طريقة تكبير الشاشة للاندرويد بدون برامج

من النقاط والأمور التى يركز عليها المستخدمين فى عصرنا الحالى عند شراء جهاز أو هاتف جديد هو حجم الشاشة، حيث يسعى الكثير إلى اقتناء هاتف بشاشة كبيرة وذلك من أجل تصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديوهات على موقع اليوتيوب وغيرها والدردشة والشات وممارسة الألعاب إلى غير ذلك من المهام الأخرى بشكل مريح للعين وممتعة بالتأكيد على عكس تماماً الشاشة الصغيرة، لهذا السبب هناك عدد غير قليل من المستخدمين يفضلون الأجهزة اللوحية نظراً لشاشتها الكبيرة بحيث يشعر وكأنه يستخدم جهاز كمبيوتر محمول ( لاب توب ) مع فرق الحجم والوزن .

قد يهمك :
تغيير حجم الخط في اندرويد داخل التطبيقات
تكبير حجم الخط فى الفيس بوك اندرويد

بالإضافة إلى ذلك، الشاشة الكبيرة فى الهاتف تجعل كل شىء يبدو واضح ومريح للعين بداية من أيقونات التطبيقات وحجم الخط ومشاهدة الأفلام والفيديو إلى غير ذلك . ولحسن الحظ، جاء إصدار أندرويد نوجا 7.0 مع واحدة من الخصائص الجديدة التى تمنح المستخدمين إمكانية تخصيص حجم الشاشة سواء بالتكبير أو التصغير على حسب راحت كل شخص ! نعم، إذا كنت تمتلك هاتف يعمل بإصدار أندرويد نوجا فيمكنك من هذه اللحظة تكبير حجم الشاشة فى هاتفك .

مع العلم، تكبير حجم الشاشة فى الهاتف سوف يعمل على تكبير جميع أيقونات التطبيقات وتكبير حجم الخط أيضاً . على أى حال، للقيام بذلك ستكون بحاحة للتوجه إلى " الإعدادات " ومن ثم النقر على خيار " الشاشة " وبعد ذلك تقوم بالنزول لأسفل والنقر على خيار " حجم الشاشة " وفى الأخير يمكنك تكبير حجم الشاشة لأقصد حد بالسحب أقصى جهة اليسار كما فى الصورة .

سيكون هناك ثلاث مستويات لحجم الشاشة والتى تتمثل فى ( صغير، افتراضى، كبير ) وهناك يمكنك تحديد المستوى المناسب لك على حسب راحتك كما هو مبين فى الأسكرين شوت أدناه .

فى حالة إذا كنت ترغب بالبقاء على حجم ايقونات التطبيقات المثبتة على هاتفك كما هى فى الوضع الافتراضى، ولكن فى الوقت نفسه ترغب بتكبير حجم الخط، فى هذه اللحظة سيكون عليك التوجه للإعدادات ثم النقر على " الشاشة " ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " حجم الخط " وهنا سوف يظهر معك أربع مستويات لحجم الخط، الأول وهو صغير والثانى الإعداد الافتراضى والثالث كبير والرابع الأكبر ويكون حجم الخط فى هذا المستوى كبير للغاية .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8