افضل 7 برامج حرق انظمة التشغيل على الفلاشة

افضل 7 برامج حرق انظمة التشغيل على الفلاشة

تثبيت نظام التشغيل على الكمبيوتر الخاص بك من الفلاشة usb أفضل وأسرع بكثير من تثبيت الويندوز على الكمبيوتر بأستخدام cd أو dvd، ولكن للإقلاع وتثبيت الويندوز من الفلاشة سوف تحتاج فى البداية إلى برنامج متخصص فى حرق النظام على الفلاشة، وهنا فى هذه التدوينة سوف نسلط الضوء على مجموعة من أفضل البرامج لحرق أنظمة التشغيل مثل ويندوز ولينكس على الفلاشة، تابع وأختر ما يناسبك من بين البرامج أدناه .

1 : برنامج Rufus
من أفضل الأدوات التى يمكن أستخدامها فى حرق نسخة ويندوز أو لينكس على الفلاشة، تتميز هذه الأداة بأنها خفيفة الوزن بحجم أقل من 1 ميجابايت كما أنها محمولة ( بورتابل ) أى لا تحتاج إلى تثبيت بمجر النقر عليها سوف تعمل معك على الفور، ومن بين المميزات التى توفرها هذه الأداة هى دعم لنظام لينكس والويندوز . مع عدد قليل من النقرات سيكون بإمكانك حرق النظام على الفلاشة، هذا ويأتى البرنامج مع واجهة نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات المزعجة .

2 : برنامج UNetbootin 
واحد من أفضل وأقوى البرامج المتخصصة فى حرق أنظمة التشغيل المختلفة على الفلاشة وتثبيتها على الكمبيوتر، يدعم البرنامج العمل على ثلاثة من أشهر أنظمة التشغيل التى تحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين مثل ويندوز وماك ولينكس . بالإضافة إلى ذلك، البرنامج لديه واجهة بسيطة يتيح للمستخدمين حرق النظام على الفلاشة بسهولة تامة كما أنها خالية من الإعلانات . 


3 : برنامج Windows USB/DVD Download Tool
أداة بسيطة جداً متوفرة بشكل مجانى مصممة ومطورة من قبل شركة مايكروسوفت لحرق جميع نسخ الويندوز على الفلاشة والإقلاع منها وتثبيتها على الكمبيوتر بطريقة سريعة وسهلة للغاية وبدون الحاجة إلى cd أو dvd. من المميزات التى توفرها هذه الأداة أنها تحمل واجهة تضم تقريباً أثنين من الخيارات لحرق الويندوز على الفلاشة مما يجعل من السهل أستخدام الأداة . 

4 : برنامج RMPrepUSB 
من الأدوات المتقدمة والمميزة والمتخصصة فى حرق أنظمة التشغيل على الفلاشة usb بشكل أسرع بكثير من الفلاشة usb، كما وتوفر الأداة إمكانية عمل فرمات لأى فلاشة usb وحل معظم المشاكل الموجودة بالفلاشة . 

5 : برنامج Universal USB Installer 
برنامج يتمتع بسهولة الأستخدام وهو متخصص فقط لتوزيعات لينكس على الفلاشة والأختيار بين مجموعة كبيرة من التوزيعات لتثبيتها بشكل مباشرة على الفلاشة . بخصوص طريقة الأستخدام، بعد التحميل والتثبيت تقوم بالنقر على خيار ” I Agree ” ثم حدد التوزيعه المناسبة للتثبيت، وفى حالة إذا كنت لا تمتلك التوزيعة المفضلة لديك بصيغة أيزو أنقر على خيار ” Download Link Opened ” لبدء تحميل التوزيعة . 

6 : برنامج  YUMI 
من البرامج التى تعمل على حرق نسخة الويندوز ولينكس على الفلاشة، بعد تحميل وتثبيت البرنامج يمكن لك بكل سهولة تثبيت أنظمة التشغيل على الكمبيوتر بواسطة هذا البرنامج . هذا ويتوفر البرنامج بشكل مجانى تماماً، يمكنك الحصول عليه الأن وتجربته بنفسك وحرق النظام المفضلة لديك على الفلاشة للإقلاع منها .

7 : برنامج Easy2Boot 
برنامج محمول أو بورتابل أى لا يحتاج إلى تثبيت، فور تحميل والنقر على أيقونة البرنامج سوف يعمل معك تلقائياً بدون تثبيت، بأتى مع واجهة سطر الأوامر لحرق أنظمة التشغيل على الفلاشة الــ usb والإقلاع منها للتثبيت على الكمبيوتر .