ترقية ويندوز 10 هوم الى برو بدون إعادة تثبيت نسخة الويندوز

فى مقال سابق بعنوان " انواع اصدارات ويندوز 10 و الفرق بين win 10 pro و win 10 home " تحدثنا عن أنواع إصدارات الويندوز 10 والفرق بينهما جميعاً، ولكن ماذا تفعل إذا كنت مثبت على جهازك نسخة ويندوز 10 إصدار هوم أو Enterprise وترغب بالانتقال إلى إصدار ويندوز 10 برو .. ؟ لحسن الحظ، توفر شركة مايكروسوفت ضمن إعدادات الويندوز خيار يسمح للمستخدمين بالانتقال من إصدار هوم أو Enterprise إلى إصدار برو بدون الحاجة إلى إعادة تثبيت نسخة الويندوز وبطريقة سهلة للغاية .

هذا، ويرجع سبب رغبة الكثير من المستخدمين فى الترقية من ويندوز 10 هوم إلى برو هو أن إصدار برو لا يزال يضم بعض المميزات التى يحتاج إليها جميع المستخدمين سواء المستخدم العادى أو المحترف، وأنا شخصياً واحد من مستخدمى ويندوز 10 أفضل دائماً إصدار برو على إصدار هوم . على أى حال، للترقية والانتقال من إصدار هوم إلى برو تابع الخطوات أدناه، لنبدأ .

:: هذا الشرح سيكون بواسطة كود رسمى من شركة مايكروسوفت، بمجر أن يقوم المستخدم بإدخاله فى نسخة ويندوز 10 إصدار هوم أو Enterprise سيتم التحويل والترقية إلى إصدار برو . لكن، يجب أن تعلم بأن هذه الطريقة تجعلك تفقد السيريال الذي يآتي مع النسخة pro و Home إذا كانت قد قمت إذا قمت بشراؤها وفى هذه الحالة ستضطر إلى استخدام الويندوز بدون سيريال أو شراء نسخة pro من جديد .

:: لتطبيق هذه الخطوات أنتقل إلى الإعدادات " Settings  " ثم النقر على قسم " Update & security " وبعد ذلك أنقر على خيار "Activation " من القائمة الجانبية ومن ثم بعد ذلك أنقر على خيار " Change product key  " لتظهر معك النافذة أدناه وهنا تقوم بنسخ الكود أدناه ولصقه فى هذا النافذة

W269N-WFGWX-YVC9B-4J6C9-T83GX


على الفور يتم عمل معاينة لهذا الكود وفى الأخير أنقر على خيار OK ثم Apply . فى الأخير وبعد الأنتهاء سيتوجب عليك عمل إعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8