نصائح لتسريع الاندرويد بدون برامج

هنا فى هذه التدوينة سنقوم بتسليط الضوء على مجموعة من أهم النصائح التى تساعد مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد فى تسريع هواتفهم بدون الحاجة إلى تحميل برامج طرف ثالث وبطريقة سهلة للغاية . من وقت لأخر نجد بعض الأسئلة والإستفسارات من المستخدمين حول بطء هاتف الأندرويد وهو أمر مزعج للغاية بكل تأكيد حيث تصبح عملية أستخدام الهاتف فى تنيفذ المهام مثل تصفح الإنترنت والمواقع المفضلة والاتصال إلى غير ذلك بطيئة للغاية، لهذا السبب سنقوم بعرض بعض النصائح التى تساعد فى تسريع الهاتف بشكل ملحوظ، إليكم التفاصيل .

:: حذف الملفات المؤقته للاندرويد دفعة واحدة بدون برامج
تنتج الملفات المؤقتة فى الهاتف عن طريق التطبيقات المثبتة على الهاتف ومواقع الإنترنت التى يتم تصفحها ومع مرور الوقت وبعد فترة من الأستخدام تتراكم كل هذه الملفات فى ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف والتى تسبب فى الكثير من المشاكل أبرزها وأهمها امتلاء الذاكرة الداخلية للاندرويد بجانب بطء الهاتف أيضاً، بالتالى سيكون عليك حذف هذه الملفات وتظيف هاتفك وتحرير ذاكرة التخزين الداخلية .

يمكن أيضاً أستخدام تطبيق Files Go مدير الملفات الذكى من شركة جوجل الذى تحدثنا عنه فى أكثر من مقال سابق والذى يركز بشكل كبير جداً على تنظيف الملفات المؤقتة فى هواتف أندرويد والحصول على تنبيهات عند عدم استخدام التطبيق لأكثر من 30 يوم لكى تقوم بحذفه، الحصول على تنبيه عند استهلاك الملفات التى قمت بتنزيلها من الأنترنت .

:: اغلاق التطبيقات في الخلفية
من الأمور والنقاط الهامة جداً التى تساعد بشكل كبير على تسريع الهاتف بجانب توفير موارد الهاتف سواء البطارية أو المعالج والرام، هى إيقاف وتعطيل التطبيقات التى تعمل بالخلفية، يتوجب عليك من الأن وبعد الأنتهاء من أستخدام أى تطبيق أن تقوم بتعطيله وإيقافه تماماً وهذا سوف يوفر موارد الهاتف مما يؤدى إلى تسريع الهاتف الخاص بك، ولحسن الحظ قامت شركة جوجل مؤخراً بتوفير خيار ضمن الإعدادات يعرف بأسم " التطبيقات غير النشطة " والذى يتم نقل إليه أى تطبيق موجود بالخلفية بشكل تلقائى فى حالة عدم الحاجة إليه بهدف توفير موارد الهاتف .

:: استخدام الاصدارات الخلفية من التطبيقات
أكبر مثال يمكن الحديث عليه فى هذه النقطة هو تطبيق الفيس بوك الذى يقوم باستهلاك موارد الهاتف والبطارية بشكل كبير، بالتالى إذا كانت مواصفات الهاتف الخاص بك متوسطة أو تعانى من مشكلة فى بطء الهاتف أو نفاذ البطارية بشكل سريع ستكون بحاجة إلى تحميل إصدار لايت Lite أو النسخة الخلفية من التطبيقات المفضلة لديك والتى تحتاج إليها وتستخدمها بشكل كبير على مدار اليوم .

:: إيقاف الواى فاى والبلوتوث بعد الأنتهاء
من الضرورى أيضاً إيقاف خاصية الواى فاى والبلوتوث عندما كنت لا تحتاج إليهم وهذا سوف يساعد على توفير موارد الهاتف وتوفير البطارية أيضاً، وهذا لأن الواى فاى أو البلوتوث يقوم دائماً بعمل فحص للتعرف على الشبكات الجديدة فى حالة إذا كان يعمل وبالتالى هذا يستهلك البطارية بشكل كبير .

:: الابتعاد عن استخدام الخلفيات المتحركة
ينبغى عليك الابتعاد كل البعد عن أستخدام الخلفيات المتحركة لأنه تستهلك البطارية بشكل كبير جداً نظراً لأنها تستمر فى العمل حتى وأنت لا تسخدم الهاتف كما وتستهلك موارد الهاتف أيضاً وهذا سوف يؤثر على سرعة الهاتف بشكل كبير جداً .

:: الحد من العمليات بالخلفية فى الأندرويد لتسريع الهاتف
من بين الأمور التى تساعد على تسريع الهاتف هى  الحد والتقليل من العمليات بالخلفية وهذا يكون من خلال اظهار خيارات المطور " Developer Options " ثم بعد ذلك أنتقل إلى " خيارات مطور البرامج " وبعد ذلك أنقر على خيار " حد العمليات بالخلفية " وهنا تظهر معك نافذة بها مجموعة من الخيارات تقوم بتحديد أى خيار على حسب راحتك، ولكن يفضل اختيار وتحديد عمليتان أو ثلاثة بحد أقصى ولا تقوم بتحديد " الحد الأقصى " .

كانت هى مجموعة من الأمور والنقاط التى تساعد بشكل كبير جداً فى تسريع هواتف وأجهزة أندرويد، تابع أيضاً " بطيء هواتف اندرويد مع مرور الوقت .. ما سبب ذلك " .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8