طريقتين لتثبيت تطبيقات الاندرويد من الحاسوب الى الهاتف مباشرة

ماذا لو كنت تتصفح متجر جوجل بلاى من جهاز الكمبيوتر وعثرت على بعض التطبيقات أو الألعاب وترغب فى تثبيت برامج الاندرويد من الكمبيوتر الى الجوال بشكل مباشر ؟ ماذا لو كان هناك تطبيق بصيغة apk على الكمبيوتر وتريد تثبيته على الهاتف من الكمبيوتر، وهل بالفعل توجد طريقة تساعد فى القيام بهذه العملية من الكمبيوتر أم لا ؟

بكل تأكيد سيكون الحل الوحيد أمام نسبة كبيرة من المستخدمين هو توصيل الهاتف بالكمبيوتر ومن ثم نقل التطبيق بصيغة apk على الهاتف والبدء فى التثبيت، أما فى حالة إذا كان تطبيق متوفر على المتجر سيقوم المستخدم بنسخ الرابط وإرساله للهاتف ومن ثم النقر على الرابط من الهاتف وعلى الفور سيتم تحويله للمتجر والبدء فى التحميل والتثبيت .

لكن، هل تعلم بأنه بإمكانك تثبيت تطبيقات الأندرويد من الكمبيوتر إلى الهاتف مباشرة بدون الحاجة إلى توصيل الهاتف بالكمبيوتر ومن ثم نقل التطبيق للهاتف والبدء فى التثبيت . فقط، تابع الخطوات والشرح أدناه لتعرف كيف تقوم بذلك بطريقة أكثر أحترافية توفر عليك الوقت والجهد .


كيفية تثبيت تطبيقات apk على الجوال من الكمبيوتر

الطريقة الأولى /

فى هذه الطريقة سوف نستعين ونستخدم برنامج Pure APK الرائع حقاً والذى يحمل واجهة نظيفة تماماً وخالية من الإعلانات المزعجة، وبواسطة هذا البرنامج يمكن وبسهولة من تثبيت تطبيقات وألعاب أندرويد بصيغة APK من الكمبيوتر إلى الهاتف مباشرة بدون أن تقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر ونقل التطبيق ومن ثم تثبيته .

ما تحتاج إليه هو تحميل برنامج Pure APK على الكمبيوتر، ثم بعد ذلك تقوم فقط بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر الوصول USB وتفعيل خيارات المطورين وضع تصحيح usb، وبعد ذلك أنقر على خيار OPEN APK من البرنامج .

حدد التطبيق أو اللعبة بصيغة APK من الكمبيوتر كما فى الصورة أدناه .

الأن حدد مكان تثبيت التطبيق سواء كان على الذاكرة الخارجية أو الذاكرة الداخلية وفى الأخير أنقر على خيار ” Install  “.

فى الأخير سوف تلاحظ بنفسك تثبيت التطبيق من الكمبيوتر إلى الهاتف وبطريقة سهلة للغاية، وهذا الطريقة تقتصر فقط على التطبيقات والألعاب بصيغة APK .

تثبيت التطبيقات من الكمبيوتر الى الاندرويد

الطريقة الثانية /

نفرض أنك تتصفح متجر وسوق جوجل بلاى من شاشة الكمبيوتر، وأثناء التصفح وجدت بعض التطبيقات التى تستحق التحميل والتثبيت . الأن، ماذا تفعل ؟ فقط قم بالخطوات أدناه على الكمبيوتر الخاص بك لتثبيت التطبيقات من الحاسوب على الموبايل :

  • تسجيل الدخول بحساب جوجل “الجى ميل” المستخدم فى الهاتف على الكمبيوتر
  • أنقر على ايقونة “التثبيت” التى تظهر فى صفحة اللعبة أو التطبيق بالمتجر
  • ادخل باسورد حساب الجى ميل الخاص بك
  • فى الأخير تظهر رسالة “سيتم تثبيت على جهازك بعد قليل.”

بهذه الطريقة يتم تثبيت تطبيقات الأندرويد من الكمبيوتر على الهاتف الخاص بك بشكل مباشر وبطريقة سهلة للغاية .