7 تطبيقات جوجل للاندرويد أقل شهرة يجب ان تعرفها

يتوفر على سوق جوجل بلاى سلسلة كبيرة من التطبيقات المطورة من قبل شركة جوجل تحديداً والتى تحظى بشعبية كبيرة جداً مثل تطبيق صور جوجل, الجى ميل، تطبيق الترجمة، تطبيق الألة الحاسبة، متصفح جوجل كروم، جوجل درايف، تطبيق الكاميرا، إلى غير ذلك من التطبيقات الأخرى المعروفة للجميع . ولكن، فى هذا المقال سيكون الحديث عن أفضل 7 تطبيقات جديدة من جوجل أقل شهرة ولكن يجب عليك أن تعرفها نظراً لما توفره من مميزات نحتاج إليها جميعاً . إليكم هذه التطبيقات

تابع أيضًا : افضل 6 تطبيقات من شركة جوجل للاندرويد

1 : تطبيق Science Journal
التطبيق الأول معنا فى هذه التدوينة والمتخصص فى تحويل هاتف أندرويد إلى لمختبر أبحاث وأجراء مجموعة إختبارات علمية بوسطة الهاتف وتحديداً من خلال أجهزة الإستشعار في الهاتف أو حتى توصيله بأجهزة إستشعار خارجية . كما ويساعد هذا التطبيق الجديد من جوجل بتحويل الأفكار إلى مشاريع والمساعدة فى جميع البيانات والمعلومات حول أى فكرة وتدوين الملاحظات سواء نصية أو صوتية .

مع هذا التطبيق ستكون قادر على قياس الضوء والصوت والسرعة وضغط الهواء والمزيد باستخدام المستشعرات المضمّنة في هاتفك، تدوين الملاحظات والتقاط الصور لتوثيق تجاربك العلمية، تصدير بيانات المستشعر المسجلة كملفات CSV إلى غير ذلك من المزايا . التطبيق متوفر على جوجل بلاى بشكل مجانى تماماً ويدعم العمل على أندرويد 4.4 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

2 : تطبيق Inbox by Gmail
الجميع على علم بتطبيق Gmail لأنه مثبت مسبقًا على معظم هواتف وأجهزة الأندرويد، ولكن هناك تطبيق بريد إلكتروني آخر يدعى Inbox والذي تم إنشاؤه لمساعدتك في إدارة بريدك الإلكتروني بشكل أفضل .

لديه سير عمل فريد من نوعها ومختلفة مقارنة بتطبيقات البريد الإلكتروني الأخرى ويسمح لك القيام بأشياء مثل تنظيم رسائل بريد إلكتروني مشابهة في حزم بحيث يمكنك التعامل معها جميعًا في وقت واحد، أو التخلص منها جميعًا باستخدام تمرير واحد، أو إحضار قائمة المهام الخاصة بك إلى صندوق الوارد الخاص بك باستخدام التذكيرات.يمكنك أيضًا تأجيل الرسائل الإلكترونية والبقايا في وقت لاحق، مما يؤدي إلى إزالتها مؤقتًا من البريد الوارد وعرضها مرة أخرى عندما تكون مستعدًا للتعامل معها . يتوفر بشكل مجانى تماماً ويعمل على أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

3 : تطبيق Datally
Datally هو تطبيق جديد من شركة جوجل يساعدك على توفير بيانات الجوال من خلال مراقبة بيانات استخدام التطبيقات المثبتة على الهاتف التى تستخدم الإنترنت والتحكم فيها . بمجرد تحميل وتثبيت هذا التطبيق، سيتابع استخدام بياناتك، بما في ذلك سجل الاستخدام، والاتجاهات على مدار الوقت، واستخدام كل تطبيق . ليس ذلك فقط، بل يسمح لك بمنع  أى تطبيق من أستخدام النت والبيانات على الهاتف . إذا كانت هناك شبكات WiFi قريبة، فسيقوم التطبيق بإعلامك بها .

4 : تطبيق Files Go by Google
هذا التطبيق تحدثنا عنه سابقاً فى مقالات كثيرة نظراً لما يوفره من مميزات نحتاج إليها جميعاً . فهو يساعد مستخدمى أجهزة وهواتف أندرويد في توفير المساحة والبحث عن الملفات بسرعة ومشاركتها مع الأشخاص المقربين. وبمجرد تثبيته، يقوم بمسح جهازك ويقوم بإصدار توصيات لإزالة الصور والفيديو غير المرغوب فيها، وإزالة ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق ، والتخلص من الملفات الكبيرة، ويوفر ميزة نسخ الملفات احتياطيًا إلى السحاب .

5 : تطبيق Photo Scan
تطبيق ماسح ضوئي جديد من صور جوجل يتيح للجميع لك إجراء مسح ضوئي لصورك المطبوعة المفضلة وحفظها باستخدام كاميرا الهاتف .مع هذا البرنامج ستكون قادر بكل سهولة   على الحصول على صور ممسوحة ضوئيًا خالية من الوهج باستخدام ميزة تدفق الالتقاط التفصيلية والسهلة، ويقوم كذلك على اقتصاص تلقائي قائم على اكتشاف الحواف، التقط صورك المطبوعة المفضلة بسرعة وسهولة، وبذلك تستطيع قضاء وقت أقل في التعديل وقضاء المزيد من الوقت في مشاهدة صورك المضحكة في فترة الطفولة .

6 : تطبيق Google Arts and Culture
Google Arts and Culture هو تطبيق مجاني رائع يتيح لك مشاهدة المعارض والمجموعات التي تم تنظيمها بواسطة خبراء من أكثر من 1200 متحفًا عالميًا. وهو يدعم الواقع الافتراضي عبر Google Cardboard ، بحيث يمكنك الدخول فعليًا داخل المتاحف الشهيرة في العالم وزيارة المعالم التاريخية. يمكنك أيضًا البحث عن الفن حسب الفئة والفنان وحفظ أعمالك المفضلة في مجموعة شخصية .

7 : تطبيق Google Trips
من المفيد للغاية إذا كنت من مستخدمي Gmail ، حيث إنها تجمع حجوزات سفرك من Gmail وتنظمها في رحلات فردية. كما يجمع المعلومات ذات الصلة مثل الطيران والفنادق وتأجير السيارات وحجوزات المطاعم في مكان واحد لتسهيل الوصول إليها.تقدم كل رحلة اقتراحات لأشياء يمكن القيام بها ، وأماكن لرؤيتها ، وطعامها ، وغير ذلك الكثير. سيخبرك التطبيق أيضًا عندما تكون بالقرب من مناطق الجذب الشهيرة ، وستشاهد تعليقات وتقييمات من مسافرين آخرين، كل هذا وأكثر بفضل تطبيق Google Trips .

 

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8