شرح طريقة تشغيل و إيقاف المزامنة في الاندرويد بالصورة

المزامنة فى الأندرويد " sync android " تعد واحدة من الأمور التى يجب على جميع مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد القيام بها بشكل إجبارى ! نعم، يجب عليك تفعيل ميزة وخاصية المزامنة فى هاتفك بشكل إجبارى نظراً لأنها تساعدك فى الحفاظ وحماية جميع بياناتك وملفاتك من الضياع عند سرقة أو فورمات الهاتف عن طريق الخطأ، وبالتالى عندما تقوم بتفعيل هذه الخاصية فى الهاتف لن تكون قلق على التطبيقات والملفات والصور والفيديوهات وجهات الإتصال عند فورمات الهاتف لأن كل هذا وأكثر سيتم مزامنته على سيرفرات شركة جوجل مما يمنح الوصول إليه من أى مكان وفى أى وقت بسهولة عبر تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك .

على سبيل المثال، نفرض أنك فقدت الهاتف الخاص بك ( تم سرقته ) وبالتالى سوف تفقد كل شىء مخزن بالهاتف من صور وتطبيقات مثبتة وفيديوهات وجهات الإتصال ( الأسماء ) والملفات والبيانات إلى غير ذلك، ولكن إذا كنت قد قمت من قبل بتفعيل المزامنة ستكون قادر على الوصول على كل شىء مخزن بالهاتف من أى شاشة جهاز أخر وذلك من خلال تسجيل الدخول لابريد الإلكترونى ( الجى ميل ) والباسورد، وعند شراء هاتف جديد ستكون قادر على إستعادة كل شىء تم فقدانه بالهاتف المسروق إلى الهاتف الجديد بدون أى عناء وبشكل تلقائى .

مثال، يمكنك الوصول إلى جميع الصور التى تم إلتقاطها بكاميرا الهاتف الخاص بك من شاشة أى جهاز كمبيوتر وذلك من خلال الدخول لمتصفح الإنترنت ثم تسجيل الدخول بحساب الجى ميل والباسورد المستخدم فى الهاتف وبعد ذلك تقوم بالتوجه إلى جوجل درايف أو إلى " تطبيق صور جوجل " المتوفر فى الواجهة الرئيسية لمحرك بحث جوجل، وعلى الفور سوف تظهر معك جميع الصور التى قمت بتصوريها بكاميرا الهاتف .

:: كيفية تشغيل المزامنة في الأندرويد  .. ؟

لتشغيل المزامنة فى هاتفك الذكى أو جهازك اللوحى بنظام أندرويد توجه إلى " الإعدادات " ومن ثم سيكون عليك البحث عن خيار " الحسابات " ثم النقر على خيار " google " وبعد ذلك تقوم بالنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى وأختيار " مزامنة الأن " وبهذه الخطوات تكون المزامنة مفعلة فى هاتف، ويمكنك تحديد ما سيتم عمل مزامنة على حسب راحتك كما هو مبين فى الصورة أدعلاه .

:: طريقة إيقاف المزامنة فى الأندرويد .. ؟

على الرغم من أهمية هذه الخاصية فى الهواتف إلا أن بعض المستخدمين يبحثون عن طريقة لإيقاف المزامنة وذلك لأنها تستهلك جزء من شحن البطارية . على العموم، لإيقاف المزامنة أنتقل إلى " الإعدادات " ثم الحسابات " ثم " google " وبعد ذلك تقوم بإيقاف المزامنة عبر إلغاء التحديد كما فى الصورة أعلاه، وبهذه الخطوات سيتم إيقاف المزامنة بالهاتف وهذا سوف يعرض بياناتك وملفاتك للخطر .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8