حذف ملف thumbnails في الاندرويد لزيادة مساحة التخزين

حذف ملف thumbnails في الاندرويد لزيادة مساحة التخزين

:: ما هو ملف thumbnails في الاندرويد .. ؟ هذا الملف مخفى فى ذاكرة التخزين الداخلية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد ويضم هذا الملف جميع الصور التى تم ألتقاطها عبر كاميرا الهاتف وجميع الصور التى تم أستلامها وأرسالها عبر تطبيق الواتس اب وماسنجر الفيس بوك والفايبر وغيرها من تطبيقات الشات الأخرى، بالأضافة الى ذلك تجد بداخل هذا الملف جميع الصور التى تم حذفها، على أى حال وقبل التفكير فى حذف أو أبقاء ملف thumbnails على ذاكرة الهاتف الخاص بك، تعرف أولاً على الجوانب الأيجابية والجوانب السلبية للملف وبعد ذلك قرر اذا كنت تريد حذف أو البقاء على الملف .

:: ما هى أهم مميزات ملف thumbnails .. ؟ الميزة الوحيدة الأيجابية فى هذا الملف هو أنه يقوم بعمل نسخة أحتياطية لجميع الصور الخاص بك، وبالتالى فى حالة اذا فقدت جميع الصور الخاص بك عن طريق الخطأ سيكون بأمكانك بكل سهولة من أسترجاعها من خلال هذا الملف، وهذه هى الميزة الوحيدة فى هذا الملف، مع العلم أننا قمنا بالتعرف سابقاً على كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب للاندرويد، بالأضافة أيضاً  الى أننا أستعرضنا طريقة حذف الصور من الاندرويد نهائيا بدون برامج وهى طريقة فى غاية الأهمية خصوصاً اذا كنت تفكر فى بيع الهاتف الخاص بك .

:: ما هى أهم عيوب ملف thumbnails .. ؟ الجانب السلبى الوحيد لهذا الملف هو أنه يشغل مساحة كبيرة جداً للاسف من ذاكرة التخزين للهاتف، حيث أنه فى بعض الهواتف والأجهزة تصل حجمه الى أكثر من 2 جيجابايت وهى بكل تأكيد مساحة كبيرة جداً خصوصاً اذا كان الهاتف متوسط ومحدود الأمكانيات .

:: كيفية الوصول الى ملف thumbnails .. ؟ اذا كنت تريد الوصول الى ملف thumbnails على ذاكرة هاتفك سوف تحتاج الى تطبيق ES File Explorer File Manager الذى يوفر لك أمكانية تصفح جميع ملفات ذاكرة التخزين الداخلية والخارجية، ويوفر هذا الملف ميزة وأمكانية عرض الملفات المخفية على الهاتف والتى يجب عليك أن تقوم بتفعيلها فور تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك كما فى الصورة أدناه .

بعد أن قمت بعرض الملفات المخفية تقوم بالدخول الى ذاكرة التخزين الداخلية ثم النقر على ملف بأسم ” DCIM ” وبعد ذلك تفتح معك نافذة جديدة تقوم بالنقر على ملف” thumbnails  ” لتجد بداخله جميع الصور الخاص بك .

لمعرفة حجم الملف تقوم بالرجوع الى الخلف ثم النقر طويلاً على ملف thumbnails ثم أختيار ” خصائص ” لتظهر لك مجموعة من التفاصيل حول الملف من بينها حجم الملف، وفى حالتى أنا شخصياً تعدى حجم الملف 2 جيجابايت .

:: كيفية حذف ملف thumbnails .. ؟ على أى حال اذا كنت ترغب فى حذف هذا الملف تقوم بالنقر عليه طويلاً ثم من الأسفل تجد خيار الحذف وسيتم أزالة الملف نهائياً من على ذاكرة الهاتف الخاص بك وسيتم تحرير مساحة كبيرة من الذاكرة، ولكن لا تنسى الميزة الهامة للملف قبل الحذف ..