شرح عمل باك اب للاندرويد على الكمبيوتر [ باك اب للصور والفيديو والاسماء وكل شىء ]

النسخة الاحتياطية أو الباك أب (بالإنجليزى : Backup ) هى عبارة عن عملية نسخ وأرشفة المعلومات والاحتفاظ بها حتى يمكن استعادتها في حال تم فقدان المعلومات الأصلية أو العبث بها، بالتالى تعد عملية النسخ الاحتياطى من أهم الأمور التى يجب القيام بها على جميع الهواتف والأجهزة بصفة عامة خصوصاً أن فقدان المعلومات يعد أمر شائع بين المستخدمين بصفة عامة، ولكن إذا كنت تود الحفاظ على معلوماتك من الضياع سيكون عليك الأن عمل نسخة احتياطية لأى شىء على جهازك لتجنب فقدانه فى حالة حدوث أى مشكلة بجهازك .

لهذا السبب، توفر شركة جوجل لجميع مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد بصفة عامة ميزة وخاصية " المزامنة " والتى من شأنها عمل مزامنة أو نسخة احتياطية من الصور وجهات الاتصال ( الاسماء ) والفيديوهات كل سيرفرات شركة جوجل، وهنا عند حدوث مشكلة تتمثل فى عمل فورمات للهاتف بنظام أندرويد عن طريق الخطأ أو سرقة وفقدان الهاتف سيكون بإمكان المستخدم وصاحب الهاتف من الحصول على كل شىء تقريباً كان محفوظ ومخزن على الهاتف .

مقال يهمك
تشغيل و إيقاف المزامنة في الاندرويد

لكن، من مشاكل المزامنة فى الأندرويد أنها تستهلك الإنترنت بشكل كبير ويكون هذا الأمر مشكلة كبيرة تحديداً عندما يكون الهاتف متصل بالنت عن طريق ما يعرف بإسم " الباقة الشهرية أو البيانات " وهذه هى المشكلة الوحيدة تقريباً للمزامنة، وهذا لا يقلل على الإطلاق من ميزة وخاصية المزامنة نظراً لأنها تعمل فى المرتبة الأولى والأخيرة على حماية الملفات وكل شىء مخزن على الهاتف من الضياع .

عمل باك اب للاندرويد على الكمبيوتر

على أى حال، إذا كنت تبحث عن بديل لعميلة المزامنة بالأندرويد فهناك حل أكثر من رائع وهو عمل باك اب للهاتف الخاص بك على الكمبيوتر وأخذ نسخة من الصور والفيديو وجهات الاتصال والموسيقى أو الصوتيات المخزنة بذاكرة الهاتف والرسائل إلى غير ذلك وحفظها على الكمبيوتر الخاص بك لتجنب فقدانها فى حالة حدوث مشكلة بالهاتف الخاص بك، وللبدء فى هذه الاجراءات ستكون بحاجة أولاً إلى تحميل وتثبيت برنامج دكتور فون " dr.fone " على الكمبيوتر . [التحميل]

بعد تحميل وتثبيت البرنامج تقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر ثم تفعيل وضع تصحيح usb و من واجهة البرنامج الرئيسية أنقر على خيار " Backup " تظهر معك نافذة جديدة تقوم بالنقر أيضاً على خيار " Backup " كما هو موضح فى الأسكرين شوت أدناه .

فى هذه الخطوة يقوم البرنامج بالتعرف على الهاتف ثم بعد ذلك تظهر نافذة تحديد ما ترغب بعمل باك أب له على الكمبيوتر مع إمكانية تحديد الكل دفعة واحدة وفى الأخير تقوم بالنقر على خيار " Backup " .

الأن وكما فى الصورة تبدأ عملية الباك أب للهاتف على الكمبيوتر وسوف تستغرق هذه العملية بعض الوقت يتوقف على حسب حجم البيانات والمعلومات المخزن بالهاتف الخاص بك لهذا سيكون عليك التحلى بالصبر .

استعادة النسخة الاحتياطية للاندرويد 

الأن وبعد الانتهاء من عمل نسخة احتياطية للاندرويد جاء الدور على طريقة استرجاع واستعادة هذه النسخة الاحتياطية أو الباك اب مرة ثانية من الكمبيوتر للاندرويد، هنا تقوم بتشغيل البرنامج والنقر على خيار " restore " .

فى الأخير، حدد مكان النسخة الاحتياطية على الكمبيوتر وعلى الفور سيتم استرجاع واستعادة كل شىء من على جهاز الكمبيوتر للهاتف مرة ثانية كما هو موضح فى الأسكرين شوت أدناه .

نأمل فى الأخير أن يستفاد الجميع من هذا الشرح الذى يهدف فى المقام الأول والأخير على حماية وحفظ البيانات وكل شىء مخزن على هاتف الأندرويد من الضياع فى حالة سرقة أو فورمات الهاتف عن طريق الخطأ .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8