3 طرق معرفة رقم imei للاندرويد ‘رقم الايمي‘

3 طرق معرفة رقم imei للاندرويد ‘رقم الايمي‘

هناك الكثير من الطرق التي توضح كيفية معرفة رقم الايمي IMEI Number لهواتف الأندرويد , في البداية رقم imei يعبر عن هوية الهاتف بمعني يوضح كل شىء عن صنع الهاتف بالتالي يمكنك معرفة هل الهاتف اصلي بلد الصنع تاريخ صنع الهاتف الي غير ذلك من المعلومات التي يتم دمجها مع صنع الجهاز لأول مرة .

كل جهاز يحصل علي imei فريد لايمكن ابدًا ان يتكرر وفي الغالب يتألف من 16 رقم أو أكثر , في الدول الغربية يساعد هذا الرقم في تتبع الهاتف كما تحتاج اليه بشكل اساسي عند فتح هاتف مقفول بشكل رسمي .

المشكلة عند عدم وجود الرقم ضمن المعلومات التي يتم تدوينها خلف البطارية هنا تظهر اهمية طريقة استخراج رقم imei  سواء من داخل الهاتف بشكل مباشر أو استخدام اكواد او عن طريق خدمات جوجل .


1: الطريقة الأولي بسيطة للغاية اكتب الكود التالي *#06# ثم انتظر بعض الوقت قد يستغرق الأمر أقل من ٣٠ ثانية ثم يظهر ال IMEI الخاص بجهاز الأندرويد بعد الهواتف توفر إمكانية نسخ الرقم .

٢: الطريقة الثانية تصلح للعمل مع كل هواتف الأندرويد وذلك من خلال الإعدادات Settings ثم ابحث عن الهاتف About Phone ثم من معلومات حول الهاتف Phone Information أو اختيار IMEI سوف يظهر الرقم بشكل مباشر .

٣: الطريقة الثالثة من خلال حساب جوجل يجب تسجيل الدخول الي حساب جوجل من جهاز كمبيوتر مكتبي أو لاب توب ثم اذهب لهذا الرابط Google Dashboard. أسفل Android الذي يظهر الأجهزة المرتبطه بالحساب من ضمن المعلومات التي يوفرها IMEI number .