طريقة تغير باسورد الراوتر بالصور من كمبيوتر أو الهاتف

الراوتر مثل أي جهاز يأتي مع بعض الإعدادات الإفتراضية اعدادات المصنع لكن في الغالب ما تقوم شركات الانترنت بالتعديل علي هذه الإعدادات عند عمل كونفجريشن للروتر بهدف حماية المستخدم بحيث لايتمكن اي شخص متصل بالشبكة من الدخول الي الراوتر بإستخدام الباسورد الافتراضي.

وليكن هنا سوف نوضح كيف يمكنك تغير باسورد الراوتر اورنج - تى اى داتا "هواوي" - tp-link - فودافون - راوتر زين و سو stc سوف نعمل علي تغطية أكبر عدد ممكن من الأجهزة الموجودة في الأسوق مع الوضع في الإعتبار أن وجه الاختلاف بين راوتر وأخر قد يكون بسيط للغاية اختلاف فقط من حيث الشكل أو الألوان لكن نفس الخطوات .

في البداية يأتي الراوتر مع الإعدادات الافتراضية مثل الآي بي 192.168.1.1 عند كتابة هذا الأي بي في متصفح الانترنت والضغط علي انتر تظهر صفحة طلب اسم المستخدم admin وكلمة السر admin هذه البيانات الافتراضية اذا تم تغيرها من قبل شركة الانترنت يجب التواصل معهم ومعرفة البيانات الصحيحة للدخول الي الراوتر.  

شرح تغير باسورد الراوت

هناك قاعدة عامة في معظم أجهزة الراوتر عند تغير الباسورد تتمثل في ( كتابة الباسورد القديمة ثم كتابة الباسورد الجديدة ثم تكرار كتابة الباسورد الجديدة مرة أخر ثم حفظ بالأسفل ) هذه الخطوات تتم في أغلب الأجهزة وهو ما سوف تلاحظه من خلال السكرين شوت التالي . يمكن تطبيق نفس الخطوات من خلال الهاتف أو الكمبيوتر او الجهاز اللوحي .

تغير باسورد الراوتر تى اى داتا + هواوي + فودافون نفس الخطوات الاختلاف فقط في الألوان والشعار .

تغير باسورد الراوتر تى اى داتا

الراوتر اورنج - لينك

تغير باسورد الراوتر اورنج

الراوتر tp-link " هنا يتم كتابة الباسورد الجديدة في المربع الاول ثم أعد كتابة نفس الباسورد مرة أخري ثم حفظ " 

تغير باسورد الراوتر tp-link

  الراوتر d link هذا الجهاز في الوضع الافتراضي لايحتوي علي باسورد فقط اضغط انتر للدخول ثم اكتب الباسورد  في المربع الاول والثاني ثم حفظ الاعدادات بالأعلي .

تغير باسورد الراوتر d link

القائمة تحت التحديث ..... 

كما تلاحظ الخطوات بسيطة أهم شىء بعد كتابة كلمة السر يجب الضغط علي Submit أو Save لحفظ التعديلات الجديدة, في المرة القادمة سوف تستخدم هذه الباسورد في الدخول الي الراوتر بالتالي يجب حفظ الباسورد جيداً بجيث لا تحتاج الي التواصل مع شركة الانترنت مرة أخري .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8