كيفية خلع وتركيب ازرار اللاب توب بالصورة

كيفية خلع وتركيب ازرار اللاب توب بالصورة

بعد فترة طويلة من أستخدام الكمبيوتر المحمول الخاص بك ( اللاب توب ) من الممكن أنك قد تتعرض إلى مشكلة بعض ازرار الكيبورد لا تعمل فى اللاب توب، وفى مثل هذه الحالات سيكون السبب بالتأكد وراء هذه المشكلة هى وجود الأتربة تحت أزرار الكيبورد التى لا تعمل أو ربما سبب أخر، بالتالى ستكون بحاجة فى هذه الأثناء إلى خلع أزرار كيبورد اللاب توب التى لا تعمل وتنظيفها ومن ثم بعد ذلك تركيب هذه الأزرار مرة ثانية .

لأى سبب من الأسباب، إذا كنت ترغب فى خلع أزرار لوحة مفاتيح اللاب توب وتركيبها مرة ثانية سواء للتنظيف أو لأى شىء أخر . لكن، لا تعرف كيف تقوم بذلك، سيكون عليك متابعة الخطوات أدناه لتعرف كيف تقوم بذلك بطريقة صحيحة وبدون أى مشاكل .

:: تنويه هام جداً

هذه الطريقة والخطوات أدناه تعمل على معظم أجهزة اللاب توب وليس كل الأجهزة، بالتالى يتوجب عليك أولاً التأكد من أن طريقة خلع وتركيب أزرار اللاب توب أدناه تتوافق مع أزرار اللاب توب الخاص بك أنت شخصياً حتى لا تتسبب فى كسر زر من أزرار كيبورد ولوحة المفاتيح الجهاز .

الخطوات :

كيفية خلع ازرار اللاب توب ؟

1 : أول شىء يجب القيام به قبل نزع وخلع أزرار اللاب توب هو فصل اللاب توب من الكهرباء بجانب خلع بطارية اللاب أيضًا، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط لأسفل بأحد أصابعك على الزر المراد نزعه وخلعه من الكيبورد سواء من اليمين أو اليسار، وبأحد أصابعك الأخرى تقوم برفع الزر لأعلى .

على سبيل المثال قمت أنا شخصياً بخلع ونزع زر ctrl من كيبورد اللاب توب الخاص بى، وهنا قمت بالنقر أو الضغط على الزر لأسفل من جهة ومن الجهة الأخرى قمت برفع الزر لأعلى وعلى الفور تم خلع زر اللاب توب بدون أى مشاكل كما فى الصورة التالية .

مثال أخر، قمت أيضًا بخعل زر حرف g من الكيبورد من خلال النقر أو الضغط على الزر بأحد أصابعى من جهة ومن الجهة الأخرى قمت برفع الزر لأعلى كما هو مبين وموضح فى الصورة أدناه .

على الفور تمت عملية خلع ونزع زر كيبورد اللاب توب بطريقة صحيحة كما فى الصورة أدناه .

كيفية تركيب ازرار اللاب توب

الأن وبعد الأنتهاء من التعرف على طريقة خلع ازرار اللاب توب جاء الدور على طريقة التركيب وهى سهلة وبسيطة للغاية . ما يجب عليك فعله لتركيب أى زر من أزرار كيبورد اللاب هو وضع الزر فى مكانه بشكل صحيح أولاً بحيث يبدو الزر وكانه تم تركيبه، ثم تقوم بالنقر عليه بأحد أصابعك كما فى الصورة التالية .

مثال أخر، لتركيب زر حرف g قمت بوضع الزر فى مكانه المناسب بشكل صحيح ثم قمت بالنقر على الزر بأحد أصابعى لتتم عملية التركيب سريعاً

أهم شىء يجب الأهتمام به عند تركيب زر اللاب توب هو وضع الزر فى مكانه بشكل صحيح حتى لا يتعرض للكسر عند النقر أو الضغط عليه بأصابعك للتركيب .

فى الأخير، نأمل بأن يكون كل شىء واضح فى الخطوات أعلاه، وإذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال قسم الإستفسارات .