تحديد مكان هاتف الاندرويد المسروق بدون انترنت عن تجربة شخصية

تحديد مكان هاتف الاندرويد المسروق بدون انترنت عن تجربة شخصية

سنتعرف فى هذه السطور وكما موضح فى العنوان على شرح برنامج معرفة مكان الهاتف المسروق بدون اتصال بالانترنت ! نعم، يمكنك تحديد مكان الموبايل أو الجوال المسروق الذى يعمل بنظام تشغيل أندرويد حتى وأن كنت غير متصل بالإنترنت ولكن بشرط واحد فقط وهو القيام بالمهام أدناه على هاتفك الأن حتى إذا تعرضت إلى فقدان هاتفك تكون قادر على تحديد مكانه بكل سهولة بدون اتصال بالنت .

ماذا يجب أن تفعل الأن على هاتفك لكى تكون قادر على تحديد مكانه وموقعه حالة فقدانه أو سرقته ؟ فقط، قم بالخطوات المذكورة فى القائمة أدناه على هاتفك .

  • تحميل وتثبيت Lost Offline 
  • أن يكون على الهاتف المسروق رصيد على الأقل تكلفة إرسال رسالة sms

فى حالة إذا لم يتوفر أى أمر من الأمور أعلاه على الهاتف المسروق فلن تنجح هذه العملية ولن يتم تحديد مكان وموقع الهاتف المسروق بدون أنترنت . 

نتعرض جميعاً فى بعض الأحيان إلى مشكلة فقدان أو سرقة الهاتف، وفى هذه الأثناء نبدأ بالبحث عن بعض الطرق والحيل التى يمكن من خلالها رصد ومتابعة موقع الهاتف للوصول إليه . لهذا السبب، قمنا نحن فريق موقع وينجز بالبحث كثيراً حتى وصلنا إلى هذه الطريقة وقمنا بتجربتها أولاً قبل أن نشاركها معكم .

تطبيق Lost Offline

يحمل هذا التطبيق واجهة تدعم اللغة العربية وهى خالية ونظيفة من الإعلانات المزعجة على الرغم من أن التطبيق مجانى، كما وهناك نسخة أخرى من التطبيق مع بعض المميزات الإضافية بكل تأكيد . يتمتع التطبيق بالبساطة الشديدة على الرغم من أنه يوفر ميزة رائعة حقاً وهى تحديد مكان هاتف الأندرويد المسروق حتى وأن كان غير متصل بالأنترنت بطريقة سهلة للغاية وعن تجربة شخصية .

كيفية تحميل تطبيق Lost Offline

مرحلة تثبيت التطبيق نفس الشىء بسيطة وسهلة، ولكن هناك بعض الأمور الهامة جداً أثناء التثبيت سوف نقوم بتسليط الضوء عليها نظراً لأهميتها الشديدة . التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاى، وهناك رابط خارجى لتحميل التطبيق بصيغة APK خصوصاً لمن لم يتمكن من تحميل التطبيق من المتجر . [apkpure.com][play.google.com]

بعد التحميل وعند تثبيت التطبيق على الهاتف تظهر لك أول نافذة وبها بعض المعلومات عن التطبيق وهنا تقوم بالنقر على خيار ” التالى ” ثم نفس الشيء فى الخطوة الثانية انقر على ” التالي ” في الخطوة الثالثة تقوم بإدخال الرمز الخاص بك ( وهذا الرمز أو الكود سوف تحتاج إليه فى حالة سرقة الهاتف ) لهذا السبب أجعله فريد وسرى .

الخطوة الرابعة سوف يطلب منك التطبيق اختيار رقم أحتياطياً لاستخدامه فى حالة نسيان الرقم الذي قمت بإدخاله، تقوم بإدخال هذا الرمز الاحتياطي والنقر على التالى ثم بعد ذلك أنقر على التالى، وبهذه الخطوات نكون قد أنتهينا من تحميل وتثبيت التطبيق والأن جاء الدور على أستخدام التطبيق .

شرح استخدام تطبيق Lost Offline 

بعد تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك، الأن سوف نوضح طريقة تحديد مكان هاتفك الاندرويد المسروق بدون انترنت .

على سبيل المثال، نفرض بأن الهاتف الذى قمت بتحميل وتثبيت التطبيق عليه تم سرقته منك، فكل ما يجب عليك فعله فى هذه الحالة تقوم على الفور بإرسال رسالة sms من أى هاتف أخر إلى هاتفك المسروق تحمل هذه الرسالة فقط الرمز الخاص بك الذي قمت بتحديده عند التثبيت .

فى حالتى أنا شخصياً قمت بالفعل بإرسال رسالة من هاتفك الأول تحمل الرمز الذى قمت بإدخال إلى هاتفى الثانى كما فى الصورة أدناه .

بعد أن قمت بإرسال الرسالة من الهاتف الأول إلى الهاتف الثانى المسروق، تم الرد عليه برسالة بشكل تلقائى من الهاتف الثانى المسروق إلى الهاتف الأول، تحمل هذه الرسالة رابط موقع الهاتف الثانى كما فى سكرين شوت أعلاه، وهنا يجب أن يتوفر إنترنت على الهاتف الذى تمتلكه للدخول إلى الرابط الموجود بالرسالة .

بالفعل بمجرد النقر على الرابط الموجود بالرسالة على الهاتف الأول ظهر لى موقع الهاتف الثانى الخاص بى والغير متصل بالانترنت وعن تجربة .

الخلاصة :

يقدم تطبيق Lost Offline Free ميزة وخاصية تحديد مكان الهاتف المسروق عن طريق إرسال رسالة sms من أى هاتف آخر إلى الهاتف المسروق تحمل الرسالة كود والرمز الذي قمت بتحديده للتطبيق عند التثبيت على الهاتف الذى تم فقدانه، وفى الوقت نفسه يتم الرد بشكل تلقائى برسالة من الهاتف المسروق إلى الهاتف الذى تم أرسال منه، تحمل هذه الرسالة رابط من خلالها يمكن تحديد موقع الهاتف المسروق بشرط أن يكون موجود على الهاتف المسروق رصيد ليقوم بالرد برسالة تحمل رابط تحديد الموقع، وهذه هى فكرة التطبيق وعن تجربة .