أجدد 5 مميزات من شركة جوجل للاندرويد

شركة جوجل لديها محرك بحث يحتل المرتبة الأولى بين محركات البحث الأخرى وهو معروف بكل تأكيد للجميع . ليس ذلك فقط، بل وتمتلك شركة جوجل واحد من أكثر أنظمة التشغيل شعبية فى جميع دول العالم وهو نظام أندرويد الذى يحتل المرتبة الأولى بين أنظمة تشغيل الهواتف بصفة خاصة مقارنة مع نظام ios التابع للشركة الأمريكية أبل ونظام الويندوز فون من شركة مايكروسوفت، ودائماً تعمل شركة جوجل على تطوير نظام الأندرويد ليظل ينافس أنظمة التشغيل الأخرى ويبقى فى المقدمة، وفى الأونة الأخيرة قامت جوجل بإطلاق بعض المميزات والخدمات للأندرويد، وهنا سوف نسلط الضوء عليها .

1 : ميزة Play Protect

خلال الفترة الأخيرة قامت شركة جوجل بتوفير ميزة وخاصية Play Protect لهواتف وأجهزة أندرويد والتى تهدف فى المقام الأول والأخير على فحص جميع التطبيقات والألعاب المثبتة بالهاتف والتعرف على التطبيقات الضارة والخبيثة والقيام بحذفها على الفور بشكل تلقائى بدون تدخل من قبل المستخدم نفسه . فضلاً عن ذلك، تعمل خاصية Play Protect الجديدة على فحص شامل لجميع التطبيقات على المتجر والتأكد من صلاحيتها وعدم وجود بها أى مشكلة أمنية تأثر على سلامة الهاتف، وتعمل هذه الميزة بشكل تلقائى بدون تدخل من المستخدم، للمزيد من التفاصيل وطريقة الوصول لهذه الخاصية فى الهاتف بنظام أندرويد سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان " فحص الاندرويد من الفيروسات والتطبيقات الضارة بدون برامج " .

2 : التطبيقات الفورية Instant Apps

عن تجربة شخصية، تعد خاصية وميزة التطبيقات الفورية Instant Apps الجديدة للأندرويد واحدة من أفضل وأقوى الخصائص التى حصل عليها نظام أندرويد، حيث بواسطة هذه الميزة يمكن لك تجربة أى تطبيق على المتجر قبل البدء فى التحميل والتثبيت ! نعم، من الأن يمكن تجربة أى تطبيق والتأكد من أنه يستحق التحميل والتثبيت بالفعل، وهذا سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، ولكن فى البداية يجب عليك تفعيل أو تشغيل هذه الخاصية بالهاتف لهذا سيكون عليك الرجوع إلى مقال بعنوان " تجربة تطبيقات الاندرويد على الهاتف بدون تثبيت " .

3 : تطبيق File Go

قامت شركة جوجل بالإعلان عن تطبيق جديد يعرف بأسم فايل جو " Files Go " والذى يوفر أثنين من المميزات تتمثل فى تصفح وإدارة الملفات على هواتف وأجهزة أندرويد بجانب ذلك يوفر أيضاً ميزة تنظيف الهواتف من الملفات المؤقته وتسريع الهاتف . بعد فترة من التجربة تأكدت بالفعل بأن هذا التطبيق يستحق بأن يكون متواجد على أى هاتف ذكى أو جهاز لوحى يعمل بنظام أندرويد نظراً لما يوفره من مميزات كثيرة يمكن الإطلاع عليها من هــنــا، ومن أبرز مزايا هذا التطبيق والتى لا يوفرها أى تطبيق أخر من فئة تطبيقات إدارة الملفات هى  الحصول على تنبيهات حول التطبيقات غير مستخدمة .

4 : تطبيق Datally

قامت جوجل مؤخراً بالإعلان عن تطبيق Datally للحفاظ على باقة الانترنت ومتابعة الاستهلاك . ومن أبرز المميزات التى يوفرها هذا التطبيق هى متابعة استهلاك باقة الانترنت مع توفير بيانات كاملة حول تفاصيل الاستهلاك مع إمكانية حظر بعض البرامج من الوصول الي الانترنت يمكنك ايضًا السماح لبرنامج معين باستخدام خدمة VPN عند الاتصال و متابعة مقدار الاستهلاك والكشف عن شبكات الواي فاي المتاحة بالقرب منك بحيث يمكنك الحفاظ بقدر الامكان علي باقة النت وأكثر من ذلك .

5 :  نظام اندرويد أوريو جو

من الأمور الرائعة قيام شركة جوجل بإطلاق نظام أندرويد أوريو جو خصيصاً لهواتف وأجهزة أندرويد التى تأتى بمواصفات متوسطة وتضم ذاكرة وصول عشوائى بحجم 512 أو 1 جيجابايت رام وذاكرة تخزين داخلية صغيرة وفى الوقت الحالى هذا النظام متاح للمطورين والمصنعين، أنا بالنسبة للمستخدمين سيكون عليهم الانتظار بضعة أشهر .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8