مميزات لوحة مفاتيح قوقل للاندرويد والايفون

تطبيق جي بورد، أو تطبيق كيبورد جوجل “Gboard” الذى تم برمجته من قبل شركة جوجل لهواتف وأجهزة أندرويد و ios . التطبيق متوفر بشكل مجانى على متجر تطبيقات أندرويد، ومتجر التطبيقات ابل ستور، كما أنه يأتى مثبت بشكل افتراضى على أغلب هواتف أندرويد وبالتحديد الهواتف التابعة لشركة جوجل .

هل كيبورد جوجل تستحق التثبيت

السؤال الذى يطرح نفسه فى البداية، هل بالفعل يستحق تطبيق لوحة المفاتيح جوجل التحميل والتثبيت على الهاتف الخاص بك أم لا ؟ قبل الإجابة عن هذا الإستفسار، يجب أن تعلم جيداً بأن هذا المقال ليس مقال دعائي لأن التطبيق يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين، وتم تدوين هذا المقال للحديث عن أفضل مجموعة مميزات متوفرة فى تطبيق كيبورد جوجل المتاح للهواتف والأجهزة المحمولة . [apps.apple.com][play.google.com]

التطبيق حقاً وعن تجربة شخصية يستحق خمس نجوم نظراً للخصائص الكثير التى يوفرها والتى نحتاج إليها جميعاً فى كثير من الأحيان، وفى السطور التالية نلقى نظرة سريعة على أهم خمس مميزات مخفية فى التطبيق قد لا تعرفها .

اراء وتعليقات مستخدمى التطبيق

دعونا فى البداية نلقى نظرة سريعة على أراء وتعليقات مستخدمى تطبيق وبرنامج لوحة مفاتيح جوجل لمعرفة المميزات والعيوب وهل بالفعل التطبيق جيد أم لا . فقط، توجه إلى صفحة التطبيق على المتجر، ثم مرر لاسفل وقم بقراءة تعليقات المستخدمين، ويمكنك النقر على “قراءة جميع المراجعات” للإطلاع على جميع التعليقات .

مميزات كيبورد جوجل

  1. دعم الملصقات
  2. دعم الصور المتحركة
  3. دعم الحافظة
  4. الكتابة بالصوت
  5. الكتابة بيد واحدة
  6. تغيير المظهر
  7. دعم الترجمة لأى لغة
  8. دعم خاصية “عائم”

دعم مجموعة كبيرة من الملصقات

التطبيق يوفر مجموعة من الملصقات المخفية التى يمكن الوصول إليها بكل سهولة من خلال النقر على العلامة المشار عليها كما فى سكرين شوت أعلاه، وعلى الفور سيظهر معك ملصقات أخرى من المؤكد ستحتاج إليها عند اجراء الدردشة .

الصور المتحركة

يوفر تطبيق كيبورد جوجل الكثير من الصور المتحركة أو صور gif التى يمكن الوصول إليها بالطريقة الموجودة فى سكرين شوت أعلاه .

دعم ميزة الحافظة

من خلال تفعيل ميزة الحفاظة فى تطبيق كيبورد جوجل، وقتها سيتم حفظ أى شىء تقوم بنسخه للرجوع إليه عند الحاجة .

الكتابة بالصوت

الميزة الأولى وهى الكتابة والدردشة مع الإصدقاء فى جميع تطبيق الدردشة المثبته على الهاتف الخاص بك بالصوت ! نعم، كل ما يجب عليك فعله هو النقر على علامة الميكروفون ومن ثم تقوم بالتحدث إلى الهاتف سوف تلاحظ أن يقوم بكتابة ما تقوله لتقوم على الفور بإرسال هذا النص إلى صديقك، ويدعم الكتابة باللغة العربية والإنجليزية أيضاً .

الكتابة بيد واحدة

من المميزات الأكثر من رائعة فى تطبيق لوحة المفاتيح بالأندرويد أنها أصبحت الأن ميزة الكتابة بيد واحدة، نعم! سيكون بإمكانك من الأن الكتابة والتواصل مع الأخرين بيد واحدة فقط، وللوصول إلى هذه الميزة تقوم بالنقر على علامة الثلاث نقاط، ثم أنقر على “بيد واحدة” كما فى سكرين شوت أعلاه، وعلى الفور يتم تحويل الكيبورد لوضع الكتابة بيد واحدة كما هو مبين .

تغيير شكل الكيبورد للاندرويد

يوفر تطبيق لوحة مفاتيح جوجل مجموعة من الثيمات والموضوعات الرائعة وبالتالى يمكن لك تغيير شكل ومظهر تطبيق لوحة مفاتيح جوجل المثبت على هاتفك إلى أى شكل يعجبك حسب راحتك وبشكل مجانى .

الترجمة أثناء الكتابة 

يدعم تطبيق لوحة مفاتيح جوجل ميزة الترجمة أثناء الكتابة إلى مجموعة من اللغات من بينها اللغة العربية والإنجليزية، وبالتالى فى حالة إذا كنت تتواصل شخص أجنبى وتريد الكتابة بأى لغة، سيكون بإمكانك القيام بذلك من خلال التطبيق نفسه كما فى سكرين أعلاه .

الخلاصة ::

إذا كنت تبحث عن تطبيق كيبورد للهاتف الخاص بك بدلاً من التطبيق المثبت بشكل افتراضى، فنحن أسرة موقع وينجز ننصحك بتطبيق لوحة مفاتيح جوجل نظراً للمميزات والخصائص التى توفرها هذه الكيبورد والغير متاحة فى الكثير من التطبيقات الأخرى من نفس الفئة .