حفظ أى صورة على سطح المكتب )، ولكن لو قمت بحفظ هذه الصورة على أى بارتيشن أخر سيتم حفظها بدون أى مشاكل .

هنا، كان السبب وراء هذه المشكلة هو تفعيل خاصية Ransomware Protection الجديدة فى برنامج الحماية ويندوز ديفندر Windows Defender المثبت بشكل إفتراضى على نسخة ويندوز 10 والتى تساعد على حماية الملفات الهامة من البرامج الضارة وبالتحديد رانسوم وير أو برنامج الفدية Ransomware .

بالتالى كان من الضرورى إيقاف وتعطيل هذه الخاصية لكى أتمكن من حفظ الصور على سطح المكتب، وهذا يكون من خلال النقر دبل كليك على أيقونة البرنامج فى شريط المهام ثم بعد ذلك النقر على خيار " Virus & threat protection settings " كما فى سكرين سوت أعلاه.

ثم فى الأخير تقوم بتعطيل خيار " Controlled folder access " وتحديد off كما هو مبين فى سكرين أعلاه .

جرب الأن بنفسك لتلاحظ أنتهاء المشكلة تماماً وأصبح بإمكانك حفظ الصور على سطح المكتب مرة ثانية .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8