برنامج ازالة فيروس شورت كت مجانا من الفلاشة والكمبيوتر نهائياً

برنامج ازالة فيروس شورت كت مجانا من الفلاشة والكمبيوتر نهائياً

نلقى الضوء فى هذه التدوينة على برنامج USB File Unhider التي يعتبر من أفضل البرامج لمساعدة المستخدمين فى إزالة فيروس شورت كت مجانا من الفلاشة والكمبيوتر نهائياً بطريقة بسيطة وسهلة للغاية . فقط، تابع السطور أدناه لمعرفة كيف تقوم بهذه العملية وتنظيف الفلاشة والموبايل من 

فيروس الشورت كت واحد من الفيروسات المزعجة للغاية لجميع المستخدمين، وكما ذكرناً سابقاً بأن هذا النوع من الفيرس يصيب الكمبيوتر والهاتف والفلاشة ميمورى وبطاقات الذاكرة الخارجية SD Card، وفى حالة إذا وصل هذا الفيرس لجهازك أو الفلاشة سوف تلاحظ تحول جميع الملفات الخاصه بك إلى إختصارات ولا يمكن لك بأى حال من الأحوال الوصول لملفاتك بشكل طبيعى إلا بحذف هذا الفيروس .

مع العلم شرح سابقاً طريقة حذف فيروس الاختصار ” شورت كت “ من الكمبيوتر والفلاشة وكارت ميموري،أما اليوم سوف نسلط الضوء على طريقة ثانية وبسيطة للغاية لحذف وإزالة هذا الفيروس من الفلاشة الخاصة بك وإظهار جميع الملفات المخفية المخفية بسبب الفيروس، تابع معنا الخطوات أدناه لتعرف كيف تقوم بذلك وتتخلص من الشورت كت سواء فى الفلاشة أو الكارت أو حتى الهاتف .

برنامج USB File Unhider 

من أفضل البرامج المتوفرة لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز فهو لا يحتاج إلى تثبيت ( برنامج محمولة أو بورتابل ) أى بمجرد تحميله والنقر عليه يعمل معك على الفور بدون الحاجة إلى تثبيت، ويوفر هذا البرنامج للمستخدمين إمكانية حذف فيروس الشورت كت بالإضافة إلى إظهار الملفات المخفية بسبب الفيروسات . [رابط تحميل الأداة]

طريقة استخدام البرنامج 

بعد التحميل وتشغيل البرنامج قم بالنقر على خيار ” Select Drive or Folder ” ومن ثم تحديد الفلاشة المصابة أو الهاتف او حتى اى بارتشن بالكمبيوتر كما فى الشكل ( 1) .

بعد ذلك تقوم بتحديد ووضع علامة صح أمام خيار ” Unhide Files/Folders ” وذلك من أجل أظهار الملفات المخفية فى الفلاشة كما فى الشكل ( 2 ) .

الخطوة الثالثة تقوم بوضع علامة صح أمام خيار ” Remove Shortcut Viruses ” حتى يتم حذف الملفات التالفة نتيجة فيروس الشورت كت كما فى الشكل ( 3 ) .

الخطوة الرابعة تقوم بوضع علامة صح بجانب خيار ” Remove Autorun ” حتى يتم حذف فيروس التشغيل التلقائى ” autorun ” من الفلاشة كما فى الشكل ( 4 ) .

فى الأخير وبعد تطبيق الخطوات أعلاه تقوم بالنقر على خيار ” Proceed ” لفحص الفلاشة وحذف هذا الفيروس .

أيضًا، يمكنك متابعة مقال سابق بعنوان “ازالة فيروس الشورت كت من الكمبيوتر نهائيا بدون برامج” خصوصاً إذا كنت ترغب فى تنظيف جهاز من فيروس الشورت كت بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث على جهازك .

فى الأخير نأمل بأن يتم حذف هذا الفيروس نهائياً من الفلاشة الخاصة بك .