كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح جوجل كروم

تتمثل الوظيفة الأساسية لمتصفحات الأنترنت فى الاتصال بخادم مواقع الويب وتنزيل ملفات الإنترنت وعرضها للمستخدمين . ومن أجل القيام بذلك، كل متصفح يحافظ على ملفات الإنترنت المؤقته فى ذاكرة التخزين المؤقته للمتصفح، ويقوم المتصفح بتخزين صفحات الويب والصور والصوت والفيديو إلى غير ذلك من المحتوى التى تم تحميلها والتى تساعد فى عرض أسرع لصفحات الويب فى المرة القادمة لنفس المواقع التى قمت بزيارتها .

قبل التفكير فى حذف ذاكرة التخزين المؤقته فى متصفح جوجل كروم، أسمحولى أن أقول لكم بعض الأشياء والأسباب التى تدفع لمسح  ذاكرة التخزين المؤقته للمتصفح، تابع لتعرف كل شىء .

نظراً لأن ذاكرة التخزين المؤقت هى عبارة عن مجلد مخزن داخل جهاز الكمبيوتر، فإن مجموعة ضخمة من هذه الملفات قد تعمل على أستغلال مساحة من القرص وإبطاء جهاز الكمبيوتر  وهو أمر مزعج بكل تأكيد.

يعرض متصفحك محتوى الصفحة الأقدم ويتجاهل المحتوى الجديد من موقع الويب. لذلك، قد ينتهي بك الأمر إلى قراءة محتوى عفا عليه الزمن أو قد لا تصل إلى ما كنت تبحث عنه وهو أمر يتعرض له الكثير من المستخدمين .

نقطة أخرى وهى أن المعلومات المخزنة في ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح تكون أحيانا غير كاملة أو تالفة .

:: مسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح جوجل كروم

1 : أنقر على علامة الثلاث شرط فى متصفح جوجل كروم الموجودة بالأعلى .



2 : أنتقل إلى الأدوات ومن ثم محو بيانات التصفح .  إذا كنت تحب اختصارات لوحة المفاتيح، فيمكنك استخدام Ctrl + Shift + Delete وتجاهل الخطوة الأولى والثانية .



3 : تظهر النافذة أدناه، وهنا يمكنك تحديد ليس فقط ذاكرة التخزين المؤقت، ولكن أي بيانات التصفح التي ترغب في حذفها، ومن ثم فى الأخير أنقر على " Clear all browsing data " .



تعرفنا فى هذه المقالة على بعض الأمور التى تدفك لمسح ذاكرة التخزين المؤقته بمتصفح جوجل كروم بجانب شرح طريقة حذف ذاكرة التخزين المؤقته . نأمل فى الأخير بأن يكون كل شىء واضح .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8