دليل كامل |شرح كيفية تحويل pdf الى word يدعم اللغة العربية

دليل كامل |شرح كيفية تحويل pdf الى word يدعم اللغة العربية

يتردد فى كثير من الأحيان سؤال واستفسار ينص حول، كيفية تحويل ال pdf الى word، فهل بالفعل يمكن القيام بهذه العملية، وما هى أفضل الأدوات البرامج التى يمكن من خلالها تحويل ملف بي دي اف الى وورد ؟ كل هذا وأكثر سنقوم بالإجابة عليه خلال السطور التالية، لذلك لا تذهب بعيداً وتابع معناً .

التحويل من pdf الى word أمر مطلوب فى كثير من الأحيان للحصول على المزيد من الخصائص والمزايا التى تمنحك إمكانية التعديل وتحرير الملف بالشكل والطريقة التى تناسب إلى جانب أن برنامج مايكروسوفت وورد يوفر لك الكثير من الأدوات التى من المؤكد ستحتاج إليها .

وبناءًا على أهمية الأمر، قامت شركة مايكروسوفت بتوفير إمكانية تحويل pdf الى word من خلال برنامج الوورد نفسه بدون الحاجة إلى تحميل برامج متخصصة فى ذلك أو حتى بدون استخدام بعض مواقع الإنترنت الخدمية التى توفر هذه الخدمة، ولكن هذا سيطلب منك تحميل نسخة الوورد إصدار حديث .

بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة كبيرة من البرامج ومواقع الإنترنت التي يمكن من خلالها تحويل ملف البي دي اف الى وورد بطريقة سهلة وبسيطة للغاية ولكن فى البداية دعونا نستعرض كيفية القيام بهذه العملية من خلال برنامج الوورد نفسه على جهاز الكمبيوتر .

تحويل PDF الى Word يدعم العربية بدون برامج

إذا كنت تستخدم نسخة حديثة من مجموعة الأوفيس على الكمبيوتر الخاص بك، فقم بفتح وتشغيل برنامج الوورد على جهازك ومن ثم قم بإدراج ملف البى دى اف الموجود على الكمبيوتر داخل برنامج الوورد سواء بالسحب والإفلات أو من خلال التحديد على قائمة File أختر Open وتقوم بأختيار ملف PDF الذي تريد تحويله إلى وورد .

بعد تحديد ملف pdf ستظهر معك رسالة داخل برنامج word تنص على أنه سيقوم word الآن بتحويل pdf إلى مستند word قبل للتحرير والتعديل كما فى سكرين شوت أدناه، وهنا يجب عليك الموافقة على ذلك والنقر على زر OK .

ثوانى معدودة وسيقوم برنامج word بقراءة الملف وتحويله إلى pdf وعرضه باللغة الأم بنفس التنسيق، فإذا كان ملف pdf باللغة العربية فسيتم عرضه باللغة العربية أما إذا كان باللغة الإنجليزية فسيتم عرضه بها وهكذا .

يمكنك الآن التعديل على الملف وتنسيقه بالطريقة التي تناسبك إلى غير ذلك وفى الأخير حفظ التعديلات، ويمكن بنفس الخطوات تحويل أى ملف pdf إلى word بنفس الطريقة .

أفضل برامج تحويل ملفات pdf الى word 

إذا كنت ترى أنك بحاجة إلى برنامج خارجى للقيام بهذه المهمة، فإليك فى السطور التالية أفضل البرامج التى يمكن الاعتماد عليها فى تحويل ملف بي دي اف إلى وورد بشكل مجانى .

برنامج PDFMate 

بسيط ومجاني لتحويل ملفات البى دى أف الى الكثير من الصيغ الأخرى من ضمنها صيغة الورد، كما ويعمل البرنامج على تحويل JPG إلى تنسيق PDF ونسخ أو تحرير ملفات PDF . ومن أبرز مميزات البرنامج أنه يدعم امكانية تحويل الملفات دفعة واحدة ويضم واجهة بسيطة جدا ويأتي مع بعض الأدوات الإضافية وتشفير المستند ودعم متعدد اللغات، ومجموعة من الإعدادات الأخرى للتخصيص . [pdfmate.com]

برنامج WinScan2PDF 

برنامج صغير الحجم فقط 30 كيلو بايت يعمل على تحويل الوثائق الورقية والصور الى PDF، ويدعم البرنامج أمكانية تحويل أكثر من وثيقة ووضعها فى ملف واحد . كما ويمكنك من خلال البرنامج إنشاء وعمل كتاب أو وثائق ورقية، ويحمل البرنامج تصميم بديه وهو متوفر مجاناً . [softwareok.com]

برنامج UniPDF 

يدعم هذا البرنامج دعم تنسيقات الملفات المتعددة، بما فيها وورد، نص، وHTML، PDF إلى JPEG، PNG، BMP، TIF، GIF، PCX، TGA، فضلاً عن ذلك يعمل على ضبط جودة الصورة  . [unipdf.com]

موقع تحويل ملفات pdf الى word

سيكون أمامك خيار ثالث رائع وهو استخدام مواقع الإنترنت الخدمية التى تقدم خدمة تحويل PDF إلى Word بشكل مجانى، وإليكم أفضل هذه المواقع .

موقع Smallpdf 

أداة من أفضل الأدوات التى تساعد فى تحويل مجموعة كبير جداً من الصيغ تصل الى 14 صيغة مختلفة مثل التحويل من البي دي اف الى وورد والعكس من ورد الى بى دى اف وتحويل الصور الى بى دى اف والعكس وتحويل البي دي اف الى اكسل والعكس وغيرها من الصيغ الأخرى . والجميل فى الموقع أنه سهل الاستخدام بحيث يمكن أستخدمه من قبل الأشخاص الأقل خبرة . [smallpdf.com]

موقع CloudConvert

من أفضل المواقع التى يساعد فى تحويل صيغة ملف واحد الى أكثر من صيغ مختلفة تصل الى أكثر من 140 نوع من الإمدادات، يمكنك تجربة الموقع الآن ومعرفة جميع المميزات التى يوفرها بنفسك . [cloudconvert.com]

إلى هنا وبهذه التفاصيل نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على جميع الطرق التى يمكن من خلالها تحويل أى ملف بي دي اف إلى وورد سواء بدون برامج أو باستخدام بعض البرامج والمواقع المتخصصة فى ذلك .