حل مشكلة جهاز الكمبيوتر لا يعمل ويصدر صوت صفارة طويلة

حل مشكلة جهاز الكمبيوتر لا يعمل ويصدر صوت صفارة طويلة

مشاكل الكمبيوتر كثيرة جداً وعديدة، ولكن لكل مشكلة سبب وأيضاً لكل مشكلة حل أن شاء الله . وهنا فى هذه التدوينة سوف نسلط الضوء على واحدة من أكثر المشاكل التى تقابل جميع المستخدمين، فلا يوجد شخص يستخدم جهاز الكمبيوتر إلا ومرت عليه هذه المشكلة حتى أنا شخصياً تعرضت لهذه المشكلة كثير جداً وهى مشكلة أن جهاز الكمبيوتر عند تشغيله يصدر صوت صفارة طويلة ولا يقلع للنظام بأى طريقة .

أولا فى البداية دعونا نتعرف سوياً على السبب الرئيسى وراء مشكلة جهاز الكمبيوتر لا يعمل ويصدر صوت صفارة طويلة، السبب الأول وهو أن جهاز الكمبيوتر أو الكيسه مليئة بالأتربة نتيجة لعدم تنظيف الجهاز منذ فترة طويلة، ونتيجة لذلك تظهر الكثير من المشاكل الشائعة بالكمبيوتر مثل صدور صوت صفارة طويل وفى هذه الحالة سيتوجب عليك عند صدور صوت صفارة طويلة بمجر تشغيل الكمبيوتر وهو إزالة الكمبيوتر من الكهرباء ومن ثم تقوم بخلع الرامات وتنظيفها من الأتربة ومن ثم تنظيف مكان تركيب الرام أيضاً وتركيبها مرة ثانية وسوف تنتهى المشكلة على الفور .

أما فى حالة إذا أستمرت المشكلة تأكد من تركيب الرامات بشكل صحيح فى مكانها، ومن الأفضل فى هذه الحالة وعند ظهور مشكلة أن الجهاز لا يعمل ويصدر صوت صفارة طويلة تنظيف الكيسه بالكامل من الأتربة بأستخدام جهاز الهواء وبعض الأدوات الأخرى وسوف تنتهى هذه المشكلة على الفور ولن يصدر الكمبيوتر الخاص بك صوت صفارة وطويلة مرة ثانية بشرط التاكد دائماً بأنه نظيف وخالى من الأتربة التى هى السبب الأول والأخير فى ذلك .


الخلاصة :
عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتلاحظ انه يصدر صوت صفارة طويلة ولا يقلع للنظام، تقوم على الفور بخلع الرام وتنظيفها جيداً من الأتربة بأستخدام قطعة من القماش ولا تستخدم المياه نهائياً فى تنظيف الرامات او الكمبيوتر وهناك بعض المواد المتخصصة فى تنظيف الرام وقطع غيار الكمبيوتر سوف تجدها متوفرة فى محالات صيانة الكمبيوتر وقطع الغيار، وبعد تنظيف الرام تقوم بتنظيف مكان تركيب الرام فى الكيسه ثم بعد ذلك تقوم بتركيب الرام بشكل صحيح وسوف تنتهى المشكلة على الفور . 

هذا وقد شرحنا من قبل اسباب ارتفاع صوت الكمبيوتر الباور– مروحة البروسيسور – الهارد ديسك وهى من المشاكل الشائعة جداً فى أجهزة الكمبيوتر والسبب فيها أيضاً هى الأتربة وعدم تنظيف الكيسه، لهذا السبب ننصح الجميع بالأهتمام بتنظيف الكيسه بشكل دائم لضمان تجاوز كل هذه المشاكل . وسوف نشرح ونبين قريباً الطريقة الصحيحة لتنظيف الكيسة بشكل صحيح، وفى الأخير إذا كان لديك أى أستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .