طريقة حظر رقم في الآيفون شرح بالصور

حظر رقم مزعج يعتبر الحل الأمثل لراحتك بالتالي اذا كنت تعاني من رقم معين وتريد التخلص من هذا الرقم بشكل تام كل ما تحتاج إليه هو اضافة الرقم الي قائمة المحظور , هنا سوف نركز علي طريقة حظر رقم في الايفون بغض النظر عن إصدار نظام التشغيل المستخدم لايوجد أي أختلاف في الإصدارات المختلفة من IOS بالتالي سواء كان هاتفك قديم أو حديث نفس الخطوات يمكنك تطبيقها للتخلص من الأرقام المزعجة.

يوفر IOS أكثر من طريقة تمكنك من عمل بلوك في الايفون لذلك سوف نستعرض كل طريقة بشكل منفصل مع ارفاق صورة للخطوات التي يجب إتباعها عند حظر جهة اتصال محفوظة علي الجهاز أو رقم غير موجود ضمن قائمة الإتصال .

طريقة حظر رقم في الآيفون من الإعدادات 

طريقة حظر رقم في الآيفون

الطريقة الأولي والافتراضية تتمثل في الدخول إلي الإعدادات Settings ثم بالنزول لأسفل ابحث عن تطبيق الرسائل Messages من ضمن الاختيارات المتاحة حظر block هنا تظهر قائمة بالأسماء والأرقام التي تم حظرها من قبل اضغط علي اضافة جديد Add New ثم يمكنك اختيار اي اسم من ضمن قائمة الاسماء علي الهاتف ليتم حظر المكالمات في الايفون كما هو واضحم من السكرين شوت

 حظر رقم في الآيفون من تطبيق جهات الاتصال 

شرح حظر رقم في الآيفون

يمكنك ايضًا الوصول الي اختيار الحظر لأي رقم تم حفظه علي الايفون من خلال برنامج الهاتف phone بشكل مباشر ثم التحديد علي اي من جهات الاتصال الموجودة علي الهاتف ثم بالأسفل هناك اختيار حظر هذا المستخدم "Block this Caller"  كما هو واضح من السكرين شوت .

طريقة حظر المكالمات في الآيفون للأرقام الغريبة الغير محفوظة

طريقة حظر رقم في الآيفون

هناك طريقة أسرع وأسهل من السابقة وتعمل بشكل ممتاز مع جهات الإتصال الغير محفوظة من برنامج الاتصال "phone" علي الآيفون وبجانب أي أسم او رقم غير محفوظ اضغط علي ايقونة التعجب "!" لتظهر اختيارات التحكم في الرقم بما في ذلك حظر هذا المستخدم "Block this Caller" هذه الطريقة بسيطة جداً ويمكنك رفع الحظر من نفس الاختيار في أي وقت لاحق .

طريقة الغاء حظر المكالمات في الايفون

رفع الحظر عن جهات الاتصال في الآيفون يتم بالتحديد علي جهة الاتصال المحظورة ثم من ايقونة التعجب ثم بالنزول لأسفل من ضمن الاختيارت "رفع الحظر عن هذا المستخدم " Unblock " ليتم بذلك ازالة الحظر .

 الغاء حظر المكالمات في الايفون

أو من خلال الإعدادات ثم برنامج الرسائل ثم الحظر بنفس الخطوات المتبعة في الطريقة الإولي لحظر اسم في الآيفون لكن وجه الاختلاف فقط هو التحديد علي قائمة تعديل "Edit" الموجودة بالأعلي ستظهر ايقونة باللون الأحمر بجانب جهات الإتصال المحظورة عند التحديد عليها يظهر اختيار رفع الحظر Unblock .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8