تفعيل وضع تصحيح usb وضع المطور و تصحيح الاخطاء USB Debugging

وضع المطورين في أجهزة الأندرويد من الإختيارات التي سوف تحتاج إليها بإستمرار اذا كنت ممن يهتم بالتعامل مع الروت وتركيب الروم المطبوخ وغيرها من التعديلات اليدوية التي تتم علي الهاتف وكما يظهر من العنوان فإن وضع المطور يشمل علي العديد من الخيارات والتي تستهدف من يقوم بعملية التطوير علي النظام والتطبيقات سواء كان المستخدم العادي أو من يقوم بإنشاء وتطوير التطبيقات .

بالنسبة للمستخدم العادي أكثر شىء تحتاج إليه هو تصحيح أخطاء USB أو ما يسمي باللغة الإنجليزية USB Debugging وسوف تلاحظ عند تطبيق أغلب الشروحات يطلب منك تفعيل هذا الوضع , من حسن الحظ أن تفعيل هذا الوضع سهل للغاية ونفس الطريقة يمكنك تطبيقها علي كل هواتف الأندرويد .

من خلال الإعدادات في الهاتف (Setting) ثم بالسحب لأسفل هذه القائمة للوصول إلي إختيار عن الهاتف (About Phone) هنا يظهر مجموعة مختلفة من الخيارات التي تتعلق بالهاتف الأهم هنا هو إختيار يسمي 'رقم الإنشاء' إذا كان هاتفك باللغة الإنجليزية ' Build Number ' يجب لمس هذا الاختيار سبع مرارت متتالية أي انقر عليها بشكل متتالي 7 مرات إلي حين ظهور رسالة usb debugging enabled .

تفعيل وضع تصحيح usb

بعد تمام الخطوة السابقة سوف يظهر إختيار جديد تحت اسم Developers Options أو خيارات وضع المطورين لاحظ هناك الكثير من الاختيارات من ضمنها USB Debugging ' هنا يجب اضافة علامة صح √ أمام هذا الإختيار , هذا كل ما الأمر الأن تم تفعيل وضع تصحيح usb من ضمن خيارات وضع المطورين .

تفعيل وضع المطور تصحيح الاخطاء

ملحوظة بخصوص وضع المطور htc :
في أجهزة  ي الوضع مختلف بعض الشىء من الإعدادات ثم عن الجهاز About ثم حسب الترتيب التالي Software Information -> More -> Build Number 'عن البرنامج' ثم حدد علي 'المزيد' ثم 'رقم الإنشاء' إلمس هذا الرقم سبع مرات متتالية لحين ظهور رسالة تفعيل وضع المطور .

وضع المطور htc

السكرين شوت الموجودة هنا لأكثر من جهاز بهدف التوضيح اذا كان جهازك مختلف أو لا تستطيع الوصول إلي الاختيارات فقط وضح لي اسم الجهاز من خلال التعليقات وسوف نوفر لك الطريقة بالتفصيل .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8