غلق التعليقات على الفيس بوك لغير الاصدقاء

  • Post author:
  • Post last modified:28/06/2017
غلق التعليقات على الفيس بوك لغير الاصدقاء

عند مشاركة شىء علي الفيس بوك يتوفر لديك ثلاث اختيارات مختلفة إما المشاركة للأصدقاء فقط وهنا لن يظهر هذا المنشور إلا للأصدقاء فقط بالتالي يقتصر التعليق علي الأصدقاء , أو مشاركة منشور لصديق معين مخصص أو المشاركة للعامة للجميع سواء للأصدقاء أو غير الأصدقاء وهنا تظهر اهمية منع غير الاصدقاء من التعليق علي منشوراتك العامة .

في حالة مشاركة منشور عام للجميع يستطيع أي شخص التعليق عليه حتي وإن كان من غير الأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء كيف يمكنك التحكم في التعليقات علي الفيس بوك ؟ أو بمعني أوضح ما هي طريق غلق تعليقات الفيس بوك لغير الأصدقاء ؟ 

للتوضيح لا يوفر الفيس بوك غلق التعليقات بشكل كامل لكن يمكنك قفل التعليقات لغير الاصدقاء أو تحديد التعليقات لأصدقاء الأصدقاء فقط وهذا ما سوف نوضحه في السطور التالية.

غلق التعليقات على الفيس بوك من الهاتف 

اذا كنت تستخدم الفيسبوك من الهاتف كل ما تحتاج إليه فتح برنامج الفيس بوك ثم من الثلاث شرط بالأسفل أو بالأعلي حسب إصدار الفيس بوك للوصول إلي الإعدادات ثم إعدادات الحساب كما هو واضح من السكرين شوت التالي . settings > account settings

غلق التعليقات على الفيس بوك

ابحث من ضمن الاختيارات علي ” المنشورات العامة ” Public Post ثم ابحث عن اختيار ” التعليق علي المنشورات العامة ” public posts comments سوف يظهر ثلاث اختيارات لتحديد من يمكنه التعليق علي منشوراتك في الفيس بوك يمكنك التحديد علي .. الجميع public أو أصدقاء الأصدقاء Friends of Friends أو الأصدقاء فقط  Friends

قفل التعليقات لغير الاصدقاء

بتحديد اي من الاختيارات السابقة يمكنك تقيد التعليق علي منشوراتك بحيث يقتصر فقط علي الأصدقاء في حالة التحديد علي Friends أو علي أصدقاء الأصدقاء أو فتح التعليق للعامة .

قفل التعليقات على الفيس بوك

في حالة استخدام الفيس بوك من الكمبيوتر لا يختلف الوضع كثيراً , من السهم الصغير الموجود بالأعلي للوصول إلي الإعدادات settings ثم من القائمة الجانبية ابحث عن اختيار المنشورات العامة ثم التعليقات علي المنشورات العامة Public Post Comments ومن بين الاختيارات يمكنك منع غير الاصدقاء من التعليق علي المنشورات بالتحديد علي الأصدقاء فقط Friends .

الخلاصة : 

بإتباع الخطوات السابقة يمكنك قفل التعليقات على الفيس بوك بحيث تقتصر فقط علي الأصدقاء Friends أو أصدقاء الأصدقاء Friends of Friends أو فتح التعليقات للعامة Public.