اظهار القائمة المخفية فى الأندرويد والحصول على عدد من المميزات " system ui tuner "

اظهار القائمة المخفية فى الأندرويد والحصول على عدد من المميزات " system ui tuner "

لا يمكن إطلاقاً رصد جميع مميزات الأندرويد مرة واحدة، ومن وقت لأخر وأثناء أستخدام وتصفح الهاتف الذى يعمل بظام تشغيل أندرويد نكتشف مميزات وأسرار مخفية فى الأندرويد لا يعلم عنها شىء معظم المستخدمين . على سبيل المثال، نسبة كبيرة جداً من المستخدمين يقومون تفعيل و اظهار خيارات المطور في الاندرويد بهدف واحد فقط وهو تصحيح أخطاء usb على الرغم من أن تفعيل هذا الخيار بالأندرويد يوفر لك طن من المميزات الأخرى التى نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين لنظام الأندرويد، ويمكنك الرجوع إلى مقال سابق بعنوان ” مميزات خيارات المطور ” للإطلاع على كل هذه المميزات التى من المؤكد ستنال على أعجابك .

على العموم، اليوم سنقوم بتسليط الضوء على قائمة و خيار مخفي في هاتفك بنظام الأندرويد ومع تفعيل وأظهار هذا الخيار ستحصل على مجموعة كبيرة من المميزات الأكثر من رائعة حقاً، هذه القائمة تعرف بأسم أداة ضبط واجهة مستخدم النظام ( بالإنجليزى : system ui tuner ) وهى متوفر تحديداً فى إصدار أندرويد مارشميلو 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، وهنا فى هذا المقال نلقى نظرة سريعة على طريقة تفعيل هذه القائمة وأظهارها بالأندرويد بجانب التعرف على أهم المميزات التى توفرها، لنبدأ .

ما هى قائمة system ui tuner .. ؟
قامت شركة جوجل بتوفير هذه القائمة المخفية فى إصدار أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك وهى تضم مجموعة من المميزات والأسرار المخفية . مع العلم، يمكن أن تطرأ تغييرات على هذه المميزات التجريبية أو يمكن أن تتعطل هذه المميزات أو تختفى فى الإصدارات المستقبلية للأندرويد، لهذا السبب سيكون عليك متابعة الأستخدام مع توخى الحذر نظراً لأن جميعها متوفر بشكل تجريبى .

كيفية تفعيل قائمة system ui tuner .. ؟
1 : لتفعيل هذه القائمة بهاتفك الذى يعمل بنظام أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك سيكون عليك سحب قائمة الإعدادات السريعة لأسفل ومن ثم النقر مطولاً على علامة ” الترس ” لمدة 5 إلى 7 ثوانى كما مبين فى الصورة أدناه .

2 : على الفور سيتم تحويلك إلى الإعدادات بهاتفك وظهور رسالة Congrats! System UI Turner has been added to settings تأكد تفعيل خيار وقائمة system ui tuner بالهاتف كما فى الأسكرين شوت أدناه، كما وسيكون هناك علامة وشكل مفتاح بجانب الترس الموجود فى قائمة الإعدادات السريعة والتى تأكد على نجاح تفعيل هذه القائمة .

أهم المميزات التى توفرها قائمة system ui tuner .. ؟
بعد الأنتهاء من تفعيل هذه القائمة سيكون بإمكانك الوصول إليها عبر الدخول إلى الإعدادات ومن ثم النزول لإسفل لتلاحظ وجود خيار جديد يعرف بأسم ” system ui tuner ” بالنقر عليه سوف يظهر معك بعض الخيارات الإضافية التى تشمل Status bar – Do not disturb – Other .

1 : الخيار الأول وهو Status bar
يعرض لك 15 ميزة إضافية مخفية بالأندرويد تشمل إمكانية إظهار النسبة المئوية للبطارية، ضبط الساعة لتظهر الثواني إلى جوار الدقائق والساعات، إمكانية إلغاء ظهور بعض الأيقونات مثل أيقونة الواى فاى أو البلوتوث أو البطارية من شاشة الهاتف إلى غير ذلك .

2 : الخيار الثانى وهو Do not disturb
هذه الميزة تتمثل فى عدم الإزعاج بحيث أنه سيتم أظهار هذا الوضع فى كل مرة تحاول ضبط مستوى الصوت بالهاتف .

3 : الخيار الثالث وهو Other 
بواسطة هذا الخيار سيكون بإمكانك التحكم والسيطرة بشكل كامل على إخطارات ضبط الطاقة أو Power Notification Controls والذى يقدم لك ستة مستوايات مختلفة يمكنك التحكم فيها على حسب راحتك .

كيفية حذف قائمة System UI Tuner .. ؟
نفرض أن هذه المميزات لن ولم تنال على أعجاب وكنت ترغب بحذفها نهائياً ومنع ظهورها ضمن قائمة الإعدادات بالهات الخاص بك . فقط كل ما تحتاج إليه هو النقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى ثم النقر على ” Remove From Settings ” وسيتم على الفور حذف هذه القائمة من هاتفك .

كان هذا هو كل شىء حول هذه القائمة المخفية بنظام أندرويد والتى توفر مجموعة من المميزات التى ربما يحتاج إليها بعض المستخدمين . فى الأخير، إذا كان لديك أى سؤال لا تتردد وتواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .