ماذا افعل بعد الروت : أهم الأمور التى يمكن القيام بها بعد الروت

ماذا افعل بعد الروت : أهم الأمور التى يمكن القيام بها بعد الروت

من أكثر الأسئلة المنتشرة عن صلاحية الروت لهواتف وأجهزة أندرويد تكون حول طريقة عمل روت، وبالفعل شرحنا من قبل اسهل طريقة عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر وبالكمبيوتر يدعم جميع الاجهزه، كما وهناك بعض الأسئلة حول كيفية معرفة الجهاز فيه روت او لا ، وقمنا بتسليط الضوء على شرح كيفية معرفة إذا كان الهاتف الخاص بك فيه روت أم لا، وأستعرضنا معكم سلسلة من افضل تطبيقات الروت للاندرويد 2017 ( التطبيقات التى تحتاج إليها بعد الروت )، وفى الأخير كان لنا شرح حول كيفية حذف الروت نهائياً من الهاتف، وإذا كان لديك أى إستفسار أخر حول الروت سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان ” كل شىء عن الروت ” .

نرجع لمقال اليوم والذى سوف نتحدث فيه عن أهم الأمور والأشياء التى يمكن القيام بها بعد منح الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى بنظام أندرويد صلاحية الروت، حيث ربما يطرح بعض المستخدمين سؤال وهو ماذا افعل بعد الروت أو ما الهدف من الروت .. ؟ بالتأكيد هناك الكثير من الأمور والمزايا التى تعود إليك بعد الروت، ولكن هنا فى هذا المقال سوف نركز على أهم لأمور والأشياء الضرورية التى يمكن القيام بها بعد الروت ونكون جميعاً بحاجة إليها بالفعل .

1 : تثبيت رومات معدلة
هل ترغب فى تثبيت روم معدل على جهاز وهاتف أندرويد الخاص بك .. ؟ إذا كانت الأجابة نعم وهاتف أندرويد لديك به صلاحية الروت، سيكون الأمر سهل للغاية ويمكنك تحميل روم معد مناسب لهاتفك الأن بدون أى مشاكل من خلال الكمبيوتر ونقله على الهاتف والبدء فى التثبيت أو أستخدام تطبيق  ROM Installer المتوفر على سوق جوجل بلاى وتحميل الروت على الهاتف بشكل مباشر بدلاً من تحميله على الكمبيوتر ومن ثم نقله على ذاكرة الهاتف، وكل هذا بفضل صلاحية الروت .


2 : معرفة كلمة سر الواي فاي المضاف سابقاً في جهاز الأندرويد
من أكثر الأسئلة والإستفسارات من مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد تكون حول كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها، وبالفعل لا يمكن بأى شكل من الأشكال معرفة كلمة سر الواى فاى المتصل بها أو المضاف سابقاً فى الأندرويد إلا فى حالة واحدة فقط وهى أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت وأستخدام بعض التطبيقات المتخصصة فى عرض كلمة سر الواى فاى المتصل بها مثل تطبيق Wifi Password المتوفر على سوق جوجل بلاى والذى بمجر تحميله وتثبيته يمكن معرفة كلمة سر الواى فاى لجميع الشبكات المتصل بها، كما ويتوفر الكثير من التطبيقات الأخرى من نفس الفئة .

3 : حذف التطبيقات الاساسية على أندرويد
تأتى هواتف وأجهزة أندرويد مع مجموعة من التطبيقات المثبتة بشكل أفتراضى فى الهاتف مثل جوجل كروم وبعض التطبيقات الأخرى، وقد يرغب بعض المستخدمين حذف بعض هذه التطبيقات الأساسية فى الهاتف لتوفير مساحة لتثبيت بعض التطبيقات الأخرى أو ربما لأى سبب أخر قد يرغب البعض حذف هذه التطبيقات الأساسية وهذا سيكون فى حالة واحدة فقط وهى أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت . للبدء سيكون عليك تحميل وتثبيت تطبيق Titanium backup ومن ثم الذهاب إلى تبويبة Backup & Restore لحذف أى تطبيق .

4 : نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية
من بين الأمور التى يمكن القيام بها بعد صلاحية الروت هى نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية إلى الذاكرة الخارجية ( الميمورى كارد ) وهذا الأمر يعد من أكثر الأسئلة والإستفسارات من قبل المستخدمين الذى لديهم هواتف بذاكرة تخزين داخلية صغيرة . بعد صلاحية الروت يمكن أستخدام تطبيق link2sd المتوفر على سوق جوجل لنقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية إلى الذاكرة الخارجية بكل سهولة .

5 : تخصيص الروم
بعد منح الهاتف الخاص بك صلاحية الروت سيكون بإمكانك وبكل سهولة من التعديل وتخصيص الروت على هاتف بكل سهولة عبر أستخدام تطبيق rom toolbox lite المتوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى بحيث يمكن تعديل وتغير حجم الخط والتعديل على الأيقونات والمؤثرات إلى غير ذلك من الأمور الأخرى .

6 :  الحصول على Custom recovery
بعد صلاحية الروت يمكن لك وبكل سهولة من الحصول على Custom recovery والذى بواسطته يمكن عمل نسخة إحتياطية لنظام الأندرويد الأصلي الخاص بالجهاز و الذي يأتي مع الشركة المصنعة و تثبيت رومات معدلة أيضا


كانت هى أهم الأشياء التى يمكن القيام بها بعد منح هاتفك صلاحية الروت، إذا كان لديك أى سؤال أو إستفسار لا تتردد وتواصل معنا من خلال التعليقات .