إزالة الإعلانات المزعجة من المتصفح و تنظيف الكمبيوتر من البرامج الضارة والفيروسات

  • Post author:
  • Post last modified:08/03/2017
إزالة الإعلانات المزعجة من المتصفح و تنظيف الكمبيوتر من البرامج الضارة والفيروسات

عن تجربة شخصية، قمت بحذف وإزالة الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة الغير مرغوب فيها من متصفحات الأنترنت وبالتحديداً متصفح جوجل كروم، ولكن هذه الطريقة تعمل على جميع متصفحات الأنترنت فايرفوكس وجوجل كروم وأبرا مينى غيرها من متصفحات الأنترنت الأخرى، كما ويمكن بواسطة هذه الطريقة من تنظيف الكمبيوتر من البرامج الضارة والفيروسات بالإضافة إلى مكافحة التجسس .

ومن أصعب الأشياء التى تواجه مستخدمى الكمبيوتر بصفة عامة هى إصابة متصفح الأنترنت بالإعلانات والنوافذ المنبثقة والفيروسات والتى يكون السبب فيها الدخول إلى موقع أنترنت غير أمن أو تحميل برنامج غير موثوق فيه . ويجب أن تكون على علم بأنه فى حالة إصابة متصفح الأنترنت المثبت على جهازك بالإعلانات الخبيثة فهذا سوف يشكل خطر كبير جداً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لهذا السبب يتوجب عيك متابعة الخطوت أدناه لتعرف كيف تحمى جهازك ومتصفح الأنترنت بالإضافة إلى طريقة حذف هذه الإعلانات المزعجة والبرامج الضارة والفيروسات .

الخطوات

:: فى البداية سوف نحتاج إلى تحميل وتثبيت برنامج malwarebytes والذى تحدثنا عنه فى مقال سابق بعنوان ” حل مشكلة فتح صفحات الانترنت تلقائيا في قوقل كروم، تنظيف المتصفح من الاعلانات الفيروسات “، ويعمل هذا البرنامج على حذف الفيروسات والإعلانات من المتصفح، ولكن بعد أن قمت أنا شخصياً بتحميل هذا البرنامج وتثبتيه على جهازى لحذف الإعلانات من المتصفح قام بالتخص من النوافذ الإشهارية، ولكن الأمر لم يكن كافياً وسوف نحتاج إلى تحميل وتثبيت برنامج أخر للتخلص من هذه الإعلانات والفيروسات نهائياً . [التحميل]

:: اللجوء إلى تحميل وتثبيت برنامج spyhunter 4 الذى يعد واحد من أفضل البرامج المتخصصة فى حذف الإعلانات المزعجة والفيروسات وبالتحديد فيروس adware والبرامج الضارة من الكمبيوتر ومتصفحات الأنترنت، على أى حال بعد تحميل وتثبيت البرنامج تقوم بعمل فحص كامل للكمبيوتر الخاص بك وهو يستغرق بعض الوقت لهذا يتوجب عليك التحلى بالصبر لحين أنتهاء البرنامج من عملية الفحص، وبعد الأنتهاء سقوم بعرض جميع التهديدات تقوم بحذفها على الفور . [التحميل]

:: الأن وبعد الأنتهاء من الفحص يتبقى خطوة واحدة فقط وهى حذف المتصفح الذى كان مصاب بالفيروسات والإعلانات المزعجة الغير مرغبو فيها، ثم تقوم بتحميل وتثبيت أخر إصدار من المتصفح وسوف تلاحظ بنفسك جذف الإعلانات نهائياً ولن تظهر معك مرة أخرى .

:: الخلاصة
1 : تحميل وتثبيت برنامج malwarebytes وعمل فحص كامل للكمبيوتر .
2 : تحميل وتثبيت برنامج spyhunter 4 ونفس الشىء عمل فحص كامل للكمبيوتر .
3 : الخطوة الثالثة والأخيرة تقوم بعمل حذف نهائى للمتصفح الذى كان مصاب بالإعلانات والفيروسات، ثم بعد ذلك تقوم بتحميل وتثبيت أخر إصدار من هذا المتصفح .

وأخيراً وليس أخراً، إذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق الخطوات أعلاه تواصل معنا من خلال التعليقات، مع العلم وكما ذكرت فى البداية بأن هذا الشرح والخطوات عن تجربة شخصية .