شرح برنامج حذف الملفات المكررة للاندرويد

شرح برنامج حذف الملفات المكررة للاندرويد

أثناء استخدام الهاتف نقوم بتحميل الكثير من الملفات سواء صور فيديوهات ملفات صوتية وملفات وثائقية الي غير ذلك من الصيغ الأخري مهما كان درجة تنظيم الهاتف لايخلو من وجود بعض الملفات المكررة والتي تسبب فوضي اثناء البحث عن ملف معين هذا بالاضافة الي استهلاك مساحة كبيرة من الهاتف قد نحتاج اليه من هذا المنطلق تظهر أهمية برنامج Duplicate Files Fixer المجاني متخصص في حذف الملفات المكررة للاندرويد بدون روت بسهولة تامة فقط بعض الخطوات البسيطة .

بعد تجربة البرنامج علي هاتفي الشخصي يستحق الاستخدام يمكنك مسح الملفات المكررة بأقل مجهود فقط بتحميل وتنصيب البرنامج علي الهاتف يظهر مجموعة من الاختيارات بحيث يمكنك البحث فقط عن الصور المكررة الفيديوهات المكررة الملفات الأخري أو البحث في كل الهاتف علي جميع أنواع الملفات المكررة بالتالي يمكنك اما البحث في الهاتف بشكل كامل و ازاله الملفات المكرره او تخصيص البحث عن نوع معين من الملفات .

كما يظهرمن السكرين شوت المرفق هذه الوجهة الأفتراضية عند تشغيل البرنامج للمرة الأولي يظهر في البداية توضيح لطريقة استخدام البرنامج يمكنك مشاهدة هذا الفيديو التعليمي او تجاوز هذه الخطوة بالضغط علي تخطي “SKIP” ثم يمكنك الاختيار من بين أنواع الملفات المتاحة سواء الصور , الفيديو, الوثائق, او التحديد علي كل الملفات ” Full SCAN ” ثم اضغط فحص الان ” SCAN NOW ” . 


تحميل برنامج البحث عن الملفات المكررة

انتظر بعض الوقت الي حين الانتهاء من البحث عن الملفات المكررة في الاندرويد الوقت المستغرق حسب حجم الملفات الموجودة علي الهاتف فقد يأخذ بعض الوقت في حالة اذا كان هناك الكثير من الملفات أو اختيار البحث في كامل الهاتف .

بمجرد اكتمال عملية البحث تظهر الملفات المكررة الموجودة علي الهاتف يقوم البرنامج بالتحديد علي نسخة واحدة فقط من الملفات مع اقتراح حذف باقي الملفات المكررة بالاضافة الي توفي اختيار عمل نسخة اختياطية من الملفات كلها قبل الحذف .

مسح وازالة الملفات المكررة للاندرويد

هنا أمامك اختيارين الأول ” Backup NOW ” لحفظ نسخة احتياطية من كل الملفات قبل الحذف واختيار ” Delet Now “لحذف الملفات المكررة عند التحديد علي هذا الاختيار تظهر رسالة تأكيد حذف الملفات والعدد الكلي للمفات المكررة بتأكيد الحذف يتم تنظيف الهاتف من هذه الملفات في الحال . [play.google]