حرق أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة مع برنامج WinSetupFromUSB

  • Post Author:
  • Post last modified:26/07/2016
حرق أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة مع برنامج WinSetupFromUSB

يتوفر عدد كبيرة من برامج حرق الويندوز على الفلاشة، ولكن ليس كل البرامج توفر خيار حرق أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة وهو الخيار الذى يبحث عنه الجميع وهو بالتأكيد خيار مهمة جداً جداً بحيث يتم حرق أكثر من نظام على الفلاشة فى وقت واحد والأختيار من بينهم وهو ما سوف نتعرف عليه خلال هذه التدوينة .

تم تحديث الشرح من هنا وضع اكثر من ويندوز على الفلاشة

برنامج WinSetupFromUSB :
فى هذه التدوينة سوف نستعرض برنامج وين ستب فروم يو اس بى ( بالأنجليزى : WinSetupFromUSB ) وهو واحد من أفضل البرامج التى تساعد المستخدمين فى حرق أكثر من ويندوز ولينكس بصيغة ISO على فلاشة واحدة بسرعة كبيرة وبدون التأثير على موارد الكمبيوتر مثل المعالج والرامات وهو برنامج مجانى وخفيف الوزن وسهل الأستخدام ويتوافق ويدعم جميع أنظمة التشغيل المختلفة .

هذا ويوفر البرنامج أداة رائعة تعرف بأسم test in qEmu مدمجة فى البرنامج نفسه تمكن المستخدم بعض الأنتهاء من حرق النظام على الفلاشة من تجربته والتأكد من أنه جهاز للتثبيت على الكمبيوتر وليس هناك أى مشاكل، بالأضافة الى كل هذا يحمل البرنامج واجهة بسيطة جداً وسهلة الأستخدام على الرغم من أن بها الكثير من الخيارات الهامة جداً والتى سوف نستعرضها .

1 : طريقة تحميل البرنامج
فى البداية يجب عليك الأنتقال الى الموقع الرسمى الخاص بالبرنامج للتحميل، بعد الدخول الى الموقع من هنااا تقوم بالنقر فقط على كلمة download وسوف يبدأ التحميل معك على الفور، بعد الأنتهاء من التحميل تقوم بفك الضغط وسوف تلاحظ ظهور أثنين من الأيقونات، الأيقونة رقم 1 وهى تعمل على نسخة ويندوز 32 بت، الأيقونة رقم 2 تعمل على نسخة ويندوز 64 بت .


2 : بعد النقر على أيقونة البرنامج وتثبيته تفتح معك على الفور الواجهة الرئيسية للبرنامج والتى لا تحتوى على أى أعلانات مزعجه كما فى الكثير من البرنامج، فقط يوجد بها مجموعة من الخيارات الهامة جداً نتعرف عليها الأن .


رقم 1 : يظهر لك الفلاشة بمجر تركيبها بالكمبيوتر وسوف وبعض المعلومات عنها مثل الأسم والحجم .
رقم 2 : عند وضع علامة صح أمام هذا الخيار سوف يظهر لك بعض الخيارات الهامة جداً من بينهم نوع الفرمات .
رقم 3 : نوع الفرمات .
رقم 4 : اذا كنت تريد حرق نسخة ويندوز اكس بى ,
رقم 5 : اذا كنت تريد حرق نسخة ويندوز 7 أو 8 أو 10 أو ويندوز سيرفر 2008 أو 2012 .

بعد أن تقوم بأختيار الأعدادات الخاص بك سيكون عليك النقر على كلمة Go من أجل تطبيق ما قمت به على الفلاشة usp الخاص بك .

3 : كيفية حرق أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة  ؟
كل ما عليك فتح البرنامج ثم وضع علامة صح أمام نسخة الويندوز ومن ثم تقوم بتحديد نسخة الويندوز بصيغة ISO من على جهاز الكمبيوتر كما هو موضح فى الصورة الشكل 2 و 3، وتقوم أيضاً بوضع علامة صح بالأسفل أمام نسخة الويندوز وتحديد نسخة الويندوز بصيغة ISO من على جهاز الكمبيوتر كما فى الشكل 4 و 5 ثم بعد ذلك أنقر على Go .


4 : كيفية اختبار عمل الفلاشة بعد الأنتهاء من حرق النظام عليها
ذكرنا بالأعلى أن البرنامج يوفر اداة تعرف بأسم test in qEmu من خلالها يمكن القيام بتجربة الفلاشة بعد الأنتهاء من حرق النظام عليها والتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح، كل ما يجب عليك فعله بعد الأنتهاء من الحرق هو وضع علامة صح أمام خيار test in qEmu ثم النقر على GO وسوف تظهر معك شاشة الدوس .


وفى حالة اذا قمت بحرق النظام الخاص بك بشكل صحيح سوف تظهر معك خطوات تثبيت الويندوز من الفلاشة، على سبيل المثال قمت أنا شخصياً بحرق ويندوز 10 على الفلاشة وعند قمت بتجربته والتأكد من أن عملية الحرق تمت بنجاح ظهرت معى هذه الشاشة والتى تاكد بنجاح العملية .


بهذه الخطوات تكون قادر على تثبيت أكثر من نسخة ويندوز ولينكس على فلاشة واحدة وبكل سهولة، أى أستفسار أو صعوبة فى تطبيق الخطوات تواصل معنا من خلال التعليقات وسيتم الرد عليك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link