بالتفصيل طريقة اخفاء البرامج في الاندرويد بدون روت

بالتفصيل طريقة اخفاء البرامج في الاندرويد بدون روت

هل تحتاج إلي إخفاء البرامج التي تقوم بتنصيبها علي هاتفك ؟ بغض النظر عن السبب هناك أكثر من طريقة تستطيع من خلالها التحكم في كل التطبيقات بحيث في خطوات بسيطة يمكنك إخفاء البرامج في هاتف الأندرويد.

أسهل طريقة هي استخدام لا نشر Nova Launcher ثم تخصيص التطبيقات التي تظهر علي الهاتف وحذف أي تطبيق لا تريد أن يظهر علي الشاشة بذلك من يستخدم هاتفك لا يمكنه مشاهدة سوي التطبيقات التي تم إضافتها بحيث تظهر في  اللانشر أما باقي البرامج يمكنك الوصول إليها من خلال البحث, تقوم هذه الطريقة علي فكرة تخصيص التطبيقات التي يتم عرضها في شاشة الهاتف .

للقيام بذلك قم بتحميل لانشر (Nova Launcher) متوافر مجاني علي متجر البرامج  بعد التحميل علي الهاتف اضغط علي الشاشة الرئيسية بشكل متواصل ثم من الاختيارات التي تظهر لك حدد علي الإعدادات Settings ثم App & widget drawers ثم من الأسفل إخفاء التطبيقات Hide apps هنا تستطيع التحديد علي أكثر من تطبيق بحيث يتم إخفاء هذه البرامج من العرض علي الهاتف لكن في نفس الوقت يمكنك الوصول إليها من بحث جوجل علي الهاتف .


اخفاء البرامج في الاندرويد بدون روت

اذا كانت الطريقة السابقة غير كافية يمكنك استخدام بعض التطبيقات التي تقوم بقفل البرامج برقم سري مثل app locker ببساطة تقوم بتخصيص pin أو كلمة مرور لفتح البرامج بما في ذلك الإعدادات الصور إلي غير ذلك في هذا الصدد نوفر افضل برامج يمكنك الاعتماد عليها في غلق البرامج برقم سري .

تطبيق AppLock 2  سهل وبسيط يوفر إمكانية وضع PIN أو نمط علي البرامج مميز لا يقتصر علي البرامج بل تقريباً يشمل كل شيء علي الهاتف مثل الإعدادات ومتجر جوجل بلاي وغيره يوفر تأمين كامل للهاتف لتحميل التطبيق من هنا (التحميل)

اخفاء البرامج في الاندرويد بدون روت

تطبيق App Locker هذه التطبيق نسخة مصغرة من التطبيق السابق يمكنك إضافة نمط قفل علي أي برنامج في الهاتف لكن لا يمتلك خيارات متقدمة  لكن بسيط وعملي لحماية البرامج وقفلها للتحميل (التحميل)

اخفاء البرامج في الاندرويد

هناك طريقة أخري تستخدم مع تطبيقات النظام والتي توفر إمكانية قفل أو عمل Disable لإي من تطبيق وتوجد هذه الخاصية بشكل افتراضي في الأندرويد فقط من خلال الإعدادات Settings ثم  البرامج  Apps حدد أي من البرامج ثم من الخيارات المتاحة غلق disable .