كيفية منع قفل واعادة تشغيل الهاتف للحماية من السرقة

كيفية منع قفل واعادة تشغيل الهاتف للحماية من السرقة

 نسلط الضوء فى هذا المقال وكما فى العنوان على شرح طريقة من أفضل الطرق لمنع سرقة الهاتف ! نعم، بمتابعة هذه السطور ستكون قادر على منع أي شخص من قفل واعادة تشغيل هاتفك الاندرويد بالنقر على زر الباور بطريقة احترافية وفعالة وعن تجربة شخصية .

للتوضيح أكثر، ماذا لو تمكن شخص ما بالحصول على هاتفك الذكى أو جهازك اللوحى الذى يعمل بنظام أندرويد، وما هو أول شيء سيقوم به صاحب ومالك الهاتف فور فقدان الهاتف ؟ 

بالنسبة للشخص الذى حصل على الهاتف بكل تأكيد سيقوم على الفور بالنقر مطولاً على زر الباور لإيقاف تشغيل الهاتف سواء لسرقة الهاتف أو حتى أذا كان ذلك على سبيل الدعابة  حتى يجعلك تقوم بالبحث عن هاتفك .

بينما أول شيء يقوم به صاحب الهاتف فور فقدان هاتفه هو أنه سيقوم بالإتصال عليه من أى هاتف أخر وعند يجد الهاتف مقفول سيقوم بالبحث عنه . مع العلم، هذا الشرح سيكون مهم ومفيد أكثر تحديداً للهواتف والأجهزة التى تمتلك بطارية غير قابلة للإزالة .

لكن، ماذا لو كانت هناك طريقة تساعد فى منع السارق من اطفاء الهاتف أو أى شخص أخر ؟ بالتأكيد ستكون ميزة أكثر من رائعة لمنع أى شخص آخر باستثناء صاحب ومالك الهاتف من قفل أو عمل إعادة تشغيل للهاتف، وبالتالى عند فقدان هاتفك الذى يمتلك بطارية غير قابلة للإزالة لن يتمكن الشخص الذى حصل عليه من قفله.

وفى هذه الأثناء يمكنك الإتصال على هاتفك بجانب أنه يمكنك تحديد مكان الهاتف حتى وأن كان غير متصل بالإنترنت ! نعم، يمكنك الرجوع لمقال سابق بعنوان “ تحديد مكان هاتف الاندرويد المسروق بدون انترنت عن تجربة شخصية ” لمعرفة كل التفاصيل حول هذه الطريقة .

منع الأخرين من قفل أو عمل إعادة تشغيل للهاتف

الأن جاء الدور على توضيح كيفية منع غلق الهاتف .  نظام أندرويد نفسه لا يوفر خيار ضمن الإعدادات للقيام بهذا الأمر . لهذا السبب، سنكون بحاجة إلى تحميل تطبيق طرف ثالث للقيام بذلك .

لحسن الحظ يتوفر على سوق جوجل بلاى تطبيق أكثر من رائع يوفر خيار منع الأخرين من قفل أو إعادة تشغيل هاتف أندرويد إلا عبر إدخال PIN أو النمط أولاً بشكل صحيح لقفل أو إعادة تشغيل الهاتف .

تطبيق lockIO

هناك نسختين من هذا التطبيق على المتجر، نسخة مجانية توفر مميزات محدودة من بينها خيار وميزة قفل التطبيقات والصور وخيار منع الأخرين من قفل أو إعادة تشغيل الهاتف إلا بإدخال النمط أو الباسورد، فى حين النسخة المدفوعة توفر مميزات أكثر من بينها ميزة تصوير أى شخص يحاول فتح قفل الشاشة وبعض المزايا الأخرى المتوفرة فى النسخة المدفوعة، لكن فى هذا المقال سوف نركز فقط على ميزة منع قفل أو إعادة تشغيل الهاتف المتوفرة فى النسخة المجانية للتطبيق . [apkmirror.com][play.google.com]

تشغيل ميزة منع إطفاء وغلق الهاتف فى التطبيق

بعد تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك سيطلب منك فى البداية ادخال نمط أو كلمة سر ومن ثم إعادة الإدخال للتأكيد، وبعد ذلك يجب منح التطبيق الصلاحيات التى يحتاج إليها للعمل بشكل صحيح، ثم أنقر على “إغلاق” من الواجهة الرئيسية للتطبيق كما فى لقطة الشاشة أدناه .

فى هذه الخطوة، قم بتشغيل وتفعيل خيار “إغلاق” بالأعلى، ثم يمكنك ضبط بعض الإعدادات الأخرى مثل الحد الاقصى من المحاولات غير الصحيحة، وتحديد وقفل الهاتف عند الوصول إلى الحد الأقصى من المحاولات الغير الصحيحة كما فى لقطة الشاشة أدناه .

بداية من هذه اللحظة، إذا حاول شخص ما النقر على زر الباور لقفل أو إعادة تشغيل الهاتف، على الفور سيطلب منك أدخال النمط أو كلمة السر التي قمت بتعيينها للتطبيق كما هو مبين فى لقطة الشاشة أدناه .

بالتالى، إذا وقع هاتفك فى يد شخص غريب فلن يكون قادر على قفل أو غلق الهاتف إلا بمعرفة كلمة المرور أو النمط وهو شىء أكثر من رائع بكل تأكيد .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على كيف أمنع أي شخص من قفل واعادة تشغيل هاتفك الأندرويد بالنقر على زر الباور، وفي الأخير نأمل بأن ينال هذا الشرح على إعجابكم جميعاً .