شبكة الواي فاي لا تظهر في الموبايل ولا الكمبيوتر

مرحبا اخي مشكلتي هي انه عند النقر على رمز شبكة الواي فاي تظهر جميع الشبكات الا شبكتي المنزلية فهي غير مدرجة مع الشبكات وعند محاولتي اضافتها يدويا لا تعمل شبكة الواي فاي لا تظهر فما هو الحل رجاءا مع جزيل الشكر

شارك المقالة
  1. hiccup

    شكراً للمشاركة معنا ..

    هذه المشكلة في الغالب ترجع إلي إما أن الشبكة مخفية أو أن الشبكة محفوظة من قبل علي الجهاز ومع تغير اعدادات الشبكة قد يحدث خلل بالتالي قد لا تظهر وفي بعض الأحيان يتم حل هذه المشكلة بمجرد اعادة تشغيل الهاتف أو الكمبيوتر .

    هنا سوف نوضح كيف يمكنك معرفة هل الشبكة مخفية أم لا لكن في البداية يفضل حذف الشبكات المحفوظة قد يكون هذا حل كافي للمشكلة بشكل عام إليك سكرين شوت من الهاتف ومن جهاز الكمبيوتر توضح طريقة ازالة اي شبكة تم الاتصال بها من قبل .

    حذف الشبكات المحفوظة


    في الهاتف وبغض النظر عن اصدار الاندرويد الموجود علي الهاتف من الإعدادات ثم حدد علي الواي فاي ثم من الثلاث نقاط الموجودة بالأعلي حدد علي الشبكات المحفوظة لعرض كل الشبكات التي تم حفظها علي الهاتف يمكنك حذف اي من هذه الشبكات بالضغط عليها بشكل متواصل ثم حذف واذا كان هذا الاختيار غير موجود في هاتفك يكفي ان تضغط بشكل مباشر علي اسم الشبكة ثم "نسيان الشبكة" أو حذف .

    شبكة الواي فاي لا تظهر في الموبايل
    في الكمبيوتر من خلال الكنترول بنل او الإعدادات في الويندوز ١0 ثم من القائمة الجانبية حدد علي اختيار Wifi سوف تظهر كافة الشبكات التي تم الاتصال بها من قبل اضغط علي الشبكة المحفوظة بشكل متواصل ثم حدد علي اختيار Forget أو نسيان الشبكة لحذف الشبكات المحفوظة .

    شبكة الواي فاي لا تظهر في الموبايل

    اظهار شبكة الواي فاي المخفية


    بعد القيام بأي من الخطوات السابقة أعد تشغيل الهاتف أو الكمبيوتر ثم جرب ان تفحص ظهور الشبكة ضمن الشبكات المتاحة في حالة استمرار المشكلة بالتأكيد الشبكة تم اخفائها يمكنك التأكد من هل شبكة الواي فاي مخفية أم لا عن طريق الدخول الي الراوتر كما هو واضح من السكرين شوت .

    شبكة الواي فاي لا تظهر في الكمبيوتر
    لابد من الدخول علي الراوتر ثم من القائمة الجانبية حدد علي Basic ثم WLAN اذا كان هذا الاختيار Hide broadcast امامه علامة صح √ هذا يعني أن الشبكة مخفية بالفعل يمكنك حذف هذه العلامة ثم اضغط حفظ Submit لتظهر الشبكة مرة أخري .

إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8