كيفية نقل الملفات من جهاز كمبيوتر الى اخر [5 طرق]

  • Post Author:
  • Post last modified:02/07/2017
كيفية نقل الملفات من جهاز كمبيوتر الى اخر [5 طرق]

عند شراء جهاز كمبيوتر جديد سوف تحتاج بكل تأكيد إلى نقل جميع الملفات الخاصه بكل من الكمبيوتر القديم إلى الكمبيوتر الجديد . وهناك الكثير من المستخدمين يكون لديهم مجموعة كبيرة من الملفات المخزنة على أجهزتهم القديمة من صور وفيديوهات وملفات أخرى كثيرة، لهذا السبب قررنا أن نقوم بتدوين هذه التدوينة التى نتحدث خلالها عن مجموعة من الطرق التى تساعد فى نقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى أخر .

:: أستخدام وسائط التخزين الخارجية 
تعد هذه الطريقة من الطرق الشائعة بين جميع المستخدمين وهى أستخدام فلاشة usb أو قرص صلب خارجى لنقل وتبادل البيانات من جهاز إلى جهاز أخرى، ومن الأفضل أستخدام قرص صلب أو فلاشة بحجم كبيرة لأن هذا سوف يجعل عملية نقل الملفات من جهاز إلى جهاز أخر سريعة بشكل كبير، على عكس تماماً إذا كان الفلاشة أو القرص الصلب المستخدم بحجم صغير .

:: عمل شير للملفات على الشبكة 
جميع أنظمة التشغيل تقريباً لديه خيار الشير ” Share “، وكما نعلم جميعاً بأن هذه الخاصية تحتاج إلى بعض الشروط كى يتم نقل وتبادل الملفات بين الأجهزة وهى أن يكون كلا الجهازين على نفس الشبكة كما وسوف تحتاج إلى  إعداد اتصال جديد في كل مرة تريد فيها مشاركة الملفات بين الأجهزة على نفس الشبكة، وهى من أفضل الطرق بكل تأكيد لنلقل الملفات بين الأجهزة .

:: مشاركة الملفات بأستخدام بعض البرامج 
إذا كان كلا الجهازين على نفس الشبكة، سيكون بإمكانك وتبادل الملفات بين الأجهزة بأستخدام بعض البرامج البسيطة والمتخصصة فى ذلك بطريقة سهلة للغاية . يمكنك أستخدام برنامج  Send Anywhere الذى يعد واحد من أفضل وأقوى البرامج المتخصصة فى مشاركة الملفات بين الأجهزة ويدعم العمل على ويندوز وأندرويد وماك، وبالتالى يمكن لك نقل الملفات من كمبيوتر لجهاز كمبيوتر أخر أو من كمبيوتر لهاتف والعكس صحيح مع هذا البرنامج . [التحميل

:: أستخدام كابل نقل الملفات
يتوفر بعض الكابلات الرائعة حقاً والتى تساعد المستخدمين فى نقل الملفات من كمبيوتر إلى أخر بطريقة سهلة للغاية من بين هذه الكابلات كابل يعرف بأسم Belkin’s F5U279 والذى يساعد فى نقل وتبادل الملفات من كمبيوتر إلى كمبيوتر أخر بطريقة سريعة للغاية ومميزة، وإليكم صورة الكابل Belkin’s F5U279 المتوافق مع أجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظام ويندوز . بخصوص سعر الكابل، ليس لدينا أى معلومات عن سعره .

أما فى حالة إذا كنت تمتلك جهاز ماك التابع لشركة أبل يمكنك أستخدام كابل Mac to Mac الذى يوفر إمكانية نقل الملفات من الفلاشة ميمورى أو قرص صلب خارجى إلى جهاز الماك، وإليكم صورة كابل Mac to Mac .

هذا ويمكن أيضاً نقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى جهاز كمبيوتر أخر بأستخدام كابل إيثرنيت وإنشاء شبكة محلية بين الجهازين بدون الحاجة إلى جهاز توجيه بشرط واحد فقط وهو أن يكن كابل إيثرنيت متقاطع أي أن أنماط الألوان في طرف واحد لا تتطابق مع الآخر وتقوم بعد ذلك بعمل إعداد مشاركة الشبكة على كل من أجهزة الكمبيوتر والبدء فى نقل الملفات .

:: خدمات التخزين السحابي
الخيار الأخير فى هذه التدوينة لنقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى أخر يكون من خلال خدمات التخزين السحابى، وهذا الخيار له مميزات كثيرة منها أنه لا يشترط أن يكون كلا الجهازين فى مكان قريب، وهناك الكثير من الخدمات الرائعة والشهيرة فى هذا المجال مثل خدمة جوجل درايف وخدمة الدروبوكس وخدمة اون درايف التابعة لشركة مايكروسوفت وغيرها من الخدمات الأخرى .

هذا ويمكنك أستخدام موقع plustransfer الذى يعد من أفضل المواقع لمشاركة الملفات، ويوفر ميزة قوية وهى دعم نقل ملفات بحجم يصل إلى 5 جيجابايت فى مرة واحدة ولا يحتاج إلى التسجيل وغيرها من الأمور المعقدة .

بعد الدخول إلى الموقع تقوم بالنقر على علامة + لتحديد الملف الذى تريد أرساله من على الكمبيوتر، الخطوة الثانية تقوم بالنقر على start upload لرفع الملف على الموقع، ثم بعد ذلك تقوم بكتابة أميل المرسل اليه الملف أو المستقبل للمف، كتابة نص أو رسالة، وفى الأخير كتابة اميل بديل ثم تقوم بالنقر على send .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية تدوينة 5 طرق لنقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى أخر . نأمل فى الأخير أن يستفاد الجميع من هذه المعلومات، وإذا كان لديك أى سؤال تواصل معنا من خلال التعليقات .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link