اضافة اسئلة الامان فى ويندوز 10 لاسترجاع الباسورد في حالة نسيانه

معظمنا يتعرض أحياناً إلى مشكلة نسيان الباسورد سواء على بعض الأجهزة أو مواقع الأنترنت إلى غير ذلك، لكن مع التطوير الرهيب أصبحت هناك بعض الحلول التى تساعد المستخدم فى إسترجاع الباسورد حالة نسيانه . وعند الحديث تحديداً عن مشكلة نسيان باسورد الويندوز 10، سيكون هناك أكثر من حل لتجاوز هذه المشكلة بطريقة سهلة للغاية وإسترجاع الباسورد وهذا بفضل الدعم المستمر من شركة مايكروسوفت لنسخة ويندوز 10 .

كانت البداية مع تحديث Fall Creators الأخير لويندوز 10 عندما جاء بخاصية وميزة جديدة تسمح للمستخدمين بعمل تغيير لباسورد ويندوز 10 فى حالة نسيانه من شاشة تسجيل الدخول وذلك من خلال النقر على " I forgot my password " بعد إدخال الباسورد بشكل خاطىء أكثر من مرة، وبعد ذلك تفتح معك نافذة جديدة تسمح لك بعمل إسترجاع للباسورد عبر برقم الموبايل المستخدم فى حساب مايكروسوفت أو عبر حساب الجى ميل نفسه ( البريد الإلكترونى )، وللمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال " تغيير باسورد ويندوز 10 من شاشة تسجيل الدخول " .

لم تكتفى شركة مايكروسوفت بذلك، بل مع إطلاق تحديث Build 17063 التجريبى لويندوز 10 والذى سوف يصل لجميع المستخدمين قريباً، قامت مايكروسوفت بإضافة ميزة جديدة للمساعدة فى إسترجاع باسورد ويندوز 10 حالة نسيانه وذلك عبر أسئلة الأمان التى يقوم المستخدم بأضافتها . فى حالة إذا كنت ترغب بالحصول على النسخة التجريبية لويندوز 10 قبل الجميع وتجربة المزايا الجديدة تابع هذا المقال " الحصول على ويندوز 10 باخر تحديث بطريقة رسمية من مايكروسوفت " .

1 : للبدء، فى حالة إذا كانت نسخة ويندوز 10 محدثة إلى الإصدار 17063 وترغب بإضافة أسئلة الأمان، أنتقل إلى الإعدادات " Settings " ومن ثم أنتقر على قسم " Accounts " ثم من القائمة الجانبية تقوم بالنقر على خيار "  Sign-in options " وبعد ذلك أنقر على خيار " Update your security questions " من جهة اليمين وبعد ذلك يطلب منك إخال باسورد الحساب كما هو موضح فى الصورة أدناه . ( فى حالة إذا لم يظهر خيار Update your security questions معك، فهذا يدل على أن نسخة ويندوز 10 غير محدثة إلى إصدار 17063 الأخير أو تستخدم حساب محلى ) .

2 : الأن، تظهر معك مجموعة من الأسئلة . حدد ثلاث أسئلة على حسب راحتك وتقوم بالإجابة عليها، ويجب أن تتذكر إجابة هذه الأسئلة جيداً حتى تتمكن من إسترجاع باسورد ويندوز 10 فى حالة نسيانه . على سبيل المثال، فى حالتى أنا شخصياً قمت بتحديد ثلاث أسئلة والإجابة عليها ثم النقر على " Finish " .

:: نسيت باسورد الكمبيوتر ويندوز 10

1 : نفرض أنك تعرضت إلى نسيان باسورد ويندوز 10 الأن تحديداً فى أخر تحديث . بعد ادخال الباسورد بشكل خاطىء يظهر معك خيار " Reset Password " بالنقر عليه سوف يطلب منك الإجابة على الأسئلة التى قمت بتحديدها كما فى الصورة .

2 : بعد الإجابة على الأسئلة بشكل صحيح، يظهر خيار كتابة كلمة السر الجديدة ثم إعادة كتابتها مرة ثانية .

كان هذا هو كل شىء حول الميزة الجديدة فى ويندوز 10 التى تساعد المستخدمين فى إسترجاع الباسورد حالة نسيانه  . فى الأخير، لا تنسى أن تشاركنا رأيك حول هذه الميزة الجديدة فى الويندوز .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8