كيفية منع الاعلانات المنبثقة في الاندرويد

كيفية منع الاعلانات المنبثقة في الاندرويد

فى البداية ما هى الاعلانات المنبثقة ؟ هى عبارة عن نوافذ إعلانية على الويب تعمل عندما تقوم بفتح صفحة ويب جديدة تدعوك فيها إلى موقع أخر، ويسبب هذا النوع من الإعلانات الأزعاج للكثير من المستخدمين . لهذا، سوف نتعرف خلال هذا المقال على أفضل طريقة تساعد فى ايقاف و حظر النوافذ المنبثقة للاندرويد .

تظهر الإعلانات المنبثقة فى ثلاث مناطق مختلفة على الأندرويد :

  1. عند تصفح الإنترنت والمواقع
  2. داخل التطبيقات المثبتة على الهاتف
  3. تظهر فى منطقة الإشعارات “Notification”

منع الاعلانات المنبثقة جوجل كروم للاندرويد

فى حالة إذا كانت المواقع التي تزورها تعرض إعلانات منبثقة بانتظام، فيمكنك إيقاف ومنع تشغيلها أو تعطيلها باستخدام بعض الطرق .

بعض متصفحات الإنترنت توفر خيار ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية إيقاف الإعلانات المنبثقة بدون الحاجة إلى استخدام برامج طرف ثالث، ونظراً لأن متصفح جوجل كروم هو المتصفح الافتراضى على أندرويد، فمن المنطقي تعطيل النوافذ المنبثقة، وللقيام بذلك اتبع الأتى :

  • أنقر على الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى فى كروم
  • أنقر على الإعدادات
  • أنقر على إعدادات الموقع
  • أنقر على النوافذ المنبثقة وإعادة توجيه
  • قم بتعطيل هذا الخيار .

تأكد من ضبط شريط التمرير على وضع إيقاف التشغيل . وبداية من هذه اللحظة سيمنع متصفح جوجل كروم النوافذ المنبثقة، وكذلك المواقع التي تعيد توجيهك إلى الأماكن التي لا تريد الذهاب إليها .

يمكنك أيضًا، حظر الاعلانات المضللة أو الغير مرغوب فيها فى متصفح جوجل كروم من خلال النقر على الإعدادات، ثم النقر على إعدادات الموقع، ثم النقر على إعلانات، وتقوم بإيقاف هذا الخيار فى كروم .

فى حالة إذا استمرت ظهور الإعلانات المنبثقة فى كروم، سيكون أمامك خيار ثالث وهو “وضع توفير بيانات Chrome ” . هذا الوضع هدفه الأساسي هو تقليل كمية بيانات الجوال التي تستخدمها لعرض المواقع، ولكن عند تشغيل هذا يؤدي أيضًا إلى إزالة بعض العناصر غير الضرورية من الصفحات. لتمكينه ، أنقر على إلى الثلاث نقاط > الإعدادات> توفير البيانات، وتقوم بتشغيل هذا الخيار .

حظر ظهور اعلانات على شاشة الهاتف

تعرفنا سوياً خلال السطور أعلاه على كيفية منع ظهور النوافذ المنبثقة في متصفحك . ولكن ماذا عن ظهور اعلانات على شاشة الهاتف عندما تستخدم تطبيقات أخرى أو تتجول في شاشتك الرئيسية ؟

فى حالة إذا رأيت النوافذ المنبثقة والإعلانات الغير مرغوب فيها عند استخدام لعبة أو تطبيق معين، فمن المحتمل أن يكون التطبيق الحالي أو اللعبة هو السبب فى ظهور مثل هذه الإعلانات . هنا فى هذه الأثناء يجب عليك أن تقرر ما إذا كان التطبيق لا يزال يستحق الاستخدام على الرغم من الإعلانات أم لا .

ايقاف الاعلانات داخل التطبيقات

أما عن طريق إيقاف وحظر الإعلانات داخل تطبيق معين على الأندرويد، فالحل يكمن غالبًا فى شراء نسخة Pro أو الإصدارات الخالية من الإعلانات من التطبيق. مع العلم، لا تساعد عملية عمل روت للهاتف فى إيقاف الإعلانات داخل التطبيقات كما يعتقد البعض .

وهناك بعض الحيل التى تساعد أحياناً فى منع الاعلانات داخل التطبيقات من بينها وضع هاتفك في وضع الطائرة أو وضع الطيران .

تطبيق malwarebytes

فى حالة إذا قمت بحذف وإزالة التطبيقات التى تظهر إعلانات مزعجة ولكن فى الوقت نفسه استمرت المشكلة ولا تزال تظهر بعض الإعلانات، فى هذه الحالة يتوجب عليك تحميل وتثبيت تطبيق Malwarebytes Security الذى يعمل على حل هذه المشكلة وإزالة البرامج الضارة للاندرويد . [play.google.com]

فى حالة فشل تطبيق malwarebytes فى حل هذه المشكلة، سيكون الخيار الأخير هو عمل فورمات للهاتف الخاص بك ( عمل ضبط مصنع )

منع الاعلانات المنبثقة للاندرويد فى منطقة الاشعارات

تظهر أحياناً إعلانات منبثقة فى منطقة الإشعارات بالشاشة الرئيسية للهاتف . فى هذه الأثناء يجب عليك سحب من أعلى الشاشة لفتح منطقة الإشعارات، ثم اضغط لفترة طويلة على الإشعار، الأن يجب أن ترى اسم التطبيق المسؤول عن ذلك. انقر فوق رمز i in the circle لإظهار معلومات هذا التطبيق .

قرر إذا كنت تريد البقاء على هذا التطبيق أو حذفه على حسب راحتك .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على طريقة إيقاف ثلاثة أنواع رئيسية من النوافذ المنبثقة على أندرويد .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link