تسريع تصفح الإنترنت عن طريق خدمة dns الجديدة من شركة كلاود فلير

  • Post author:
  • Post last modified:04/04/2018
تسريع تصفح الإنترنت عن طريق خدمة dns الجديدة من شركة كلاود فلير

دى ان اس ( بالإنجليزى : Domain Name System ) ويعرف بإختصار DNS، وأفضل تعريف وتشبيه لخدمة DNS أنه بمثابة دليل هاتف يجمع بين إسم الشخص والرقم الخاص به، فى حين DNS يجمع بين إسم النطاق ( الدومين ) Domain Name وعنوان IP الخاص به . على سبيل المثال، أنتقل الأن إلى قائمة إبدأ بجهاز الكمبيوتر ثم تقوم بالبحث عن شاشة موجه الأوامر CMD وتشغيلها، ثم تقوم بكتابة أمر ping http://www.google.com وأنقر على زر enter وعلى الفور سوف يظهر معك فى النتائج ip تقوم بنسخ هذا ip ومن ثم لصقه فى شريط عنوان متصفح النت المثبت على الكمبيوتر والنقر على زر enter وعلى الفور سيتم توجيهك إلى الصفحة الرئيسية لمحرك بحث جوجل .

:: طريقة تغيير dns

وهذه هى فكرة عمل DNS أنه يقوم بتحويل وترجمة أسماء النطاقات إلى ip والعكس تحويل ip إلى أسماء النطاقات . لهذا السبب، ينصح دائماً بضرورة أستخدام DNS على الكمبيوتر من قبل شركة معروفة كشركة جوجل وبعض الشركات الأخرى، وهذا سوف يساعدك على تسريع النت على جهازك بجانب ضمان حماية خصوصياتك من الأختراق .

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، قامت شركة كلاود فلير ” Cloudflare ” المعروف للجميع فى مجال التقنية وحلول الويب للـ DNS المجانى بإطلاق DNS جديد من أجل تسريع الإنترنت وضمان الحماية بشكل أكبر .

مع العلم، تعتمد شركة كلاود فلير الـ DNS  الجديد الخاص بها بالرقم 1.1.1.1 أو 1.0.0.1 بحيث يمكن تركيبه الأن في إعدادات الراوتر أو جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك . هذا، وقد تحدثت عن DNS الجديد الخاص بها وقالت أنه يحظى بمستوى عالي من الخصوصية بحيث يتم حذف كل المدخلات وعناوين الويب التي تم طلبها عبر خدمتها خلال 24 ساعة حسب ما ذكرت الشركة .

وبعد تجربة DNS هذا الجديد من شركة كلاود فلير تبين لنا جميعًا أن زمن استجابة 14 ميلي ثانية وهو أسرع بنحو أكثر من نصف زمن استجابة خدمة جوجل التى تعطى ومن استجابة يصل إلى 34 ميلي ثانية فى حين خدمة OpenDNS تعطي 20 ميلي ثانية .

فى حالة إذا كنت ترغب بأستخدام DNS شركة كلاود فلير الجديد سيكون عليك كتابة الرقم 1.1.1.1 في الخانة الأولى، والرقم 1.0.0.1 في الخانة الثانية بجهاز الكمبيوتر أو الراوتر أو الهاتف الذكى الخاص بك .