طريقة ايقاف Windows Defender في ويندوز 10 بشكل مؤقت

طريقة ايقاف Windows Defender في ويندوز 10 بشكل مؤقت

نلقى الضوء فى هذه السطور على شرح  طريقة ايقاف Windows Defender في ويندوز 10 بشكل مؤقت ! نعم، إذا كنت تبحث عن طريقة تساعدك فى ايقاف ويندوز ديفندر مؤقتا لأي سبب من الأسباب التى تختلف من شخص لأخر فأنت هنا فى المكان الصحيح .

يأتى برنامج ويندوز ديفندر مثبت بشكل افتراضي على نسخة ويندوز 10 وأصبح الآن من ضمن برامج الحماية التى يمكن الاعتماد عليها فى حماية وتأمين ويندوز 10 من الفيروسات وهذا بفضل التحديثات الكثيرة التى حصل عليها مؤخراً من شركة مايكروسوفت .

هذا، وستظل مايكروسوفت فى العمل على تطوير هذا البرنامج بإضافة مميزات وخصائص جديدة فى كل تحديث من التحديثات الجديدة حتى ينافس وبقوة برامج الحماية من الفيروسات الأخرى .

لماذا نحتاج إلى إيقاف ويندوز ديفندر مؤقتاً 

أبرز الأسباب التي تدفعنا جميعاً إلى إيقاف وتعطيل برنامج الحماية من الفيروسات المثبت على الكمبيوتر بشكل مؤقت هى أن برنامج الحماية أحياناً يقوم برؤية بعض ملفات التثبيت على أساس أنها فيروس، وهنا نقوم بعمل تعطيل مؤقت لحين الانتهاء من التثبيت ومن ثم تشغيله مرة ثانية .

عموماً ولأى سبب من الأسباب إذا كنت بحاجة إلى تعطيل وقفل Windows Defender بشكل مؤقت على جهازك فأنت بحاجة إلى متابعة الخطوات أدناه ومن ثم تطبيقها على البرنامج .

خطوات إيقاف ويندوز ديفندر مؤقتا فى ويندوز 10 

قم بفتح برنامج ويندوز ديفندر من خلال شريط المهام ومن ثم أنقر على خيار الحماية من الفيروسات من القائمة الجانبية “virus threat protection”، وبعد ذلك قم بالنقر على خيار إدارة الإعدادات “manage settings” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

فى هذه الخطوة، قم فقط بتعطيل خيار “Real time protection” كما في سكرين شوت أدناه لقفل البرنامج على جهازك بشكل مؤقت .

بعد تطبيق الخطوة أعلاه سيتم إيقاف ومنع برنامج windows defender من العمل مرة ثانية فى ويندوز 10 إلا بتشغيله وتفعيل هذا الخيار مرة ثانية .

لتشغيل البرنامج ستحتاج إلى القيام بنفس الخطوات أعلاه وفى الأخير تشغيل وتفعيل خيار “Real time protection” مرة ثانية بحيث يعود البرنامج للعمل .

تنويه :

تجنب إيقاف البرنامج بشكل مؤقت لفترة طويلة خصوصاً إذا كنت لا تستخدم برنامج حماية آخر على جهازك لضمان عدم تعرض الكمبيوتر للاصابة بالفيروسات والبرامج الضارة الخبيثة .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه التدوينة التى تعرفنا خلالها على طريقة إيقاف وتعطيل windows defender بشكل مؤقت .