حجب المواقع الاباحية من الراوتر عن الشبكة كلها وبدون برامج شرح بالصور

لاشك أن الانترنت مثل العديد من وسائل الإعلام الأخري التي قد تكون مفيدة أو مضرة حسب الإستخدام لكن الأهم كيف يمكن أن نحمي من حولنا الأبناء الأصدقاء والغير من المخاطر التي قد يتعرض لها عند استخدام الانترنت وخاصة الحماية من المواقع الاباحية بدون برامج خارجة أو حيل قد تكون ضعيفة ولاتعمل بشكل جيد إليكم أفضل طريقة حجب المواقع الاباحية من الراوتر وعن كل الشبكة وبدون اي برامج .

سوف نشارك معكم خلاصة تجربتي عن طريق استخدام DNS توفره شركة نورتن norton وهي من أفضل شركات الحماية في العالم كل المطلوب منك هو اضافة DNS إلي الراوتر , ولمن لايعرف ماهو dns يمكنه مراجعة الرابط السابقة لمعرفة كافة التفاصيل ببساطة كل موقع علي الانترنت يرتبط ب IP معين وهو عبارة عن رقم لكن عند زيارة الموقع نقوم بكتابة اسم او دومين الموقع وليس الاي بي هنا يظهر دور DNS الذي يربط بين رابط الموقع وعنوان IP الخاص هذا مختصر لتعريف DNS .

يوفر موقع نورتن صفحة مخصصة configureRouter تحتوي علي اعدادات الراوتر التي يجب ضبطها بحيث تستطيع عمل حجب المواقع الغير مرغوب فيها من خلال الراوتر من المميز توفير الموقع ٣ أنواع من مستوي الحماية سواء الحماية من البرامج الخبيثة الضارة وملفات التجسس والحماية من المواقع الاباحية والحماية من المواقع التي لاتناسب الاطفال مثل العنف والمواقع الغير اخلاقية .

حجب المواقع الاباحية من الراوتر

يكفي التحديد علي المستوي الثاني B - Security + Pornography ثم استخدم Preferred DNS: 199.85.126.20 و Alternate DNS: 199.85.127.20 في الراوتر وهو ما سوف يوفر حماية لكل الأجهزة المتصلة بالروتر سواء اتصال واي فاي أو عن طريق الكيبل .

الأن من خلال المتصفح افتح الراوتر 192.168.1.1 ثم اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور ثم ابحث عن DNS Server في الراوتر.. أغلب الأجهزة توفر هذا الاختيار في Basic > LAN > DHCP من القائمة الجانبية في الراوتر حدد علي (Basic) ثم من الاختيارات الفرعية (LAN) لاحظ يظهر في منتصفح الصفحة أكثر من اختيار حدد علي (DHCP). ( كل أجهزة الراوتر لا تختلف كثيراً نفس الخطوات)

سكرين شوت من راوتر اتصالات // 

حجب المواقع الاباحية من الراوتر نهائيا بدون رابمج

سكرين شوت من راوتر te data // 

 حجب المواقع الاباحية من الراوتر te data 2017

في هذه الصفحة ابحث عن Primary DNS server address: ثم أكتب DNS الأول ثم Secondary DNS server address: أكتب رقم DNS الثاني يجب أن تضغط علي حفظ أو Submit لحفظ هذه الإعدادات, الخطوة الأخيرة يجب إعادة تشغيل الراوتر سواء بفصل الكهرباء بشكل كامل ثم إعادة توصيله مرة أخري أو عمل ريست للراوتر .

عند محاولة وصول أي شخص علي الشبكة لأي من المواقع الغير مرغوب فيها سوف تظهر هذه الرسالة .

 حجب المواقع الإباحية من الشبكة كلها فى روتر تى داتا

كيفية إلغاء التغيرات السابقة علي DNS 

يمكنك في أي وقت إلغاء هذه الخطوات فقط بحذف Primary DNS و Secondary DNS الذي قمنا بكتابتهم في الخطوات السابقة ثم اضغط Submit لحفظ التعديلات ثم اعادة تشغيل الراوتر .

 خلاصة القول :

هذه الطريقة عملية جدًا وتغني عن استخدام برامج واضافات يمكن التحايل عليها, كما توفر حماية للشبكة بشكل كامل بالتالي سواء تم الاتصال عن طريق الهاتف الكمبيوتر التابلت لن يتم عرض اي محتوى غير لائق من المميز ايضًا إمكانية التحكم في الحجب من خلال مكان واحد الراوتر سوف تحتاج الي تغير الباسورد الافتراضية للراوتر بحيث لايستطيع اي شخص علي الشبكة الوصول إلي الراوتر والتعديل علي اعدادات DNS التي قم بها من (تغير باسورد الراوتر) تم شرح التعديل علي باسورد الراوتر .

من المقالات التي قد تفيدك ايضًا معرفة من يسحب سرعة النت وتحديد السرعة لأي جهاز علي الشبكة أو عمل بلوك كامل كما نوصي بمراجعة هذا المقال مجموعة من النصائح حول كيفية  حماية الراوتر من الاختراق .. دمتم بخير .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8