شرح طريقة تغيير ايقونات شريط المهام فى الويندوز

  • Post Author:
  • Post last modified:22/10/2017
شرح طريقة تغيير ايقونات شريط المهام فى الويندوز

يمنح نظام ويندوز وتحديداً نسخة ويندوز 10 المستخدمين إمكانية التخصيص والتحكم بشكل كامل فى شريط المهام أو التاسك بار ( بالإنجليزى : taskbar ) . على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين فى الويندوز من إضافة وتثبيت البرامج المفضلة والأكثر أستخداماً فى شريط المهام حتى يسهل الوصول إليها بشكل أسرع وبنقرة واحدة من سطح المكتب بدلاً من البحث عنها فى شريط المهام، وهى ميزة رائعة بكل تأكيد تهدف فى مساعدة المسخدمين للوصول بشكل أسرع للبرامج .

هنا فى هذه التدوينة سوف نتعرف على واحدة من الأمور التى يمكن للمستخدمين القيام بها فى الويدوز وهى تغيير ايقونات البرامج فى شريط المهام لأى ايقونة أو رمز بكل سهولة . إذا كنت مثبت بعض البرامج المفضلة لديك فى شريط المهام، فيمكنك الأن من أجراء تخصيص بسيط على هذه البرامج وتغيير الرمز أو الايقونة الخاصة بأى برنامج فى شريط المهام لأى ايفونة حسب راحتك الشخصية . تابع الخطوات أدناه .

أولاً ثبت البرنامج على شريط المهام، وللقيام بذلك أبحث عن أى برنامج ترغب فى تثبيته بشريط المهام باستخدام القائمة ابدأ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على البرنامج ثم اختر Pin to Taskbar للتثبيت فىشريط المهام .

ثانياً انقر بزر الماوس الأيمن على الرمز الجديد للبرنامج الذى قمت بإضافته في شريط المهام. سترى اسم البرنامج أعلاه إلغاء التثبيت من شريط المهام انقر بزر الماوس الأيمن على هذا الاسم مرة أخرى واختر Properties كما فى الصورة أدناه .

ثالثاً سترى نافذة الخصائص. انتقل إلى علامة التبويب ” Shortcut ” ومن ثم أنتقر على خيار ” Change ” بالأسفل . انقر فوق الزر استعراض Browse واستعرض ملف الرمز الجديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو يمكنك الأختيار من الرموز والأيقونات الموجودة أمامك .

انقر فوق موافق ok مرتين لحفظ الرمز الجديد. إذا لم تشاهد التغيير على شريط المهام، فقم بتسجيل الخروج والعودة إلى ويندوز .

  إذا كنت تريد إزالة الرمز المخصص، فانقر بزر الماوس الأيمن على البرنامج على شريط المهام وحدد إلغاء التثبيت من شريط المهام. سوف إعادة تعلق عليه استعادة الرمز الأصلي.

 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link