ضبط اعدادات راوتر تى اى داتا الجديد 2017 عند تشغيل النت لاول مرة HG630 V2 Home Gateway

ضبط اعدادات راوتر تى اى داتا الجديد 2017 عند تشغيل النت لاول مرة HG630 V2 Home Gateway

من وقت لأخر توفر شركات الإنترنت أجهزة روتر جديدة تختلف بعض الشىء من حيث ضبط الإعدادات وكيفية طريقة عمل الكونفجريشن للراوتر في شروحات سابقة تحدثنا عن روتر تى داتا الجديد لعام 2015 ثم تم شرح راوتر 2016 واليوم سوف نتحدث عن أحدث إصدار متوافر في الأسواق الأن في تاريخ كتابة هذا الشرح جهاز HG630 V2 Home Gatew .

الراوتر جيد ويوفر بعض المميزات الجديدة مثل أمكانية عمل بريدج, هنا سوف يقتصر الحديث علي كيفية ضبط اعدادات الراوتر لتشغيل النت لأول مرة بعد استلام الراوتر . كل ما تحتاج إليه توصيل الراوتر إلي أي كمبيوتر بإستخدام كيبل الإنترنت التقليدي أو وصلة الانترنت الصغيرة التي تأتي مع الراوتر بعد توصيل الراوتر بالكهرباء ثم بالكمبيوتر عبر الكيبل أكتب IP الراوتر الافتراضي في متصفح الإنترنت 192.168.1.1 ثم باسورد الدخول admin واسم المستخدم admin .

روتر تى داتا الجديد 2017


أسهل وأسرع طريقة الضغط علي start wizard للضبط السريع كما هو واضح من السكرين شوت التالي .

شرح اعدادات راوتر تى اى داتا بالكامل

هنا كل ما تحتاج إليه هو كتابة إسم مستخدم الخدمة والذي في الغالب عبارة عن رقم ثم باسورد استخدام الخدمة والسؤال هنا من أين يتم العثور علي هذه البيانات ؟ تصلك هذه المعلومات في رسالة نصية علي الموبيل المشترك في الخدمة من شركة tedata كما يتم طبعها أحيانًا مع عقد الإشتراك . اسم المستخدم وباسورد الخدمة يمكنك الحصول عليهم ايضًا عبر التواصل مع شركة الانترنت. ثم اضغط NExt .

راوتر تى اى داتا الجديد 2017

من هنا يتم ضبط إعدادات شبكة الواي فاي في المربع الأول اكتب اسم شبكة الواي فاي لك كامل الحرية في كتابة الأسم المناسب ثم باسورد الشبكة ثم اضغط Save بالأسفل لحفظ المعلومات .

روتر تى داتا الجديد 2017

تبقي خطوة أخيرة وهي تغير باسورد الدخول إلي الراوتر الافتراضية من admin إلي أي باسورد أخري .. من الشريط الأزرق بالأعلي اضغط علي maintain ثم من القائمة الجانبية حدد علي اختيار account manager ثم اضغط علي ايقونة القلم بجانب administrator في المربع الأول اكتب الباسورد الافتراضية admin ثم في المربع الثاني والثالث اكتب الباسورد الجديدة ثم حفظ Save بالأسفل . الأن عند الدخول للراوتر في المستقبل سوف تحتاج إلي كتابة الباسورد الجديدة .

روتر تى داتا الجديد 2017

بإتمام الخطوة السابقة يمكنك الأن فصل الراوتر من جهاز الكمبيوتر والإتصال عبر الواي فاي تأكد من توصيل كيبل التليفون الأرضي الي الراوتر ثم انتظر الي حين ثبات عمل لمبة ADSL ثم لمبة الانترنت .