شرح قفل مخرج من مخارج الراوتر بالصورة

  • Post Author:
  • Post last modified:16/10/2017
شرح قفل مخرج من مخارج الراوتر بالصورة

الحديث عن شروحات الأنترنت وتحديداً شبكة الأنترنت المنزلية والراوتر لن ينتهى بعد، حيث يبحث المستخدم دائماً للتطلع إلى التحكم فى كل شىء بالشبكة وشروحات الراوتر الخاص به . ونحن أسرة موقع وينجز نعمل دائماً على تغطية أغلب الشروحات المتعلقة بأجهزة التوجيه ( الراوتر ) التابعة لمختلف شركات الأنترنت مثل شركة “تى اى داتا ” TE data وشركة ” لينك ” LINK المعروفة حالياً بأسم شركة ” أورنج ” Orange  إلى غير ذلك من الشركات الأخرى المزودة بخدمة الأنترنت .

اليوم معنا واحد من الشروحات الذى سوف ينال أعجاب الكثير من المستخدمين وهو قفل مخرج من مخارج الراوتر ! نعم، توفر تقريباً جميع أجهزة التوجيه ( الراوتر ) خيار ضمن إعدادات الراوتر يمكن من خلاله التحكم بشكل كامل فى قفل أو فتح أى مخرج من مخارج الراوتر الأربعة LAN1,LAN2, LAN3, LAN4 الموجودة فى جسم الراوتر والتى تستخدم فى توصيل الأنترنت لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ( اللاب توب) والأجهزة الأخرى التى لديها منفذ كارت اللان .

لماذا قفل وتعطيل مخارج الراوتر .. ؟ إذا كنت ترغب فى منع أفراد العائلة من الدخول إلى الأنترنت وتصفح المواقع، سيكون عليك قفل وتعطيل مخارج الراوتر لمنع توصيل أى كمبيوتر مكتبى بالراوتر . بجانب ذلك، سوف تحتاج للرجوع إلى شرح سابق بعنوان ” ايقاف الواي فاي من الراوتر ” خصوصاً إذا كنت مهتم وبشدة بتعطيل وقفل الأنترنت فى منزلك ومنع الأخرين من الدخول للأنترنت .

لأى سبب من الأسباب، إذا كنت ترغب فى قفل وتعطيل مخرج من مخارج الراوتر سيكون عليك الدخول إلى صفحة الراوتر عبر كتابة ip الراوتر فى شريط عنوان المتصفح 192.168.1.1 والنقر على زر enter ثم يطلب منك إدخال اليوزر نيم ويكون أفتراضى admin والباسورد يكون أيضاً admin ومن ثم النقر على زر enter .


بعد أن قمت بتسجيل الدخول إلى صفحة الراوتر، أنقر على خيار ” network ” كما فى الصورة أدناه .


الخطوة الثانية أنقر على خيار ” LAN ” ثم بعد ذلك أنقر على خيار ” dhcp port service “. هنا سوف يظهر معك جميع مخارج الراوتر، لقفل أى مخرج تقوم فقط بوضع علامة صح أمام المخرج ثم فى الأخير أنقر على خيار ” submit ” لحفظ الإعدادات والتغييرات التى قمت بها .


الأن جرب وقم بتركيب كابل الأنترنت فى المخرج الذى قمت بتعطيله وقفله فى الراوتر عن طريق وضع علامة صح أمامه، ثم توصيل طرف الكابل الأخرى بالكمبيوتر وسوف تلاحظ بنفسك أن الأنترنت لا يعمل على الكمبيوتر . مع العلم، لمبة المخرج الذى قمت بتعطيله سوف تعطى إضاءة عند توصيل وتركيب كابل الأنترنت ولكن لن يكون هناك نت .

أقرأ أيضاً : تحديد السرعة للمشتركين ومعرفة من يقوم بالتحميل وقطع الانترنت 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link