تحديد سرعة التحميل فى متصفح جوجل كروم بدون برامج

من وقت لأخر تقوم شركة جوجل بإضافة بعض التحسينات والمميزات الجديدة وسد الثغرات الأمنية وإصلاح المشاكل والعيوب فى متصفح جوجل كروم، وكل هذا بفضل التحديثات المستمرة للمتصفح بهدف البقاء فى منافسة المتصفحات الأخرى كمتصفح الفايرفوكس وأوبرا مينى ومتصفح سفار ومتصفح مايكروسوفت إبدج إلى غير ذلك من المتصفحات الأكثر شعبية على أنظمة التشغيل المختلفة .

كانت أخر ميزة حصل عليها متصفح جوجل كروم هى خاصية التحميل الموازي Parallel Download والتى تساعد على تسريع التحميل بالمتصفح بشكل أسرع بكثير مما كان عليه فى البداية، وتقوم هذه الخاصية الجديدة بالمتصفح على فتح أكثر من إتصال من نفس الخادم الذى يتم التحميل منه أو بمعنى أنه يقوم بتقسيم الملف إلى أكثر من جزء مما يساعد فى تسريع عملية التحميل وهى نفس تماماً طريقة التحميل عبر برنامج أنترنت دوانلود مانجر .

أيضاً، يوفر المتصفح خيار يسمح للمستخدمين بإمكانية تحديد سرعة التحميل وسرعة الرفع أيضاً بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج طرف ثالث، وهذا سوف يساعدك بالتحكم والسيطرة بشكل كامل على سرعة التحميل بالمتصفح خصوصاً إذا كنت تعتمد بشكل كبير على تحميل الملفات والصور والفيديو إلى غير ذلك من الإنترنت عبر متصفح جوجل كروم الرائع حقاً .

1 : للبدء، عليك بفتح متصفح جوجل كروم ومن ثم النقر على مفتاح f12 أو النقر كليك يمين داخل المتصفح وأختيار " inspect element " وبعد ذلك أنقر على خيار " Network " ثم أنقر بعد ذلك على خيار " Online " ومن القائمة المنسدلة حدد خيار "fast 3G و slow 3G " وفى الأخير أنقر على خيار " Add " .

2 : الأن، أنقر على خيار " dd custom profile…’ button " وتقوم بإدخال أى أسم مكان أسم wingiz.com ثم بعد ذلك يمكنك تحديد سرعة التحميل وسرعة الرفع أيضاً فى المتصفح وفى الأخير أنقر على خيار " add " .

بهذه الخطوات، يمكنك تحديد سرعة التحميل وسرعة الرفع بمتصفح جوجل كروم المثبت على جهازك . فى الأخير، نأمل بأن يستفاد الجميع من هذا الشرح وإذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8