مواصفات وسعر هاتف نوكيا 6 2018 تصميم أنيق ومعالج سريع

خلال الأسبوع الماضى ظهرت النسخة الجديدة من هاتف نوكيا 6 على موقع هيئة الإتصالات الصينية TENAA مما جعلنا نقوم برصد الكثير من التفاصيل والمعلومات عن الهاتف قبل الإعلان الرسمى، ومعظم الأخبار التى ظهرت فى التقرير السابق المسرب كانت صحيحة بنسبة كبيرة جداً .

على أى حال، ما كان فى السابق مجرد تسريبات وشائعات أصبح حقيقة بإزاحة شركة HMD global المالكه للعلامه التجارية نوكيا عن النسخة الجديدة والجيل الثانى من nokia 6 2018 بهيكل معدنى وسعر منافس، لنتعرف عليه .

يتم تصنيف هاتف نوكيا 6 2018 ضمن فئة الهواتف المتوسطة . التصميم بشكل عامل شهد بعض الأختلافات الخفيفة، من الأمام لم يختلف الإصدار الجديد عن الإصدار القديم من نوكيا 6، فى حين الإطارات سارت أكثر لمعاناً من النسخة السابقة، وفى الظهر إضافة شركة نوكيا لمسات على تصميم الكاميرا لتبدو أكثر أناقة بكثير من الإصدار والنسخة السابقة .

بالإضافة إلى ذلك، تم نقل مستشعر البصمة فى ظهر الهاتف وهذا من أكبر التغييرات بين النسخة الجديدة والنسخة السابقة من الهاتف، وهذا يجعل إطار الهاتف السفلى سار أكثر نحافة بالتأكيد . أما عن الهيكل، فلا زال معدنياً كما هو الحال فى النسخة السابقة، الهاتف بطول 14.9 سم والعرض 7.6 سم بينما الوزن 172 جرام .

هذا، وتشمل مواصفات  نوكيا 6 2018 على شاشة بمقاس 5.5 بوصة بدقة FHD من نوع IPS LCD بكثافة 401 بيكسل لكل إنش مع طبقة حماية من زجاج كورنينج الغوريلا الاصدار الثالث وبإبعاد تصل إلى 16.9 التقليدى، وقامت شركة نوكيا بتطوير المعالج فى النسخة الجديدة إلى فئة سناب دراجون 630 ثمانى النواة بسرعة تصل إلى 2.2 جيجاهيرتز فى حين كان فى النسخة السابقة من نوكيا 6 2017 من فئة سناب دراجون 430 أقل سرعة، ذاكرة الوصول العشوائى تصل إلى 4 جيجابايت رام، ذاكرة التخزين الداخلية مع خيارات التخزين 32 جيجابايت و 64 جيجابايت مع إمكانية التوسيع مع منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت .

أما عن الكاميرا، جاء النسخة الجديدة بنفس الكاميرا الأمامية والخلفية الموجودة فى الإصدار السابق وهى تشمل كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل مع فتحة عدسه F/2.0 و فلاش LED، والكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسه F/2.0 . وتدعم الكاميرا ميزة bothie feature والتى تسمح بالتقاط الصور والفيديوهات بالكاميرتين الأمامية والخلفية بنفس الوقت كما وتوفر هذه الميزة البث المباشر على موقع اليوتيوب والفيس بوك، ويعد هاتف نوكيا 8 هو أول هاتف يوفر هذه الميزة .


ولا زالت شركة نوكيا تحتفظ بمدخل السماعات التقليى 3.5 مم، ويدعم الهاتف تركيب شريحتى إتصال، بطارية الهاتف بسعة تصل إلى 3000 ميلى أمبير فى الساعة وهى نفس سعة البطارية فى النسخة السابقة .

سعر نوكيا 6 2018 يبدأ 230 دولار للنسخة بسعة 32GB وبسعر 260 دولار للنسخة بسعة 64GB وسيتوفر الهاتف هذا الشهر باللونين الأبيض والأسود، ومن المؤكد أن الهاتف سوف يصل إلى الأسواق العالمية .

الفرق بين نوكيا 6 2017 و نوكيا 6 2018

الفروقات بين النسختين جاء فى لمسات خفيفة جداً فى التصميم ونقل تقنية ومستشعر البصمة فى الظهر مع تحديد المعالج من سناب دراجون 430 إلى سناب دراجون 630 لتكون النسخة الجديدة أسرع بنسبة تصل إلى 30% من النسخة القديمة . بالإضافة إلى ذلك، المعالج المتوفر فى النسخة الجديدة يدعم تقنية الشحن السريع .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8