أهم 8 مميزات فى تطبيق ترجمة جوجل للأندرويد والايفون

أهم 8 مميزات فى تطبيق ترجمة جوجل للأندرويد والايفون

سنعمل نحن فريق موقع وينجز على استعراض أبرز وأهم مميزات تطبيق ترجمة جوجل المتوفر للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام تشغيل أندرويد و IOS وغيرها من انظمة التشغيل الأخرى ! نعم، بمتابعة السطور التالية ستكون قادر على معرفة مجموعة من الخصائص والمزايا التى يحظى بها برنامج ترجمة جوجل أو جوجل ترانسليت كما يعرف بين المستخدمين .

القائمة أدناه تستعرض مميزات تطبيق ترجمة جوجل، يمكنك النظر عليها أولاً ومن ثم بعد ذلك متابعة باقى التفاصيل وطريقة الوصول لهذه المميزات فى التطبيق على الهاتف الخاص بك والبدء في تفعيل المزايا التى تحتاج إلى تفعيل والاستفادة منها لتحقيق اقصى استفادة من هذا التطبيق الرائع حقاً والذى يستحق خمس نجوم . 

  1. الترجمة بدون نت
  2. ترجمة صوتية مباشرة
  3. ترجمة عن طريق كاميرا جوالك
  4. ترجمة النصوص على الصور
  5. تحويل الصوت الى نص
  6. الترجمة داخل التطبيقات
  7. الترجمة اليدوية
  8. دعم 103 لغة

تتوفر العديد من الخدمات والتطبيقات المتخصصة فى الترجمة على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، وتعد تطبيقات وبرامج الترجمة من البرامج الأساسية التى لا غنى عنها والتى تحتاج إليها فى الكثير من الأحيان فور تعرضك لكلمة أو جملة بلغة لا تجيدها وتريد ترجمتها وهنا فى هذه الاثناء تحتاج إلى تطبيق ترجمة قوي وفعال لترجمة أى كلمة أو جملة على هاتفك أو جهازك .

وفى هذه التدوينة سوف نسلط الضوء على واحد من أفضل التطبيقات وهو تطبيق ترجمة قوقل المتوفر لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بشكل مجانى تماماً مع واجهة نظيفة تماماً وخالية من الإعلانات المزعجة وطمن من المميزات الضرورية جداً التى نحتاج إليها جميعاً . 

بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة جوجل دائماً على تطوير هذا التطبيق مع مجموعة من التحديثات التى تجلب الكثير من المميزات والتحسينات الجديدة وإصلاح المشاكل المتوفرة فى الإصدار السابق من التطبيق . على أى حال هنا سوف نلقى نظرة سريعة على مميزات تطبيق ترجمة قوقل .

الترجمة بدون نت 

من أقوى وأفضل المميزات فى تطبيق ترجمة قوقل هي الترجمة بدون انترنت ! نعم، لن تكون بحاجة إلى الاتصال بالإنترنت لكى تتمكن من الترجمة مع تطبيق ترجمة جوجل، حيث يدعم التطبيق دعم ترجمة 52 لغة عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت وهو شىء مهم للغاية ومطلوب .

فقط، كل ما يجب عليك فعله لكى تتمكن من الترجمة بدون نت هو النقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” من داخل التطبيق واختيار” الترجمة بلا اتصال ” ومن ثم بعد ذلك تقوم بتنزيل اللغات التي تحتاج إليها وأنت متصل بالإنترنت لكى تتمكن من الترجمة عندما لا تكون متصل بالنت .

ترجمة صوتية مباشرة

من المميزات والخصائص الأكثر من رائعة فى هذا التطبيق هي إمكانية الترجمة بالصوت ! نعم، يمكنك التحدث إلى التطبيق بأى لغة وعلى الفور سيقوم التطبيق بترجمة صوتك وتحويله الى نص بأى  لغة تريدها بكل سهولة وبدون الحاجة إلى كتابة نص لترجمته .

ليس هذا فقط، التطبيق يتيح لك أيضًا إمكانية إمكانية الاستماع إلى الترجمة وهذا سيكون مهم وضرورى خصوصاً إذا كانت هناك كلمة فى محادثة لا تجيدها .

ترجمة عن طريق كاميرا جوالك

من المميزات الرائعة فى تطبيق ترجمة جوجل أيضاً هى الترجمة الفورية بالكاميرا، حيث يمكن أستخدام الكاميرا لترجمة النص فورًا باستخدام 30 لغة وهى من أقوى وأفضل المميزات فى هذا التطبيق . على سبيل المثال، نفرض أنك وجدت لوحة اعلانية في الشارع أو شىء من هذا القبيل بلغة أنت لا تجيدها، في هذة الأثناء يمكنك الترجمة من خلال كاميرا هاتفك .

فقط، افتح التطبيق ومن الواجهة الرئيسية أنقر على “كاميرا” وابدأ فى توجيه الكاميرا جهة النص المكتوب اللغة التي لا تجيدها وسريعاً يقوم التطبيق بالتعرف على اللغة المكتوبة وترجمتها إلى لغتك .

ترجمة النصوص على الصور

هذه الميزة تشبه الميزة أعلاه ولكن مع بعض الاختلافات البسيطة، حيث يمكنك عبر هذه الخاصية ترجمة النصوص المكتوبة على الصور بطريقة سهلة وأكثر أحترافية بدلاً من كتابة النص المكتوب على الصورة بشكل يدوى ومن ثم ترجمته وهو الأمر الذى يستغرق بعض الوقت .

على سبيل المثال، نفرض أن لديك صورة محفوظة على هاتفك ومكتوب عليها باللغة انت لا تجدها، هنا أفتح التطبيق وانقر على “كاميرا”، ثم انقر على خيار “استيراد” وحدد الصورة المكتوب عليها ليقوم التطبيق سريعاً بالتعرف عليها ومن ثم ترجمة النص المكتوب .

تحويل الصوت الى نص

خاصية وميزة أخرى وهى تحويل الصوت إلى نص ! نعم، تحدث إلى التطبيق ليقوم على الفور تحويل صوتك إلى نص وفى الوقت نفسه ترجمته بأى لغة أنت تريدها مع إمكانية نسخ النص ومشاركته فى أى تطبيق من تطبيقات الدردشة والشات إذا كنت تريد ذلك .

فقط، افتح التطبيق وانقر على ايقونة وعلامة “الميكروفون من الأعلى، وبعد ذلك تحدث إلى التطبيق ليقوم بتحويل صوتك إلى نص بشكل سريع .

الترجمة داخل التطبيقات 

خاصية وميزة أخر نحتاج إليها جميعاً فى أغلب الأحيان وهى الترجمة داخل التطبيقات المثبتة على الهاتف الخاص بك . على سبيل المثال، نفرض انك تجرى دردشة نصية مع شخص يتحدث بلغة أنت لا تجدها، هنا ستكون قادر على ترجمة هذه اللغة بكل سهولة داخل تطبيق الدردشة بدون الخروج منه .

فقط، افتح تطبيق ترجمة جوجل، أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” ومنها أنقر على خيار “الإعدادات”، ثم انقر على خيار “النقر للترجمة” وقم بتفعيل هذا الخيار السماح بظهور التطبيق فوق التطبيقات الأخرى، وبداية من هذه اللحظة ستتمكن من الترجمة داخل جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف الخاص بك بدون الخروج منها .

الترجمة اليدوية

أيضًا، يتيح لك تطبيق ترجمة جوجل الكتابة اليدوية للنصوص للترجمة لأي لغة تريدها . أفتح التطبيق وفى الواجهة الرئيسية قم بكتابة النص أو جملة ومن ثم التبديل إلى اللغة التي تريد الترجمة إليها وعلى الفور ستحصل على ترجمة سريعة لأى لغة من خلال تطبيق ترجمة جوجل .

دعم 103 لغة 

التطبيق لا يقتصر فقط على دعم اللغة العربية والإنجليزية، ولكن يدعم مجموعة كبيرة جداً من اللغات تصل إلى 103 لغة من بينها بكل تأكيد اللغة العربية والإنجليزية والكثير من اللغات الأخرى المعروفة، وبالتالى ستكون قادر على الترجمة لأى لغة مع تطبيق ترجمة جوجل بكل سهولة .

يوفر التطبيق الكثير من المميزات الأخرى، ولكن كانت هى أبرز وأهم المميزات والتحسينات فى تطبيق ترجمة جوجل التى نحتاج إليها جميعاً . مع العلم، يتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني تماماً يمكنك الحصول عليه الأن والاستفادة من كل هذه المميزات وأنا شخصياً أنصح الجميع بهذا التطبيق . {play.google.com}[apps.apple.com]

وقد تم تحميل التطبيق 500 مليون مرة، كما وحصل على عدد تقييمات تصل إلى 4.5 وهو أكبر دليل على أن التطبيق يستحق التحميل والتجربة خصوصاً إذا كنت لا تستخدمه حتى الأن على هاتفك، وإذا راجعت قائمة التعليقات على صفحة التطبيق بالمتجر قبل التحميل والتثبيت ستجد بنفسك أن جميع تعليقات وآراء إيجابية .

وفى الأخير، انصحكم بمراجعة قائمة الشروحات والمقالات أعلاه وهناك ستحصل على المزيد من الشروحات والطرق التى من المؤكد ستنال على اعجابكم .