تفعيل خيارات المطور + طريقة الغاء خيارات المطور "developer options "

تفعيل خيارات المطور + طريقة الغاء خيارات المطور "developer options "

فى تدوينة سابقة تعرفنا سوياً على أن خيارات المطور ” developer options ” من الخصائص والمميزات المخفية فى نظام تشغيل أندرويد، ويحتاج المستخدم إلى تفعيل واظهار خيارات المطور بين إعدادات الهاتف من أجل الحصول على طن من المزايا التى نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين لهواتف وأجهزة أندرويد ومن بين أهم هذه المميزات هو تفعيل خيار تصحيح usb ، وفى حالة إذا كنت ترغب بالإطلاع على هذه المميزات سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان ” أهم مميزات خيارات المطور Developer Options ” الذى إستعرضنا خلاله كل المميزات التى يوفرها خيارات المطور للمستخدمين فى الأندرويد .

:: كيفية تفعيل خيارات المطور developer options … ؟

فى حالة إذا لم يكن خيارات المطور لا تظهر ضمن إعدادات الهاتف الخاص بك وترغب ف تفعيل هذا الخيار، سيكون عليك الدخول إلى ” الإعدادات ” بالهاتف، ومن ثم بعد ذلك تقوم بالنزول لإسفل والنقر على خيار ” حول الهاتف ” وبعد ذلك تقوم بالنزول لإسفل أيضاً والنقر سبع مرات متتالية على خيار ” رقم الإصدار”  حتى يتم ظهور رسالة ” لقد أصبحت الأمن مطور برامج ” كما ف الصورة أعلاه .

:: طريقة الغاء خيارات المطور developer options … ؟

نفرض أنك قمت بتفعيل خيارات المطور بالهاتف الخاص بك ولكن لم تستفد من المميزات التى يوفرها لنا كمستخدمين للأندرويد ولا ترغب الأن ظهور هذا الخيار ضمن الإعدادات وترغب فى الغاؤه . فقط ما تحتاج إليه هو الدخول إلى ” الإعدادات ” بالهاتف، ثم النقر على خيار ” مدير التطبيقات أو التطبيقات ” وبعد ذلك أنقر على خيار ” الإعدادات ” الذى يظهر بين التطبيقات المثبتة بالهاتف، ثم فى الأخير تقوم بالنقر على ” محول البيانات ” كما هو مبين فى الصورة أعلاه .


الأن أنتقل إلى إعدادات الهاتف وسوف تلاحظ أن خيار ” خيارات مطور البرامج ” لا يظهر الأن بين الإعدادات بالهاتف الخاص بك . فى الأخير، إذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق الخطوات أعلاه تواصل معنا من خلال التعليقات .