اهم اعدادات الامان فى الفيس بوك للحماية من الاختراق والسرقة

  • Post Author:
  • Post last modified:11/02/2020
اهم اعدادات الامان فى الفيس بوك للحماية من الاختراق والسرقة

تعمل إدارة موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك دائماً على تطوير موقعها عبر مجموعة من التحديثات المستمرة التى تجلب معها بعض المميزات والتحسينات الجديدة وإصلاح بعض المشاكل والعيوب التى يعانى منها المستخدمين . بالإضافة إلى ذلك، تعمل هذه التحديثات على سد الثغرات الأمنية وحماية جميع حسابات المستخدمين من السرقة والتجسس وهى من أهم مزايا التحديثات . لهذا السبب، ينصح دائماً بضرورة تحديث التطبيقات والبرامج وأنظمة التشغيل فور توفر تحديث جديد .

على أى حال، فى هذه التدوينة سنقوم بالحديث عن أهم وأقوى مجموعة من إعدادات الأمان فى موقع الفيس بوك تساعد المستخدمين على حماية وتأمين حسابتهم من السرقة والتجسس ! نعم، بتفعيل هذه الإعدادات المتعقة بالأمان يصبح أمر سرقة وأختراق حسابك شىء صعب على الأخرين، بالتالى إذا كنت ترغب فى تأمين حسابك سيكون عليك متابعة هذه التدوينة للأخر لمعرفة كيف تحمى حساب فيس بوك من السرقة والتجسس .

مقالات تهمك
اهم اعدادات الخصوصيه بالفيس بوك
اسهل طريقة لسرقة حساب الفيس بوك

أولاً : كيفية الوصول إلى إعدادات الأمان بالفيس بوك ؟

سجل دخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك، ثم أنقر على خيار القائمة أو السهم الموجود بالأعلى، بعد ذلك أنقر على خيار ” الإعدادات “، ثم فى الأخير أنقر على خيار ” الأمان وتسجيل الدخول ” وهنا سوف تظهر معك جميع إعدادات الأمن بحسابك .

ثانياً : أهم إعدادات الأمان على الفيس بوك ؟

1 : من الجيد استخدام كلمة سر قوية لا تستخدمها في أي مكان آخر

أول شىء يجب الأهتمام به كلمة سر حساب الفيس بوك لأنها مفتاح الدخول لحسابك وبالوصول إليها ومعرفتها يمكن سرقة وأختراق حسابك، وهنا تنصح إدارة الفيس بوك باستخدام كلمة سر قوية وفريدة من نوعها ويفضل أن تحتوى على حروف كابتل وحروف سمول وبعض الرموز مثل #@$ إلى غير ذلك وأن تتجاوز على الأقل ثمانة حروف وأرقام ورموز بحيث لا يتمكن أحد من أختراق حسابك، كما ويجب عليك عدم استخدام كلمة السر هذه الخاصة بحسابك فى أى مكان أخر، فالبعض يستخدم نفس كلمة السر لجميع الخدمات والحسابات الخاصه به على الإنترنت وهذا شىء غير صحيح على الإطلاق .

2 : تنبيهات تسجيل الدخول في الفيس بوك 

يعد هذا الخيار من أهم إعدادات الأمان فى فيس بوك من وجهة نظرى الشخصية المتواضعة، حيث تفعيل هذا الخيار سوف تحصل و تلقي تنبيهات أو إشعارات بشأن تسجيلات الدخول غير المعروفة، بالتالى إذا تمكن شخص ما من تسجيل الدخول إلى حسابك سوف تحصل على إشعار بشأن تسجيل الدخول مع بعض التفاصيل والمعلومات الإضافية مثل موقع واسم الجهاز الذى سجل دخول لحسابك، لهذا ينصح بتفعيل هذا الخيار  على تطبيق الفيس بوك وماسنجر الفيس بوك والبريد الإلكترونى المرتبط بالحساب الأن خصوصاً إذا كنت ترغب بتأمين حسابك .

3 : استخدام المصادقة الثنائية فى الفيس بوك

يعد خيار المصادقة الثنائية من أهم خيارات وإعدادات الأمان فى جميع الخدمات وليس الفيس بوك فقط، مع تفعيل وتشغيل هذا الخيار فى حسابك تصبح طبقة أمان إضافية لمنع تسجيل دخول الآخرين إلى حسابك حتى وأن تمكن شخص ما بمعرفة كلمة السر حسابك فى الفيس بوك فلن يتمكن من الدخول لحسابك ! نعم، لأن هذا الشخص سيكون بحاجة إلى كود المصادقة الثنائية الذى وصل إلى رقم الهاتف المستخدم فى حساب الفيس بوك لكى يتمكن من الدخول لحسابك بشكل رسمى، لهذا يجب عليك تشغيل هذا الخيار الأن لضمان حماية حسابك من السرقة والأختراق .

4 : اختيار من 3 إلى 5 أصدقاء للاتصال بهم إذا تم قفل حسابك

خيار رابع ومهم للغاية ويساعدك على استرجاع وتشغيل حساب الفيس بوك الخاص بك تحديداً إذا تعرضت إلى نسيان كلمة السر الخاصة بحسابك، وتظهر فائدة وأهمة تفعيل هذا الخيار فى حالة حدوث مشكلة بمعلومات إسترداد الحساب التى تتمثل فى البريد الإلكترونى ورقم الهاتف المستخدم فى حساب فيس بوك، وفى هذه الأثناء يمكنك استرجاع الباسورد من خلال أى صديق من الأصدقاء الموثوق فيهم، راجع هذا المقال ” استرجاع باسورد الفيس بوك عن طريق الاصدقاء الموثوق بهم “لمعرفة الكثير من التفاصيل أيضًا .

5 : إشعارات بريد إلكتروني مشفرة

من الضرورى أيضًا تشغيل إشعارات بريد إلكتروني مشفرة لأنها يساعد بشكل كبير جداً على حماية حسابك فى الفيس بوك من السرقة والأختراق وهذا بفضل مفتاح OpenPGP العام، ويظهر أهمية هذا المفتاح خصوصاً عند تمكن شخص ما من الحصول وسرقة البريد الإلكترونى المسجل والمستخدم فى حساب الفيس بوك الخاص بك فلن يتمكن من سرقة وتغيير باسورد حسابك، يمكنك مراجعة مقال سابق بعنوان “تشفير رسائل الفيسبوك وجعلها غير مقروءة في حالة اختراقه ” لمعرفة كيف تقوم بذلك .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تحدثنا خلاله عن أهم إعدادات الأمان التى تساعد الجميع بتأمين وحماية حساب الفيس بوك من السرقة والأختراق . فى الأخير، إذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال قسم الإستفسارات .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link