أيهما أفضل تجميع كيسة أم شراء كمبيوتر اوريجنال استيراد الخارج

عند التفكير في شراء جهاز كمبيوتر جديد سواء كان كمبيوتر مكتبي شاشة مع كيسه أو لاب توب نفس الحال عند شراء طابعة يصبح أمامك الكثير من الاختيارات المتاحة والتي تتمثل في شراء منتج صيني جديد من الأسواق وهذه المنتجات موجودة بكثرة أو شراء شراء كمبيوتر اوريجنال استيراد الخارج وهذا النوع من الأجهزة موجود ايضاً بكثرة في الأسواق لذلك تظهر الحيرة في الاختيار بين جهاز استيراد أم جديد تم تجميعه من هذا المنطلق سوف نعمل توضيع مميزات وعيوب الاجهزة الاوريجينال والتجميع .

مميزات الاجهزة الاوريجينال

الاجهزة الاستيراد من أفضل الأجهزة الموجودة في الأسواق والتي يمكن الأعتماد عليها في شراء كمبيوتر رخيص جيد من حيث المواصفات مع ثبات في الأداء بالتالي أصبح لديك المعادلة الصعبة كمبيوتر رخيص وقوي في نفس الوقت لذلك تأتي الأجهزة الاوريجينال هي الإختيار الأول للمستخدم العادي والذي يبحث عن جهاز كمبيوتر للقيام بالأعمال اليومية أو للأطفال وحتي من يفضل الألعاب فإن جهاز كمبيوتر استيراد الخارج يعتبر حل جيد .

من أهم المميزات في هذه الأجهزة هي الثبات والاستقرار حيث تعمل كافة القطع بشكل ممتاز وذلك لأن كل الأجهزة ترجع الي شركات عالمية مثل Hp وشركة Dell وغيرها هذه الشركات تصنع كل جزء في الكيسة بإتقان مما يعني عمر افتراضي أطول وأداء أفضل.اذا كنت تبحث عن كمبيوتر لأطفالك أو للمنزل للإستخدام اليومي أنصحك بشراء كمبيوتر استيراد سوف يكون مناسب من حيث الميزانية كما أن العمر الافتراضي للجهاز أكبر مقارنة بالأجهزة الصيني أو التجميع . 

لكن المتخصصين في الألعاب والأعمال مثل أصحاب شركات الدعاية والإعلانات وأصحاب استديو تصوير ممن يحتاج كمبيوتر متخصص في التعديل علي الصور والفيديوهات في هذه الحالة لابد من شراء جهاز مع مواصفات عالية هنا سوف يرتفع السعر بشكل ملحوظ وقد يتجاوز سعر الكمبيوتر التجميع .

عيوب الاجهزة الاوريجينال الاستيراد

١: صعوبة تحديث وتغير بعض القطع أحيانًا مثل الباور سبلاى 

٢: في حالة حدوث عطل في المازر بورد أو الشاشة الاستيراد قد لا تتوفر قطع الغيار بالتالي هناك أحتمال ولو بسيط لعدم امكانية الاستفادة بالجهاز مرة أخري .

٣: ارتفاع الأسعار مع المواصفات العالية علي سبيل المثال كمبيوتر استيراد core i7 قد يكون أغلي بنسة ٢٥٪ علي الاقل من نفس الكمبيوتر تجميع .

٤:لايمكن تحديث المواصفات بسهولة خاصة اذا كان الجهاز لايدعم ذلك فبعض الكيس قد لا تتمكن من تركيب كارت خارجي .

الخلاصة بالنسبة للأجهزة الاستيراد .

يمكنك شراء جهاز استيراد لكن بشرط الشراء من مكان ثقة في التعامل مع التأكد من أن قطع غيار الجهاز متاحة أشتري الكيسة الأكبر في الحجم الواسعة لسهولة التحديث تأكد من أن الباور سبلاي متاح في الأسواق وأن الكيسة لا تشتهر بعيب معين في الصيانة . 

الاجهزة التجميع

هناك شريحة كبيرة من المستخدمين يفضل شراء كمبيوتر تجميع لسهولة تحديث أي قطعة في الكيسة كما أن البعض يفضل أن يكون علي معرفة بكل جزء في الكيسة من وجهة نظري هذا النوع من الأجهزة ليس سيء خاصة للمتخصصين ومن علي معرفة كاملة بالقطع والتجميعة الجيدة يعتبر حل ممتاز لمحبي الألعاب حيث بالأمكان شراء كل قطعة بما يتناسب مع متطلبات الألعاب كما يمكنك تغير اي جزء مثل مازر بورد الرامات المعالج كارت الشاشة في اي وقت خاصة مع تحديث الألعاب السنوي والذي قد يتطلب مواصفات أعلي .

الكمبيوتر التجميع يوفر إمكانية التخصيص حيث تستطيع التحكم في كل شيء حتي لون الكيسة ألوان القطع الداخلية يمكنك تجميع الجهاز بنفسك وفك وتركيب اي جزء علي عكس الأجهزة الاستيراد والتي قد يكون من الصعب التعديل عليها في الكثير من الأحيان .

عيوب هذه الاجهزة من وجهة نظري تتمثل في عمرها الأفتراضي حيث بمجرد مرور وقت معين تبدء حالة القطع في التراجع يظهر علي الجهاز الاستهلاك في فترة زمنية أقل من مدة استخدام الاجهزة الاوريجينال كما أن التجميعات القوية غالية السعر جداً اذا كنت متخصص بالتأكيد تلاحظ ارتفاع اسعار القطع عالية الجودة عند الشراء .

أيهما أفضل ؟ 

لايمكن الإجابة بشكل قطعي علي هذا الاستفسار لان ما يحدد أيهما أفضل هو  الاستخدام والغرض من الكمبيوتر - الميزانية بمعني مقدار المال المخصص لشراء كمبيوتر - مكان شراء الجهاز , بالتالي إليكم المميزات والعيوب السابقة يمكنك اختيار المناسب لك في كل الأحوال نحن نقارن بين أفضل الحلول .

 

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8