تحديد نوع الرام قبل الشراء .. إليكم افضل انواع الرامات للكمبيوتر والفرق بينها

ذاكرة الوصول العشوائى أو الرام ليست مجرد رقم فقط ! كيف ذلك .. ؟ نسبة كبيرة جداً من مستخدمى أجهزة الكمبيوتر لا يهتمون فقط سوى بحجم الرام وهذا شىء غير صحيح تماماً، لهذا السبب سوف أشارك معكم فى هذه التدوينة أفضل أنواع الرامات للكمبيوتر والفرق بينهما لتكون على دراية ببعض التفاصيل حول الرام، كما وسنقوم خلال الفترة القادمة بمشاركة بعض النصائح قبل شراء رام جديدة .

على أى حال، عند التفكير فى زيادة حجم الرام بجهازك أو تقرر شراء جهاز كمبيوتر جديد سيكون عليك الأهتمام جيداً بنوع الرام بجانب الحجم أيضاً لأن حجم الرام ليس كل شىء، فربما تكون الرام الموجودة بجهازك بحجم 4 جيجا بايت ولكن من النوع الثانى ddr 2 أو النوع الثالث ddr3 أو أقل من ذلك، ومعظم الأجيال والأنوع القديمة من الرامات لها عيوب مثل إستهلاك الطاقة بشكل كبيرة وهذا يتسبب فى إرتفاع درجة حرارة الجهاز وبعض العيوب الأخرى، بالتالى يتوجب عليك التعرف على مميزات وعيوب كل نوع من أنواع الرامات لتكون قادر على تحديد النوع الأفضل والمناسب لجهازك .

يتوفر فى الوقت الحالى أربعة أنواع مختلفة من ذاكرة الوصول العشوائى الرام وتشمل  ddr1 - ddr2 - ddr3 - ddr4، وكل نوع من هذه الأنواع الأربعة له مميزات وعيوب لكن إذا كنت ترغب فى الحصول على سرعة أفضل مع إستهلاك أقل للطاقة سيكون عليك شراء رام من النوع الأحدث هو ddr4 وهو مناسب بشكل كبير جداً تحديداً لأجهزة الكمبيوتر المحمولة لأنه يوفر إستهلاك البطارية بجانب السرعة والأداء المميز، وإليكم الفرق بين الأنواع الأربعة .

الجيل الأول ddr1 جيل قديم ونادر وهو أول إصدارات النوع الثانى ddram

الجيل الثانى ddr2 هذا الجيل منتشر بشكل كبير ويستخدم كمعالج في الحواسب المكتبية والمحمولة وهو موفر للطاقة ويصل جهده إلى 1.8 جيجا هيرتز .

الجيل الثالث ddr 3 هذا النوع متوفر فى جهازى أنا شخصياً وهو مناسب للحواسيب المحمولة ومن مميزاته زيادة سرعة الأداء مع التقليل من استهلاك الطاقة، ولكن سعره مرتفع بالمقارنة مع DDR2 .

الجيل الرابع ddr4 أحدث جيل من الرام وهو أقل بنسبة 20% تقريباً من الجيل الثالث DDR3 فى معدل استهلاك الطاقة وأكثر كفاءة . بجانب هذا، يمنح الأجهزة المحمولة ( اللاب توب ) عمر بطارية أطول .

للمزيد من التفاصيل والمعلومات تابع " انواع الرامات والفرق بين ddr1 - ddr2 - ddr3 "  . الأن، وبعد معرفة أنواع الرامات والفرق بينهما يمكنك الإطلاع أيضاً على نوع الرامات فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الانتقال لمقال سابق بعنوان " كيفية معرفة نوع الرامات في الجهاز " والذى استعرضنا خلاله أكثر من طريقة لتحديد نوع الرام .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8